أهم 10 مميزات في تطبيق الرسائل iMessage في نظام iOS10

Hamdy Elmasry يوليو 19, 2016 يوليو 19, 2016
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: استعراض لأبرز المزايا الجديدة في تطبيق الرسائل iMessage من أبل على نظام iOS10
-A A +A

خلال مؤتمر آبل السنوي للمطورين قامت آبل بالكشف عن iOS 10 الإصدار الجديد من نظام تشغيل الأجهزة المحمولة الخاص بها، وكان لتطبيق الرسائل iMessage نصيباً كبيراً من التحديثات الجديدة التي شملت جوانب عدة في النظام، وفي هذا المقال استعراض لأبرز تلك المزايا الجديدة بشكل مفصل بحسب ما ورد على لسان آبل، وبحسب تجارب مستخدمي النسخة التجريبية من نظام iOS 10 .

أهم 10 مميزات في تطبيق الرسائل iMessage في نظام iOS10

(1) الكتابة بخط اليد:

 يمكنك الرد على الرسائل وإجراء المحادثات عبر تطبيق الرسائل iMessage من خلال الكتابة بخط اليد، بدلاً من استخدام لوحة المفاتيح بالطريقة التقليدية، و ستصل تلك الرسالة إلى الطرف الآخر في شكل صورة متحركة GIF كما لو كانت حبراً يتدفق على الورق بحسب تعبير آبل.


(2) أجواء احتفالية:

في هذا الإصدار يمكنك استخدام رسومات متحركة تشغل كامل الشاشة بشكل مؤقت، بهدف جعل المحادثات أكثر تفاعلية، واضفاء جو من المرح عليها  مثلاً عند الرد بعبارات مثل: “مبروك Congratulation” أو “عيد ميلاد سعيد Happy Birthday” تظهر بالونات متحركة على الشاشة.


(3) الرسائل الخفية:

يمكنك استخدام ميزة الحبر الخفي Invisible ink، بهدف جعل الرسائل غامضة نوعاً ما، من أجل تشويق الطرف الآخر لمحتواها،  والتي تقوم بجعل الرسائل والصور مشوشة ولا تظهر بوضوح إلا عندما يقوم المستلم بإظهارها تدريجياً من خلال الضغط والسحب على الشاشة.



(4) إبداء التفاعل مع الرسائل:

إذا كنت من مرتادي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ستبدو هذه الميزة مألوفة لديك عند استخدام iMessage، حيث بإمكانك إبداء التفاعل بشكل سريع مع الرسائل بستة خيارات مختلفة كما هو موضح بالصور.




(5) الرموز التعبيرية بديلاً عن الكلمات:

هناك ميزة ذكية في تطبيق iMessage على نظام iOS 10، وهي اكتشاف الكلمات التي يمكن استخدام الرموز التعبيرية بدلاً منها، و تظهر تلك الكلمات بلون برتقالي مميز وعند الضغط عليها تتحول إلى وجه تعبيري .




(6) انطقها بصوت عالي، أو همساً:

تطبيق iMessage على نظام iOS 10 يتيح التحكم في حجم خط الرسائل وحجم وشكل فقاقيع الكلام داخل المحادثة؛ لمزيد من التوضيح يمكنك مثلاً تكبير حجم الفقاعة وجعلها مائلة لتعطي انطباعاً للطرف الآخر كما لو أنك تقول هذه الرسالة بصوت مرتفع.


(7) إضافة لمسة فنية على الصور والفيديو:

في تطبيق iMessage هناك محرر بسيط للصور والفيديو من خلاله يمكن مثلاً وضع صور وملصقات على الصور ومقاطع الفيديو وكذلك الرسم عليها قبل إرسالها .


(8) البحث عن الصور المتحركة:

في نظام iOS 10 يتيح تطبيق iMessage إمكانية البحث عن الصور المتحركة GIF من خلال محرك بحث مخصص تم دمجه خلال التطبيق.


(9) الملصقات:

أصبح الآن استخدام الملصقات داخل تطبيق iMessage ممكناً، يمكنك إرسال الملصق أو سحبه في بداية فقاعة الكلام أو وضعه على الصور، ويمكنك إضافة باقات متنوعة من الملصقات إلى تطبيق آي ماسج.



(10) متجر خاص بتطبيق iMessage:

يتوفر في هذا الإصدار متجر مصغر خاص بتطبيق iMessage يمكن من خلاله تحميل العديد من باقات الملصقات، أو شرائها وغيرها من الأشياء التي يمكن إضافتها إلى التطبيق.



مزايا أخرى ..

هناك مزايا أخرى في تطبيق iMessage في نظام iOS 10 مثل إمكانية تشغيل التطبيقات الأخرى في المكان المخصص للوحة المفاتيح دون الحاجة إلى مغادرة تطبيق iMessage، وأيضاً ميزة تجميع الرسائل الخاصة بموضوع معين لسهولة الوصول إليها، وإمكانية إضافة الملصقات الخاصة بك مباشرة إلى التطبيق وغيرها من المزايا التي سوف تكتشفها عند طرح نظام iOS 10 رسمياً للمستخدمين خلال شهر سبتمبر القادم . 

تنويه !

تطبيق iMessage – لمن لا يعلم ما هو – عبارة عن تطبيق للمراسلة الفورية موجود بشكل افتراضي في أجهزة آبل ويقتصر وجوده عليها إذ أنه لا يدعم الأجهزة والمنصات الأخرى، وبإمكانه أيضاً إدارة وعرض الرسائل النصية القصيرة SMS ورسائل الوسائط المتعددة MMS، ويمكنك تفعيل iMessage من خلال التوجه إلى الإعدادات Settings > ثم الرسائل Messages > ثم تفعيل iMessage .



و هذا هو الفارق بين الرسائل القصيرة العادية ورسائل iMessage، حيث تظهر الرسائل القصيرة باللون الأخضر بينما تظهر رسائل خدمة iMessage باللون الأزرق .



برأيك، أي هذه المميزات هي الأهم بالنسبة لك ؟ أخبرنا بالتعليقات

شارك المقال لتنفع به غيرك

Hamdy Elmasry

الكاتب Hamdy Elmasry

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

3686505706883518796
https://www.forulike.com/