جوجل تعلن رسمياً عن إصدار 7.0 Android N وتوفر النسخة التجريبية والنسخة النهائية قادمة في الصيف

Hamdy Elmasry مارس 13, 2016 مارس 19, 2016
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال:
-A A +A
Android N


على غير المتوقع أعلنت جوجل اليوم عن إصدار Android N نعم أن تقرأ بشكل صحيح عملاقة البحث أعلنت رسمياً عن Android N والذي كنا نتوقع أن يتم الإعلان عنه رسمياً في شهر مايو القادم.

جوجل كشفت أن النسخة النهائية من Android N ستتوفر في صيف العام الحالي وستتوفر النسخة التجريبية من النظام اليوم لأجهزة Nexus 5X و Nexus 6P و Nexus 6 و General Mobile 4G وهو هاتف تابع لأندرويد ون ولوحي Nexus 9 ولوحي Pixel C وجهاز Nexus Player.

جوجل كذلك أعلنت عن ما يسمى Android Beta Program وهو برنامج جديد يُسهل على المطورين تجربة الإصدارات الجديدة من أندرويد على أجهزة المطورين وأعلنت عملاقة البحث عن مميزات إصدار Android N. 

Android N


جوجل كشفت أن إصدار Android N سيأتي بميزة Multi-window وهي تشغيل تطبيقين أو أكثر في نفس التوقيت والتنقل بينهم وكذلك إمكانية تشغيل الفيديوهات في شاشة صغيرة منفصلة أثناء إستخدامك لتطبيق آخر وهي ميزة picture-in-picture.

أيضاً يأتي Android N بالواجهات البرمجية التي تسمح للمطورين بجلب إمكانية الرد على التنبيهات من خلال التنبيه مباشرة بدون الحاجة لفتح التنبيه للرد عليه حيث يُمكن للمطورين إضافة هذه الميزة لتطبيقاتهم المختلفة وهي ميزة متوفرة في الوقت الحالي في تطبيقات جوجل Hangouts و Messenger.

كذلك هناك ميزة آخرى في إصدار Android N تُدعى Bundled notification handling وهي تجميع التنبيهات التي تأتي لك من تطبيق واحد في تنبيه واحد فقط بدلاً من أن يكون كل تنبيه على حده وكذلك يُمكنك التحكم في كل تنبيه موجود في مجموعة التنبيهات هذه على حده. 

Android N


جوجل كذلك كشفت عن تطوير ميزة Doze التي تساعد على الحفاظ على عمر البطارية في وضيعة الخمول ولكن لم تكشف عملاقة البحث عن التفاصيل بالتحديد ولكن بالتأكيد ستكشف عنها خلال أحداث مؤتمر المطورين I/O 2016. 

Android 7.0 N

جوجل أعلنت أن إصدار Android N أصبح يدعم لغة Java 8 والنسخة النهائية من الإصدار ستتوفر في الصيف أي في الفترة ما بين 21 يونيو إلى 21 سبتمبر وكشفت الشركة عن تخفيض 150 دولار من سعر لوحي Pixel C.

شارك المقال لتنفع به غيرك

Hamdy Elmasry

الكاتب Hamdy Elmasry

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

3686505706883518796
https://www.forulike.com/