فوريو لايك للتقنية فوريو لايك للتقنية
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

هل بدأت آبل تعترف بالأندرويد ؟ iMessage سيتوفر على الأندرويد !


منذ أن ظهر الأندرويد وآبل تخوض حربا شرسة ضده، تقول آبل أن هذا النظام قام بسرقة عدة مزايا كانت متوفرة حصريا في نظامها iOS، ستيف جوبز أكد أنه سيخوض حربا نووية ضد الأندرويد إلى أن يقضي عليه، وفعلا قامت آبل برفع عدة قضايا على عدة شركات أهمها سامسونج، وقد فازت في معظمها شركة آبل، لكن بقي نظام الأندرويد ينتشر بسرعة حتى أصبح النظام الأكثر انتشارا، فهل ستقوم آبل بتغيير سياستها اتجاه هذا النظام ؟ الجواب في مقال اليوم.


هل بدأت آبل تعترف بالأندرويد ؟ iMessage سيتوفر على الأندرويد !

آبل تفتخر دوما أنها متفوقة على نظام الأندريد من حيث المزايا !
نعم، هذا الشعور والكلام معروف عند شركة آبل، ولتأكيد ذلك ندعوكم لمراجعة جميع مؤتمرات آبل السابقة، حيث تقوم دوما آبل بعقد مقارنات من حيث سرعة نظام iOS مقارنة بالأندرويد، المزايا  التي يوفرها، وكذلك سرعة توفير التحديثات، وكانت آبل تعتقد دوما أن نظامها iOS باستطاعته التفوق على نظام الأندرويد من حيث الانتشار.
الواقع يثبت عكس ذلك، وفي كل مرة يزداد نظام الأندرويد انتشارا، وأما انتشار نظام iOS فهو متذبذب صعودا ونزولا، والسبب معروف وواضح: آبل لا تصارع جوجل وحدها، بل تصارع وتنافس العشرات من الشركات العملاقة التي تنتج هواتف تعمل بنظام الأندرويد، بالتالي النتائج التي تحققها آبل مقارنة بالمنافسين يمكن وصفها بالقوية جدا، فهي حاليا في المرتبة الثانية من حيث مبيعات الهواتف الذكية، وهذا إنجاز كبير جدا، ولكن لا تزال آبل إلى وقت قريب لا تعترف بنظام الأندرويد، إلى أن تغير الوضع.
الواقع يثبت أن آبل تسير نحو الاعتراف بنظام الأندرويد !
دائما لا تبق الأمور على حالها، هناك متغيرات في الحياة، وهي تسري حتى على الشركات العملاقة، أخبرناكم أن آبل كانت تسعى لتدمير الأندرويد، سواء من خلال المحاكم والطرق القانونية، أو من خلال الواقع التقني بتوفير مزايا تقنية أفضل منه، ولكن لم تصل آبل لما تريد، فلم يبق أمامها سوى الاعتراف بنظام الأندرويد بطريقة أخرى وهي توفير بعض خدماتها على هذا النظام.
الأول: تطبيق Move to iOS للانتقال من الأندرويد إلى نظام iOS، وهو الذي يتيح لمستخدمي الأندرويد نقل بياناتهم بسهولة إلى الأيفون أو الآيباد، ويمكنكم مراجعة هذا الشرح لمعرفة طريقة القيام بذلك.
الثاني: خدمة آبل لبث الموسيقى، وهي التي فعلا متوفر أيضا على متجر جوجل بلاي، فهل يمكن وصف هذا بالاعتراف الواضح ؟
ليس هذا فقط، خدمة iMessage قادمة لنظام الأندرويد !
الخدمة الثالثة التي تسعى آبل لتوفيرها في نظام الأندرويد هي iMessage، وهي خدمة الدردشة والتواصل التي كانت آبل تقدمها حصريا على أجهزتها فقط، الأيفون والآيباد والأيبود تتش إضافة إلى حواسيبها، التقارير الواردة تؤكد أن آبل وخلال مؤتمرها القادم ستعلن عن توفير ودعم هذه الخدمة على نظام الأندرويد، مما يعني فعليا أنه بإمكان مستخدمي الأندرويد التواصل بواسطتها مع أصحاب أجهزة آبل.
الخلاصة: آبل تعترف رويدا رويدا بالأندرويد
نعم، آبل تخلصت من عزة نفسها المشهورة بها، وها هي ذي تعترف بنظام الأندرويد، فبدلا من محاربته تسعى لاستغلاله كما فعلت الشركات المنافسة لها، فجميع الشركات المنافسة لآبل توفر خدماتها على متجر آبل للتطبيقات، وتدعم أجهزة آبل أولا بأول، ولذا آبل تريد تنفيذ نفس الخطة، والدخول في مرحلة جديدة من التحدي والمنافسة، وذلك باستغلال قوة النظام المنافس للاستفادة منه بشكل أكبر.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فوريو لايك للتقنية

2016