فوريو لايك للتقنية فوريو لايك للتقنية
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

5 تطبيقات تستهلك بطارية الأيفون بشكل كبير – شرح حل المشكلة

الجميع يشتكون من بطارية الأيفون وأحيانا الآيباد، بعضهم يلقي اللوم على آبل من حيث أنها لا تعتمد على بطارية ذات سعة كبيرة، ربما هذا أحد الأسباب، بعضهم يلقي اللوم على النظام، وبعضهم يعتقد أن بطارية جهازه فاسدة، لكن إذا كان الجهاز جديدا فإن السبب الأخير غير معقول، فيكون السبب الأساسي لاستهلاك البطارية بسرعة هو استخدام التطبيقات.


5 تطبيقات تستهلك بطارية الأيفون بشكل كبير – شرح حل المشكلة

كثير من المستخدمين يلقون اللوم على بطارية الأيفون والآيباد في حين أنهم لا يتبعون الطرق الصحيحة لاستخدام جهازهم، وأهم ذلك عدم انتباههم إلى بعض التطبيقات الخطيرة التي تستهلك بطارية الجهاز بسرعة، لكن المشكلة أن هذه التطبيقات مهمة جدا، والغالبية يستخدمونها، وعدد 5 تطبيقات.

حيث قام موقع ZDNet باختبار 50 تطبيقا من أشهر تطبيقات الأيفون، شملت الألعاب، تطبيقات تحرير الصور والفيديو، والشبكات الاجتماعية والأدوات، وقد كانت النتيجة تشير إلى 5 تطبيقات مجرمة في حق البطارية، ولكن كما ذكرنا أن هذه الـ 5 تطبيقات مهمة جدا، لدرجة أن البعض لا يمكنهم الاستغناء عنها، لعدم معرفتهم بالبديل.

قائمة بـ 5 تطبيقات تستهلك البطارية: وهي كالتالي:
  1.  تطبيق الفيسبوك: يعتبر تطبيق فيسبوك المجرم الأخطر في حق البطارية، إجرامه يتعدى ذلك إلى استهلاك سعة كبيرة من التخزين، حيث يزيد عن 200 ميجا، بل أكثر عند بعض المستخدمين، ويكمن السبب في حاجته لهذه السعة والطاقة الكبيرة، إلى تحديث المحتوى والتواصل.
  2.  متصفح كروم: يعتبر هذا المتصفح الأشهر على أجهزة الحاسوب، لما يحوي من ميزات كثيرة، مزامنة المحتوى، الإضافات، والسرعة، كل هذا يؤثر على طاقة البطارية، طبعا والسعة التخزينية، إضافة إلى أنه لا يستخدم تقنيات سفاري في الحفاظ على طاقة البطارية.
  3.  تطبيق تويتر: يعتبر الشبكة الاجتماعية الأشهر في الشرق الأوسط، الاختبار أظهر أنه يستهلك طاقة كبيرة، إضافة إلى سعة تخزينية، فهو المجرم الثالث في القائمة.
  4.  خرائط جوجل: طبعا هذه الخرائط من أشهر الأمور في عالم الانترنت، يعتمد عليها الكثيرون على الأيفون والآيباد، بطبيعة الحال لاستخدامها ميزة GPS فهي تستهلك طاقة كبيرة.
  5.  تطبيق سكايب: الاختبار أظهر أن هذا المجرم في المرتبة الأخيرة، لكنه خطير بما يكفي لاستهلاك طاقة البطارية حتى في الخلفية.
الحل الأول: استخدام تطبيقات بديلة:
الحقيقة هناك تطبيقات أخرى يمكن من خلالها الاستغناء عن التطبيقات السابقة، لكن ليس لكل القائمة، والاستخدام البديل كالتالي:
  1. فيسبوك: يمكن استخدام متصفح سفاري من أجل تصفح فيسبوك، وذلك لتجنب استخدام التطبيق الذي يستهلك طاقة كبيرة، طبعا فيسبوك اعترفت بالمشكلة، ووعدت بإيجاد حل، وهذه المشكلة تشمل أجهزة أندرويد أيضا.
  2. متصفح كروم: يمكن استخدام متصفح سفاري، فهو يحوي مزايا تجعله سريعا وفي نفس الوقت خالي من الإعلانات، وأكثر من ذلك لا يستهلك طاقة كبيرة.
  3. تويتر: يمكن تصفح تويتر عن طريق سفاري أيضا لتجنب استخدام التطبيق السيء السمعة والبطيء، والحل الأفضل استخدام تطبيقات بديلة وهي كثيرة ومشهورة.
  4. خرائط جوجل: يمكن الاستفادة من خرائط آبل وإن كانت لا تقدم نفس النتائج، أو يمكن تصفحها من خلال تويتر.
  5. بالنسبة للسكايب لا يوجد بديل حاليا، لكن يمكن اللجوء إلى حل آخر نهائي.
الحل الثاني: حل من داخل النظام لتجنب مشكلة استنزاف البطارية:
كما هو معلوم فإن العديد من التطبيقات تقوم بالعمل في الخلفية، يعني حتى ولو تطبيق غير مفتوح في الواجهة فهو يعمل في الخلفية ويستهلك طاقة البطارية، وآبل تتيح للمستخدم إيقاف هذه الميزة، وبطبيعة الحال شرحناها من قبل لكن نعيد توضيحنها هنا مرة أخرى.
في هذه الخطوة سنشرح لك طريقة منع أي تطبيق من تجديد المحتوى في الخلفية، أو يمكنك إيقاف التجديد على كل التطبيقات، وللقيام بهذا قم بالتالي:
  •  أدخل إلى الإعدادات ثم عام.
  •  أدخل إلى تجديد التطبيقات في الخلفية أو Background App Refresh (بحسب لغة الجهاز).
  •  قم بإلغاء التجديد بشكل كامل أو قم باختيار التطبيقات التي لا تريدها أن تعمل في الخلفية، كما يظهر في الصورة التالية:



إن كنت تستخدم هذه التطبيقات فمن المؤكد أنك تعاني من مشكلة البطارية، لكن باتباعك للحلول السابقة ستنقص من ضررها بدرجة كبيرة، ولا تنس زيارة مقالاتنا المهمة بهذا الخصوص:

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فوريو لايك للتقنية

2016