فوريو لايك للتقنية فوريو لايك للتقنية
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

تغييرات جديدة في iOS 10 تعرف عليها قبل أن تتفاجئ بها


عندما وصل تحديث iO9  إلى المستخدمين في العام الماضي تفاجأ عدد كبير من مستخدمي الهواتف بالواجهة العربية، حيث انزعج البعض من أن جميع محتويات الجهاز أصبحت من اليمين لليسار في الصفحات والإعدادات عند عرض الجهاز باللغة العربية، لذلك سوف أخبركم في هذا المقال ببعض التغييرات التي سوف يأتي بها التحديث القادم لأجهزة آبل iOS10، وذلك حتى لا تتفاجئوا بها عندما يصدر التحديث في شهر سبتمبر من العام الحالي، بإذن الله.


تغييرات جديدة في iOS 10 تعرف عليها قبل أن تتفاجئ بها

إلغاء السحب لفتح القفل:

منذ أن أصدرت شركة آبل أجهزتها الآيفون والآيباد والآيبود فإننا نقوم بالسحب على الشاشة ليتم الفتح، أو باستخدام البصمة. هذا ما كنا نقوم به دائماً. ولكن نظام iOS 10 اختلف جذرياً، حيث أنه:
  1. عند رفع الهاتف فإن الشاشة تضيء وعند خفضه فإنها تنطفيء، تماماً مثل ساعة أبل أي لا تحتاج إلى الضغط على زر الشاشة لتضيئها.
  2. عندما تضيء الشاشة وتريد فتح الجهاز كل ما عليك هو الضغط على زر الشاشة أو وضع إصبعك في وضع البصمة.
  3. إذا كان الهاتف بجانبك وتريد فتحه فإن الضغطة الأولى على زر الهوم يضيء الشاشة والضغطة الثانية تفتح الشاشة.

لا يوجد سحب لفتح الشاشة وأصبحت تتم بالضغط الزر في iOS 10

 

السحب أثناء قفل الشاشة:

 ذكرنا في النقطة السابقة أن أبل ألغت فتح الشاشة بالسحب في شاشة القفل. لكن ماذا يحدث إذا قمت بالسحب؟
  1. السحب جهة اليسار يفتح الكاميرا، حيث تم نقلها من جانب أسفل الشاشة لتصبح بالسحب لليسار.
  2. السحب جهة اليمين يفتح الويدجيت حيث خصصت أبل شاشة مستقلة لأول مرة للويدجيت.

تغيير في اقتراحات سيري:

في iOS 9 عندما تقوم  بالبحث أو الذهاب للصفحة قبل الأولى تظهر لك ما تسميه أبل “اقتراحات سيري” وهى تظهر لك أشخاص تتصل بهم بكثرة وكذلك تطبيقات مقترحة. أبل استبدلت هذا بالويدجيت وهى التي ستظهر لك.


تغيير في الإشعارات:


الإشعارات في iOS 10 أصبحت أكثر غنى في محتواها

الإشعارات في iOS 10 أصبحت أكثر غنى في محتواها، حيث أنه سابقاً عندما تأتيك رسالة مثلاً وبالسحب عليها يظهر إمكانية الرد، لكن الإشعارات في iOS10 أصبحت غنية بالخيارات، حيث أصبح في إمكانك مشاهدة الرسائل السابقة ورد الطرف الآخر وكأنك تستخدم التطبيق بدون فتحه. الأمر نفسه سيكون في أي تطبيق وليس تطبيقات النظام فقط، فمثلاً تستطيع شركات السيارات مثل أوبر أو كريم أو ديدي تعديل الإشعار الذي يأتيك بأن السائق في الطريق إليك فعند السحب عليه تظهر الخريطة وموقع السائق بدون فتح التطبيق (هذا مثال توضيحي). وتطبيق رياضي عندما تسحب الإشعار ترى النتيجة ومن محرز الهدف وأي تفاصيل أخرى يريديها المطور، وهكذا.


الإشعارات التفاعلية المتطورة في النسخة التجريبية الأولى من iOS 10 تأتي حصراً على 6s لكن أبل توضح أنه في المستقبل سوف تدعم الأجهزة التي لا تضم اللمس ثلاثي الأبعاد بدون أن توضح هل ستدعم في كل الأجهزة أم بعضها فقط.


تابعونا الآن عبر قناة فوريو لايك للتقنية في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا أو عبر هذا الرابط: https://telegram.me/forulike


التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فوريو لايك للتقنية

2016