فوريو لايك للتقنية فوريو لايك للتقنية
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

خبر مؤكد: الكاميرا المزدوجة ستكون حصرية في ايفون 7 بلس iPhone 7 Plus فقط !

خبر مؤكد: الكاميرا المزدوجة ستكون حصرية في ايفون 7 بلس فقط !
 انتشر في الفترة الأخيرة استخدام الهواتف الذكية في التصوير بشكل كبير ونشر الصور على الشبكات الاجتماعية،  مما أدى هذا إلى أنه أصبح من الأهمية على الشركات تطوير كاميرات أجهزتها مع كل جيل جديد تقوم بالإعلان عنه، وآبل من بين هذه الشركات، والتقارير والتسريبات لا تزال تتواتر عن تطويرها لكاميرا الأيفون القادم.

iPhone 7 Plus

جهاز الأيفون القادم من آبل هو الأيفون 7، هذا ما يعلمه الجميع، ولم يبق سوى بضعة أشهر قليلة وتقوم آبل بعقد مؤتمرها الخاص بالكشف عنه غالبا في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر القادم، وبطبيعة الحال لا يزال هذا الجهاز قيد التطوير، والتجهيز، سواء من حيث التصميم والمزايا التقنية، لتخرج علينا أبل بتصميم جديد كعادتها، إضافة إلى المزايا التقنية المميزة، والتي يمكن القول أنها كثيرة.

صور مسربة لكاميرا الأيفون iPhone 7 Plus

بعيدا عن التصميم والمزايا التقنية، فإننا نركز هنا على الكاميرا، وقد سبق وأن تحدثنا وأخبرناكم بالعديد من التقارير حولها، والتي كانت تؤكد نية آبل بجعل الكاميرا أفضل مما سبق، ومن أجل ذلك ستعتمد على الكاميرا المزدوجة، وهذه التقارير ظهرت حتى قبل قيام آبل بإطلاق جهازيها السابقين الأيفون 6s و 6s Plus، بل وحتى قبل قيام عدة شركات بإطلاق هواتفها بكاميرات مزدوجة مؤخرا، بدون الالتفات للشركات التي قامت بذلك في وقت سابق ولم يكن ذا نفع كبير مثل جهازHTC One M8، وقد تخلت عن هذه الفكرة في الإصدارات التي لحقته بعد ذلك.

صور مسربة لكاميرا الأيفون iPhone 7 Plus

وللتأكيد ولمن يشكك في قيام آبل بإطلاق جهاز أيفون مع كاميرتين في الخلف؛ نعيد تذكيرهم بأن أبل حصلت على براءة اختراع بهذا الخصوص، والتقارير تؤكد قيامها فعلا بذلك في جهازها القادم الأيفون 7، ولكن لتوضيح الأمر أكثر، فإن تقريرا قويا صدر يشير إلى أن أبل ستعتمد هذه الميزة فقط وحصريا  في نسخة الأيفون 7 بلس ذات مقاس 5.5،   iPhone 7 Plus  لتميزه عن أخيه الأصغر الأيفون 7.

لماذا لا تضيف آبل كاميرتين في الأيفون 7 ؟

إن صح التقرير فعلا وقامت آبل بجعل هذه الميزة حصرية في النسخة الكبيرة من الأيفون 7، فسيكون السبب المنطقي هو  تجاري بحت كما هي العادة، ويمكن قياس ذلك بمقاس الشاشة وسعة البطارية وسرعة المعالج التي دوما ما تتفوق فيها نسخة Plus من الأيفون، حيث تسعى آبل لحشد كل قوتها في تلك النسخة، والتي من خلالها تنافس فعلا باقي هواتف الأندرويد التي تعتبر بنفس المزايا تقريبا.

اختفاء منفذ سماعات الرأس من أيفون 7

وبعيدا عن الكاميرا – التصميم سيكون قريب من تصميم الأيفون 6s !
فلمن يهمهم التصميم دائما، فإن أغلب التقارير والتسريبات السابقة تتحدث حول عدم نية آبل في تغيير تصميم الأيفون 7 بشكل جذري، حيث سيبقى مقاربا في تصميمه لسلفه السابق الأيفون 6s، فقط مع وضع لمسات وتغييرات طفيفة تشمل الهوائيات وهي تلك الخطوط البيضاء التي تكون خلف الجهاز، إضافة إلى إنقاص سمك الجهاز، واحتمال إلغاء مدخل سماعات الرأس (هيدفون) السلكية التي كانت توجد أسفل الجهاز وذلك لإماكنية الحصول على سمك أنحف للجهاز. أما التغييرات الجذرية فهذا الأمر مستبعد كما سبق وأكدت التسريبات السابقة.

سمك أنحف للأيفون 7

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فوريو لايك للتقنية

2016