طرق فعالة لتشغيل اليوتيوب بالخلفية على الأندرويد (بدون رووت)

Hamdy Elmasry مارس 15, 2017 مارس 16, 2017
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: بالرغم من الإمكانيات المميزة والممتعة التي سيحصل عليها المستخدم من يوتيوب، إلا أن أمرًا واحدًا يجعلها مزعجة أثناء الاستخدام على هواتف الأندرويد، وهي عدم إمكانية تشغيل الفيديوهات في الخلفية
-A A +A


Youtube
طرق فعالة لتشغيل اليوتيوب بالخلفية على الأندرويد (بدون رووت)

بالرغم من الإمكانيات المميزة والممتعة  التي سيحصل عليها المستخدم من يوتيوب، إلا أن أمرًا واحدًا يجعلها مزعجة أثناء الاستخدام على هواتف الأندرويد، وهي عدم إمكانية تشغيل الفيديوهات في الخلفية، وهذا يعني ضرورة إيقاف الفيديو عند الانتقال لتطبيق آخر، مثل الرد على محادثة أو إرسال بريد إلكتروني.

هل يوجد حل؟ بالتأكيد يوجد، ولكن الحل الرسمي الذي يوفره يوتيوب هو الاشتراك بخدمة البث الخاصة به Youtube Red التي تتيح للمستخدمين ميزة تشغيل الفيديوهات بالخلفية، بالإضافة للوصول لعدد كبير من الفيديوهات المتميزة والتي تتطلب رسم اشتراك لمشاهدتها.

 ألا يوجد حل مجاني؟ بالتأكيد يوجد، والأفضل من ذلك أنه لا يتطلب عملية روت أو أي تغيير بصلاحيات نظام الأندرويد.

الحل ببساطة هو استخدام متصفح فايرفوكس FireFox على جهازك الأندرويد، فبعد فتح نافذة المتصفح والدخول لموقع يوتيوب وتشغيل الفيديو المطلوب، كل ما عليك القيام به هو الضغط على الزر الرئيسي للهاتف وسيبقى الفيديو بحالة عمل دون توقف، مما يمكنك من تشغيل أي تطبيق آخر تريدون استخدامه دون توقف الفيديو الذي تشاهده على يوتيوب. (لتحميل متصفح فايرفوكس على هواتف أندرويد من متجر بلاي: اضغط هنا

هنالك الكثير من الحلول الأخرى، مثل تحميل تطبيق Awesome Pop-up Video Pro، الذي يوفر لكم إمكانية إنشاء نافذة إضافة ثانية يمكن عبرها تشغيل فيديوهات يوتيوب أثناء استخدام التطبيقات الأخرى، ولكن هذا لن يكون حلًا عمليًا لمن يود على سبيل المثال تشغيل أحد فيديوهات الموسيقى الطويلة، فأنت بهذه الحالة تود فقط سماع الموسيقى وليس مشاهدة الفيديو نفسه.

أيضًا، هنالك إمكانية استخدام إطار Xposed وتفعيل موديول خاص يدعى Youtube Background Playback الذي سيمكنكم من تفعيل خاصية تشغيل الفيديوهات بالخلفية. مشكلة هذه الطريقة هي ضرورة إجراء عملية روت للهاتف، بالإضافة إلى عدم توفر إطار Xposed لنسخ أندرويد 7.0 نوجا حتى الآن.

أخيرًا، هنالك الحل “الرسمي” وهو الاشتراك بخدمة Youtube Red، والتي لا تنطوي فقط على إمكانية تشغيل الفيديوهات بالخلفية، بل ستتيح لكم الوصول للكثير من الفيديوهات الخاصة والمتميزة.
هذه هي أفضل الطرق – التي أعرفها – من أجل تشغيل فيديوهات يوتيوب بالخلفية. شخصيًا لم أجد أفضل وأسهل من استخدام متصفح فايرفوكس، حيث يتضمن المتصفح بشكل افتراضي هذه الميزة فيه ولا تحتاج لأي ضبط من خلال الإعدادات.


شارك المقال لتنفع به غيرك

Hamdy Elmasry

الكاتب Hamdy Elmasry

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

3686505706883518796
https://www.forulike.com/