فوريو لايك للتقنية فوريو لايك للتقنية
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

شرح أهم خمس خطوات تزيد سرعة الأيفون والآيباد وتوفر طاقة البطارية


من أهم مميزات جميع أجهزة شركة أبل (الأيفون والآيباد) أنها ذات كفاءة عالية، وآداء سريع، وتعمل بامتياز، لكن هذا يكون مع بداية استخدامها، يعني عندما تكون جديدة، لكن مع مرور الوقت والاستخدام تصبح بطيئة، وتقل كفاءة البطارية، وطبعا هذا لعدة أسباب سأحاول اليوم ذكرها.


تسريع الأيفون والأيباد وتوفير طاقة البطارية

طبعا السبب وراء البطئ الذي قد تلاحظه على جهازك الأيفون أو الآيباد لا يكون واحدا، بل عدة أسباب، لكنها غالبا تكون متعلقة بالنظام، حيث مع طول فترة الاستخدام، أو الاستخدام الخاطئ، يصبح النظام ثقيلا، اليوم سأشرح لكم أهم 5 خطوات مفيدة لجعل الأيفون أو الآيباد يعمل بشكل أسرع ويوفر بشكل ملحوظ في طاقة البطارية المهدرة.

الخطوة الأولى: إعادة تشغيل الجهاز:
يجب الاعتياد دائما على هذه العملية من آن لآخر، وهي إعادة تشغيل الأجهزة، سواء الأيفون أو الآيباد دائما ما يكون له أثر جيد على حل الكثير من المشاكل، حيث أنها تقوم غالبا بحذف الأخطاء، وزيادة سرعة النظام، حيث أن النظام يتخلص بشكل جيد من الملفات المؤقتة التي تم استخدامها، خاصة وأن الكثير من المستخدمين لا يعيدون تشغيل أجهزتهم لفترات طويلة، قد تجاوز الشهر ! طالما لم تنفذ البطارية.
على كل حال، الجميع يعرف طريقة إعادة تشغيل، فقط قم بالضغط على زر الطاقة لفترة من الزمن حتى يظهر شريط الإطفاء، ثم قم بسحبه وسيتم إطفاء الجهاز، أو يمكنك إعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى من خلال الضغط على زر الطاقة + زر الهوم في نفس الوقت حتى يظهر شعار آبل أو التفاحة كما في الصورة التالية:

تسريع الأيفون والأيباد وتوفير طاقة البطارية

هذه الطريقة من تخلص النظام من الملفات العالقة والمؤقتة طول فترة استخدامك للجهاز وفتح العديد من التطبيقات، وتساعده على التحرر ويصبح أسرع وأفضل في الآداء.

الخطوة الثانية: تفعيل خاصية تقليل الحركة:
إن كنت تستخدم الأيفون 5 وما بعده وجهاز الآيباد 4 وما بعده، فإن النظام سيكون أثقل لأنه يحوي ميزة الرسوميات الحركية التي تزيد من جماله مثل التأثيرات على الخلفيات وبعض مؤثرات الحركة الأخرى، وهي تستهلك قدرا من طاقة البطارية، بالإضافة إلى آداء المعالج (البروسيسور) نوعا ما، لكن آبل توفر لكم خيارا لإيقاف هذه الحركات الرسومية، كل ما عليك هو القيام بالتالي:
  •  أدخل إلى الإعدادات ثم عام.
  •  أدخل إلى إمكانية الوصول أو Accessibility (بحسب لغة الجهاز).
  •  قم بالدخول إلى خيار تقليل الحركة أو Reduce Motion (بحسب لغة الجهاز) وقم بتفعيله كما في الصورة التالية:
تسريع الأيفون والأيباد وتوفير طاقة البطارية

الخطوة الثالثة: إيقاف تجديد التطبيقات في الخلفية.
هذه الميزة أيضا تقوم على تجديد التطبيقات في الخلفية، فمثلا في حال كنت تستخدم فيسبوك، ولكن قمت بالتبديل إلى تطبيق آخر مثل تويتر أو واتساب أو يوتيوب، فإن التطبيق يبقى يعمل في الخلفية، ويقوم بتحديث المحتوى، بالتالي يستهلك كمية من البيانات عبر الواي فاي أو الشبكة الخلوية، إضافة إلى إهدار طاقة البطارية، وكل هذا يستهلك موارد الجهاز، مما يجعله بطيئا كلما تم فتح العديد من التطبيقات في الخلفية.
في هذه الخطوة سنشرح لك طريقة منع أي تطبيق من تجديد المحتوى في الخلفية، أو يمكنك إيقاف التجديد على كل التطبيقات، وللقيام بهذا قم بالتالي:
  •  أدخل إلى الإعدادات ثم عام.
  •  أدخل إلى تجديد التطبيقات في الخلفية أو Background App Refresh (بحسب لغة الجهاز).
  •  قم بإلغاء التجديد بشكل كامل أو قم باختيار التطبيقات التي لا تريدها أن تعمل في الخلفية، كما يظهر في الصورة التالية:
تسريع الأيفون والأيباد وتوفير طاقة البطارية

الخطوة الرابعة: إيقاف جلب بيانات جديدة للبريد الإلكتروني (Push).
 هذه العملية من أكثر الأشياء التي تستهلك من طاقة البطارية ومن بيانات الإنترنت، حيث أنها تقوم بعمل تحديث بشكل آلي كلما وصل لبريدك الالكتروني رسالة جديدة وتظهر لك اشعارات بذلك.
يجب عليك إلغاء هذه الخاصية عن طريق الخطوات التالية:
  •  ادخل على الإعدادات.
  •  ثم ادخل على البريد، جهات الاتصال، التقويمات.
  •  ثم جلب بيانات جديدة.
  •  ثم قم بإلغاء تفعيل Push.

الخطوة الخامسة: إيقاف تشغيل خدمات الموقع.
 تقوم هذه الخاصية بتتبع حركة جهازك عن طريق GPIS لاستخدام بعض التطبيقات لمعرفة مكان تواجدك مثل الكاميرا وتطبيق صحتي والحركة واللياقة وغيرها من التطبيقات التي تحتاج معرفة موقعك مما تستهلك الكثير من طاقة البطارية.
وطريقة إلغاء هذه الخاصية عن طريق الخطوات التالية:
  •   ادخل إلى الاعدادات.
  •  ثم ادخل على الخصوصية.
  •  ثم ادخل إلى خدمات الموقع ولك حرية الاختيار إما أن تلغي جميع خدمات الموقع بشكل كامل بإيقاف تفعليها أو أن تتركها تعمل وتحدد التطبيقات التي تريدها ان تستخدم هذه الخاصية أثناء استخدامك لها أو تعمل دائما أو لا تعمل مطلقا.

من المفترض أن هذه الخطوات السابقة ستعيد الحياة السريعة إلى جهازك وتوفر بعض الطاقة المهدرة من البطارية، خاصة إن كان من الأجهزة القديمة مثل الأيفون 5 و 5s والآيباد 4، وما قبلهم.

ولمتابعة الشرح بالتفصيل شاهد الفيديو التالي

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فوريو لايك للتقنية

2016