جوجل بلاي يطبق خوارزمية جديدة تقلل حجم تحديث التطبيقات

Hamdy Elmasry يوليو 27, 2016 يوليو 27, 2016
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: جوجل تملك الآن خوارزمية جديدة في متجر جوجل بلاي تستطيع ضغط وتصغير حجم الملفات التي تحميلها مع كل تحديث للتطبيقات في المتجر
-A A +A

جوجل بلاي يطبق خوارزمية جديدة تقلل حجم تحديث التطبيقات

تتميز تطبيقات الأندرويد بصغر حجمها مقارنة بتطبيقات الآيفون، مع أن جوجل بلاي أصبحت تدعم حجم تطبيقات حتى 100 ميجابايت، وبما أن بعض التطبيقات ذات الحجم الكبير يتم عمل لها تحديثات كثيرة، لذلك يكون أمر مزعج بسبب استهلاك الوقت والإنترنت وخاصة أن معظمنا يعتمد على باقات الانترنت المحدودة.


جوجل تملك الآن خوارزمية جديدة في متجر جوجل بلاي تستطيع ضغط وتصغير حجم الملفات التي تحميلها مع كل تحديث للتطبيقات في المتجر.

تعتمد جوجل حاليا على أنه عند تحميل تحديث جديد لأي تطبيق على جهازك فلن تحتاج إلى تحميل جميع ملفات التطبيق من الصفر، ولكن فقط تقوم بتحميل الملفات أو الأجزاء التي تم تحديثها فقط بالتطبيق وتدمجها مع الملفات الأصلية للتطبيق من التحديث السابق.
ولكن مع الخوارزمية الجديدة التي طورتها جوجل وتسمى Bsdiff  تعطي القدرة على ضغط وتقليل حجم الأجزاء التي يتم تحميلها عند تحديث التطبيق بنسبة 50% أو أكثر عما عليه في الآلية القديمة لجوجل.

كما أن جوجل توصي مطوري تطبيقات الأندرويد بالإبقاء على المكتبات البرمجية الأصلية native المستخدمة في برمجة تطبيقاتهم بدون ضغط حتى لا يتعارض ذلك مع الخوارزمية الجديدة.

كما قامت جوجل في الفترة الأخيرة ببعض التعديلات على متجر جوجل بلاي، حيث أصبحت تعرض حجم التطبيق بدقة أكثر مما سبق، حيث تظهر حجم التطبيق بالكيلوبايت أيضا، كما أضافت معلومة جديدة في صفحة التطبيق وهي حجم التحديث حتى يعلم المستخدم حجم البيانات التي سيتم تنزيلها مع التحديث بشكل دقيق.



شارك المقال لتنفع به غيرك

Hamdy Elmasry

الكاتب Hamdy Elmasry

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

3686505706883518796
https://www.forulike.com/