فوريو لايك للتقنية فوريو لايك للتقنية
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

شركة آبل Apple تطلب تخفيض إنتاج الآيفون بسبب ضعف المبيعات

أبل
شركة آبل Apple تطلب تخفيض إنتاج الآيفون بسبب ضعف المبيعات

مبيعات آيفون 6 إس و 6 إس بلس أقل بكثير مما كانت تأمله آبل، لذلك طلبت  بتخفيض إنتاجها من الأيفون خلال الفترة ما بين إبريل ويونيو من العام الحالي وذلك للمرة الثانية على التوالي حيث أن إنتاجها قد انخفض في الفترة ما بين يناير إلى مارس بنحو 30% عن نفس الفترة من العام الماضي .

وقد سبق وأن بلغت شركة آبل الموردين عن نيتها بخفض الإنتاج خلال الفترة المذكورة وذلك بسبب بطئ مبيعات الآيفون 6 اس و 6 اس بلس. ولا توجد خطط لدى آبل بزيادة كميات الإنتاج من الآيفون الجديد iPhone SE ذي قياس 4 بوصة لتعويض هذا الانخفاض في المبيعات .
والذي سيتضرر من هذا التخفيض في الإنتاج هي الشركات الموردة لمكونات الآيفون مثل الشاشات من Japan Display وشارب وشرائح الذاكرة من توشيبا وحساسات الكاميرا من سوني وغيرها حيث سيضطرون لخفض توقعاتهم للأرباح خلال نفس الفترة من هذا العام.

آيفون
شركة آبل Apple تطلب تخفيض إنتاج الآيفون بسبب ضعف المبيعات
وبالأرقام فإن المحللين يتوقعون أن تبيع آبل 54.6 مليون آيفون خلال الفترة المذكورة مقارنة بـ 61.2 مليون آيفون كانت قد قامت أبل ببيعها في نفس الفترة من العام الماضي.

كما تشير التقارير الإحصائية إلى أن سوق الهواتف الذكية ككل وكافة المصنعين يواجهون بطئ في نمو المبيعات هذا العام، ومن المتوقع أن يكون النمو السنوي فقط 10% وهو أدنى معدل للمبيعات قد تحققه مقارنة بالسنوات الماضية.

وكانت آبل قد أشارت إلى أن عائداتها من مبيعات الهواتف الذكية ستنخفض في الربع المالي الحالي وذلك لأول مرة في تاريخ شركة أبل أي منذ إطلاق أول آيفون قبل 9 سنوات.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فوريو لايك للتقنية

2016