هل تنوي شراء آيفون مستعمل؟ يجب عليك عمل هذه الخطوات قبل شرائه حتى لا تقع في المحظور

Hamdy Elmasry أبريل 27, 2016 أبريل 27, 2016
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: خطوات هامة جدا يجب أن تقوم بها قبل شرائك آيفون أو آيباد مستعمل حتى لا تقع في المحظور
-A A +A
هل تنوي شراء آيفون مستعمل؟ يجب عليك عمل هذه الخطوات قبل شرائه حتى لا تقع في المحظور

جهاز الآيفون هو من أقوى أجهزة الهواتف الذكية من حيث السرعة والآداء والآمان وقوة التحمل خاصة الإصدارات الحديثة منه، ولكن يعيبه هو ارتفاع سعره، لذلك يتجه معظم الناس إلى شراء الأجهزة المستعملة لتوفير بعض المال مقارنة بسعره جديداً.

 ولكن عند شرائك آيفون مستعمل يجب عليك الانتباه جيدا حتى لا تقع في المحظور وتخسر أموالك، بصرف النظر عن تأكدك من سلامة الجهاز الظاهرية وعدم فتحه وأن كل كل شيء يعمل به جيداً مثل الكاميرا والأزرار والسماعات والمايك، هناك شيء أخطر من كل هذا حيث أن جميع ماسبق من أعطال يمكن تصليحه أو تبديله، ولكن الشيء الوحيد الذي لا يمكن تصليحه أو علاجه هو إذا كان الجهاز مغلق عن طريق حساب أيكلاود icloud lock الخاص بصاحب الجهاز السابق، وللتأكد من هذه النقطة يجب عليك إجراء الخطوات التالية:

(1) الخطوة الأولى: معرفة رقم الـ IMEI  لجهاز الآيفون:

قبل شرائك للجهاز اطلب من البائع رقم IMEI الخاص بالجهاز، ستجده موجود على ظهر الآيفون من الأسفل أو على العلبة الخاصة بالجهاز، أو يمكنك استخراجه من إعدادات الهاتف ثم عام ثم حول ستجد جميع بيانات الهاتف من ضمنها رقم  IMEI وهذا هو المطلوب.

(2) الخطوة الثانية: فحص الجهاز عن طريق شركة أبل:

الدخول لصفحة فحص الأيكلود أجهزة أبل من الموقع الرسمي لأبل Apple من خلال الرابط التالي:
https://www.icloud.com/activationlock
ثم نقوم بإدخال رقم IMEI الذي حصلنا عليه في الخطوة السابقة في المستطيل الخاص بإدخال رقم IMEI الخاص بالجهاز، ثم نعيد كتابة الكود الموجود في المربع في المستطيل المقابل له، ثم نقوم بالضغط على كلمة Continue باللون الأخضر الموجودة بالأسفل. والصورة التالية توضح الشرح.


بعد ذلك ستظهر نتيجة الفحص إذا ظهرت كلمة "On" أمام خاصية Find My iPhone "العثور على الآيفون"  إذن فهذه الخاصية مفعلة والجهاز محمي من صاحبه السابق (لا تشتري الجهاز)، أما إن كانت مكتوب أمامها "Off" فمعناها أن الخاصية ليست مفعلة (فأنت في أمان).
وعلى أي حال، وإن لم تستطيع التأكد عن طريق الخطوات السابقة أو حتى ولو استخدمت الطريقة السابقة لابد من زيادة التأكيد أيضا من خلال إعدادات الهاتف أن الجهاز ليس مسجل عليه حساب آيكلاود قديم (خاص بصاحب الهاتف السابق) وذلك عن طريق:
الدخول إلى الإعدادات ثم iCloud وتتأكد بأنه لا يوجد ايميل موجود في الحساب فلا تشتري الجهاز أبدا لو وجدت به حساب أيكلاود مسجل فلن تستطيع حذف هذا الحساب إلا بعد معرفة كلمة المرور الخاصة بهذا الحساب وهذا شبه مستحيل، لأن صاحب هذا الحساب يمكنه غلق الجهاز عن بعد وعمل بلوك له في أي وقت حينها لا يمكنك فتح أو تنشيط الآيفون نهائياً.
 في نهاية الموضوع أتمنى أن يكون الشرح مبسط وأن يستفيد منه كل شخص ينوي شراء جهاز آيفون أو آيباد مستعمل خاصة من المحلات، وإن كنت سوف تشتريه من أحد أصدقائك أو تعرف صاحبه لابد من التأكد من هذه الخطوات وإن كان موجود حساب الآيكلاود الخاص به تطلب منه أن يقوم بحذفه من الجهاز قبل شرائك منه.
إن قرأت هذا الموضوع وأعجبك أو استفدت منه فقم بمشاركته على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بك حتى تفيد غيرك بمعلومة يمكن أن تساعده بها، وتكسب بها ثواب على مساعدتك لغيرك حتى ولو بمعلومة مفيدة.

شارك المقال لتنفع به غيرك

Hamdy Elmasry

الكاتب Hamdy Elmasry

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

3686505706883518796
https://www.forulike.com/