فوريو لايك للتقنية فوريو لايك للتقنية
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

مواعيد وصول تحديث Android 7 Nougat لأهم أجهزة الأندرويد الشهيرة


منذ أن كشفت جوجل عن نظام Android 7 Nougat ويشغل بال الكثيرين حول موعد وصول التحديث الجديد إلى أجهزتهم بالرغم أن النسخ الحالية من النظام هي نسخ تجريبية خاصة بالمطورين، ولا يتوقع أن يتم بدء إصدار النظام بشكل نهائي لعامة المستخدمين إلا بحلول الربع الأخير من العام الحالي.

مواعيد وصول تحديث Android 7 Nougat لأهم أجهزة الأندرويد الشهيرة

من أهم العيوب لنظام الأندرويد كما هو معلوم هو تأخر وصول التحديثات بشكل مبالغ فيه، وكذلك عدم دعم الإصدارات الأقدم من الأجهزة، والسبب في ذلك هو حاجة الشركات التقنية إلى إعادة تعديل النسخة الخام من النظام لكي تتوافق مع منتاجاتها وكذلك إضافة بعض المزايا التي تعطي النسخة المستخدمة في منتاجاتها نكهة خاصة مميزة ، لكن المحبط هنا أن بعض المنتجات لدى هذه الشركات لازالت تعمل بنسخ أقدم من نظام الأندرويد، بعضها توقف مسلسل التحديثات عنده لدى Android Lollipop وAndroid Kitkat، والغالبية العظمي لم يصله تحديث Android 6 Marshmallow !

مستخدمو هواتف ولوحيات سلسلة Nexus ليس لديهم مشاكل هنا على الإطلاق، فهم يحصلون على التحديثات بشكل مباشر ودوري من جوجل دون الحاجة إلى الانتظار. وسنحاول في هذا المقال توقع موعد وصول التحديثات إلى الأجهزة المختلفة اعتماداً على سياسة كل شركة في إصدار التحديثات.


هذا ما فعلته الشركات مع تحديث Android 6 Marshmallow :




لكي نتوقع بشكل تقريبي متي سيصل تحديث Android 7 Nougat إلى منتجات الأندرويد المختلفة، علينا الرجوع للوراء قليلاً لنرى الخريطة الزمنية – بحسب موقع PhoneArena – التي اتبعتها كبرى الشركات التقنية في إطلاق تحديث Android 6 Marshmallow والتي بدت محبطة للغاية للأسف من ناحيتين: 

1. تأخر إطلاق التحديث لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر . 
2. اقتصار التحديثات على الإصدارات الأحدث من منتاجاتها، باقي المنتجات يصلها التحديثات لاحقاً، أو لا يصلها على الإطلاق . 

سرعة وصول تحديثات الأندرويد خلال السنوات الأخيرة:



من الرسم التوضيحي السابق نلاحظ أن هواتف موتوريلا هي الأسرع في الحصول على التحديثات، و أن سوني هي الأبطأ . أما LG وسامسونج وHTC فتتراوح فترة وصول التحديثات إلى منتاجاتهم من 3 إلى 4 أشهر، علماً بأن هذه هي متوسط الفترة التي استغرقتها كل شركة عبر ثلاثة تحديثات مختلفة هي Kitkat وLollipop وMarshmallow . 

ولكن ماذا عن مواعيد وصول نظام Android 7 Nougat لأهم وأشهر الشركات؟

من خلال البيانات السابقة يمكننا استخلاص النتائج الآتية، الإصدر النهائي سيصدر بشكل نهائي نهاية سبتمبر المقبل، وكالعادة سيصل أجهزة Nexus أولاً، أما بخصوص مواعيد وصول التحديث المتوقعة للأجهزة الأشهر والمميزة لكل شركة فهي كالآتي: 
  • موتورولا : بداية ديسمبر 2016 . 
  • HTC : ديسمبر 2016 . 
  • سامسونج : يناير 2017 . 
  • LG : فبراير 2017 . 
  • سوني : أبريل 2017 .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فوريو لايك للتقنية

2016