فوريو لايك للتقنية فوريو لايك للتقنية
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

9 نصائح هامة سوف تطيل عمر بطارية هاتفك الذكي


9 نصائح هامة سوف تطيل عمر بطارية هاتفك الذكي

أقدم لكم في هذا الموضوع استعراض سريع لبعض النصائح الهامة التي تساعدكم في الحفاظ على بطارية هاتفك الذكي وتطيل من عمرها لأطول فترة ممكنة، أعرض لكم أهم 9 نصائح تحافظ على عمر البطارية، وتقلل من نسبة إهدار طاقة بطارية هاتفك الذكي:

1- إطفاء الهاتف أثناء عملية شحن البطارية:

إطفاء الهاتف أثناء عملية شحن البطارية

إطفاء الهاتف الذكي أثناء عملية الشحن تحافظ على عمر بطارية هاتفك، كما أن عملية الشحن نفسها تأخذ وقت أسرع للوصول إلى 100%، كما يفضل أن تعود نفسك على إجراء عملية إعادة تشغيل لهاتفك مرة واحدة يوميا على الأكثر.

2- قفل البلوتوث Bluetooth والواي فاي WiFi:

قفل البلوتوث Bluetooth والواي فاي WiFi

إذا كنت لا تستخدم البلوتوث في حالة البيانات يجب عليك قفله لأنه من أكثر الأشياء التي تستهلك طاقة البطارية بشكل كبير جداً، وكذلك الواي فاي WiFi إن كنت غير متصل بشبكة واي فاي يفضل أن يكون مغلق لأنه يستمر في البحث عن شبكة متاحة وهذا يستهلك من طاقة البطارية لذلك إن كنت لا تحتاجهم يفضل إغلاقهم.

3- عدم تفعيل خاصية الاهتزاز:

عدم تفعيل خاصية الاهتزاز

معظم هواتفنا تكون معدة افتراضياً على وضع الاهتزاز أثناء الرنين أو تلقي الإشعارات، وهذه العملية تستهلك من طاقة البطارية بشكل ملحوظ، فإن كنت تسمع صوت رنين هاتفك بشكل جيد، أو إن كنت في مكان ليس به ضوضاء، فيفضل أن تقوم بغلق ميزة اهتزاز الهاتف أثناء الرنين مما يوفر لك من طاقة بطارية هاتفك الذكي.

4- إغلاق الفلاش أثناء التصوير:

إغلاق الفلاش أثناء التصوير

استخدام الفلاش أثناء التقاط الصور بشكل مستمر أو متتالي يستهلك من طاقة البطارية بشكل ملحوظ، والدليل على هذا فإنه عندما تصل بطارية هاتفك إلى 10% لا يمكنك استخدام الفلاش عند التصوير، فإن كنت لا تحتاج إلى الفلاش في الأماكن ذات الإضاءة الجيدة أو المقبولة فلا داعي لتفعيل خاصية الفلاش أثناء التقاط الصور.

5- تقليل سطوع الشاشة:

تقليل سطوع الشاشة

من أكثر الأشياء التي تستهلك بطارية هاتفك بشكل قوي هي اضاءة الشاشة، فيجب عليك الاهتمام بهذه النقطة جيدا، وحاول أن تقلل من مدى سطوع شاشة هاتفك، خاصة في الأماكن المنخفضة الإضاءة، اضبط مستوى سطوع الشاشة للمستوى الذي يمكنك من رؤية الشاشة ولا تزيدها بشكل كبير.

6- إغلاق التطبيقات التي تعمل بالخلفية:

إغلاق التطبيقات التي تعمل بالخلفية

الكثير منا يقوم بفتح العديد من التطبيقات على الهاتف ثم يقوم بالخروج من التطبيق وينتقل إلى تطبيق آخر وهكذا، ولا يعلم بأن جميع التطبيقات التي قمت بفتحها مازالت تعمل في الخلفية حتى وإن أطفاءت شاشة هاتفك، لذلك يجب عليك إغلاق جميع التطبيقات التي تعمل بالخلفية بعد الخروج منها، وذلك عن طريق أداة تعدد تعدد المهام لهاتفك.

7- تقليل مدة الإغلاق التلقائي للشاشة:

تقليل مدة الإغلاق التلقائي للشاشة

كما ذكرنا في النصيحة قبل السابقة بأن كلما قللنا من نسبة سطوع الشاشة كلما وفرت من نسبة البطارية، فما بالك عند إنطفاء الشاشة بالكامل، إذن يجب عليك تقليل مدة القفل التلقائي للشاشة بعد التوقف عن استخدام الهاتف، اجعل مدة انطفاء الشاشة التلقائي لا تزيد عن 30 ثانية.

8- إغلاق تفعيل المزامنة التلقائية:

إغلاق تفعيل المزامنة التلقائية

من الأشياء التي تستهلك طاقة كبيرة وأيضا نسبة كبيرة من بيانات الإنترنت هي عمليات المزامنة التلقائية، مثل البريد الإلكتروني، وعمليات النسخ الاحتياطي التلقائي، يجب إيقاف تفعيل المزامنات التلقائية، وعملها يدويا فقط.

9- احرص على تحديث التطبيقات ونظام التشغيل دائماً:

تحديث التطبيقات ونظام التشغيل

التحديثات غالباً سواء للتطبيقات أو لنظام التشغيل، يأتي لتحسين الآداء وإصلاح المشكلات، فكن حريصا على متابعة التحديثات من وقت إلى آخر وقم بالحصول دائما على هذه التحديثات في أقرب وقت ممكن، للمحافظة على أداء هاتفك بشكل عام ومنها أيضا توفير استهلاك البطارية.

في النهاية إن كنت تريد المحافظة على عمر بطارية هاتفك الذكي، فاتبع النصائح السابقة، وإن كان لديك أفكار أخرى جديد أو خبرات وتجارب شخصية فلا تبخل علينا بها، واذكرها في التعليقات أسفل الموضوع.



التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فوريو لايك للتقنية

2016