فوريو لايك للتقنية فوريو لايك للتقنية
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

حل مشكلة توقف أو نقص مستوى الصوت في الأيفون والآيباد

أقدم لكم عرض المزيد من الحلول لأشهر المشاكل الطارئة، في عالم الأيفون والآيباد، وخاصة إذا كان المستخدم مبتدئا فيهما، فقد يتعرض لبعض المشاكل، وقد يعتقد أن حل هذه المشكلة صعبة أو قد لا يعرف الحل أصلا،  اليوم سأتكلم عن مشاكل الصوت في الأيفون والآيباد.


حل مشكلة توقف الصوت في الأيفون والآيباد أو نقص مستواه

مشاكل الصوت نجدها في جميع الأجهزة الذكية، سواء الأيفون أو الآيباد أو أجهزة الأندرويد، وحتى الكمبيوتر، وقد يتبادر إلى ذهننا عندما نتعرض لمشكلة في الصوت؛ أن السماعة لا تعمل أو متوقفة، وأن الجهاز قد يحتاج لفك وإعادة تبديل سماعة الصوت، ولكن ليس هذا دائما يكون السبب، فقد يكون هناك أسباب تتعلق بالإعدادات، واليوم سأطرح بعض المشاكل الطارئة التي تخص صوت الأيفون، والحلول المتوفرة بطريقة بسيطة وسريعة.


الوضع الصامت يمكن أن يكون نشيط.

المشكلة: غالبا العديد من الأشخاص قد ينسى أنه قد قام بتشغيل الوضع الصامت، سواء عن طريق إنزال الزر المخصص لذلك في أجهزة الأيفون والآيباد، أو عن طريق الإعدادات في مركز التحكم، مما يؤدي إلى أنه لا يسمع  أي رنين للمكالمات ولا للإشعارات والمنبه أحيانا.

الحل: طبعا الحل بسيط، عليك التأكد من إعادة رفع الزر الخاص بتنشيط الوضع الصامت، أيضا أدخل لمركز التحكم وقم بإلغاء تفعيل الوضع الصامت أيضا، وبهذا سيرجع النظام إلى إخراج الأصوات الخاصة بالتنبيهات كاملة.


صوت الرنين أثناء استلامك المكالمات في الأيفون ضعيف دائما

المشكلة: قد تلاحظ أن نغمات الرنين الخاصة بالأيفون عندما يتصل بك ضعيف جدا، حيث أحيانا بصعوبة تسمعه، وخاصة إن كنت في مكان به ضوضاء، البعض أيضا مباشرة يعتقد أن المشكلة متعلقة بالسماعات، حتى تقوم بتجريب تشغيل ملفات صوتية أو فيديو فتتأكد أن السماعات تعمل بشكل قوي، إذا فما هو الحل؟

الحل: سبب المشكلة ، وهو متعلق بإعدادات صوت النظام، حيث أنه من المحتمل أنك أو غيرك قد قام بالعبث بها، حيث أصبحت نغمات الرنين ضعيفة وباقي أصوات الوسائط تعمل بشكل عادي، والحل هو: أدخل إلى الإعدادات ثم الأصوات، ثم ارفع جميع درجات الصوت خصوصا صوت رنين الجهاز، وبهذا سيرجع الصوت للعمل بشكل طبيعي..


الصوت أثناء تشغيل الفيديوهات والأغاني ضعيف جدا في حين أن صوت الرنين عالي

المشكلة: عكس المشكلة السابقة، قد تعاني من أن الصوت ضعيف جدا عند تشغيل أي ملفات صوتية أو مرئية، في حين أن صوت رنين تلقي المكالمات مثلا يعمل بشكل عادي جدا.

الحل: يمكنك اتباع حل المشكلة السابقة من خلال الإعدادات، أو مباشرة حينما تكون مشغل الملف الصوتي أو الفيديو، قم بزيادة الصوت عن طريق الزر المخصص لرفع وخفض الصوت على جانب الجهاز، وبهذا سيرجع الصوت الخاص بالوسائط للارتفاع مجددا للمستوى الذي تحدده أنت.


الصوت مازال منخفضا رغم اتباع الحلول السابقة !

المشكلة: بعد أن قمت باتباع الحلول السابقة، إلا أن الصوت مازال منخفضا!؟ نعم هذا ما قد يحصل مع بعض الأشخاص، خاصة من بملكون الأجهزة المستعملة لفترة طويلة، والسبب يكون وجود بعض العوالق والأتربة في مخرج مكبر الصوت، وهنا الحل أصبح واضحا.

الحل: بكل بساطة عليك الحرص على تنظيف جهازك وبخاصة مخارج سماعات الصوت، لكن عليك الحذر عندما تقوم بذلك، سواء باستخدام إبرة أو ما يشابهها في تنقية ونزع أي عوالق في مكبر الصوت، حتى لا تدخل الإبرة أو أداة التنظيف لمستوى أكبر من اللازم فيتسبب ذلك في تخريب السماعات، ويمكنك بدلا من استخدام الإبرة؛ استخدام فرشاة ناعمة وستكفي الشعيرات بإزالة العوالق الموجودة.


الكفرات والإكسسوارات الواقية سبب في مشكلة ضعف الصوت.

المشكلة: أن الصوت مازال منخفضا لدى بعض المستخدمين، السبب ببساطة راجع إلى استخدامك لبعض الكفرات  أو الاكسسوارات الواقية غير المناسبة، أو التي فيها مشاكل في تصنيعها أو رديئة الجودة، أو غير متوافقة بشكل صحيح مع جهازك، حيث تقوم بحجب مكبر الصوت أو إضعاف الصوت.

الحل: ببساطة وللتأكد من أن الحافظة أو الكوفر هو السبب في ضعف الصوت، كل ما عليك هو نزعه، ثم تشغيل الصوت للتأكد، فإن رجع الصوت للعمل في المستوى المطلوب، طبعا بعد قيامك بزيادة مستواه للدرجة الكاملة كما شرحنا سابقا، فهنا ستتأكد من أن المشكلة متعلقة بالحافظة أو الكوفر، وعليك تبديله أو نزعه.


المشاكل مستمرة ولا يزال الصوت ضعيفا أو منعدما

المشكلة: بعد تطبيقك للخطوات والحلول السابقة، لا يزال الصوت ناقصا، أو يرجع دوما لمستوى ناقص رغم تعديلك الإعدادات، هنا يمكن أن يكون المشكل في النظام نفسه، أو قد يكون متعلقا بالسماعات فعلا، والحلول بحسب أحدهما.

الحل: طبعا البداية عليك عمل باك آب (نسخة احتياطية) من جميع الملفات الموجودة على جهازك، ثم احرص على قيامك بعمل ريستور نظيف لجهازك وتحديثه إلى آخر إصدار من النظام، بعد ذلك تأكد من حالة الصوت، وهل تم حل المشكل أم لا.

في حال بقت المشكلة مستمرة، فعليك تجريب سماعات أذن، ففي حال كان الصوت يعمل بشكل عادي من خلال السماعات، فعليك أن تعلم أن الأمر متعلق بمكبر الصوت، وعليك أخذ جهازك إلى أقرب وكيل معتمد من آبل لإصلاحه، واستبدال مكبر الصوت الخاص بجهازك.

وبالنهاية أتمنى أن نكون قد استفدنا من عرض هذه المشاكل وحلولها الخاصة بصوت جهازك الآيفون أو الآيباد، وأتمنى متابعتنا لعرض مشاكل أخرى وطرق حلها في المقالات القادمة بإذن الله، وإن كانت لديك أي استفسارات أو مشاكل فلا تتردد بكتابتها في التعليقات تحت الموضوع وسأقوم بإذن الله بمحاولة مساعدتك في حلها. 

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فوريو لايك للتقنية

2016