فوريو لايك للتقنية فوريو لايك للتقنية
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

أبل تطلق تحديث iOS 10.3 للآيفون والآيباد - ما هي أهم المزايا الجديدة في التحديث؟

 تحديث iOS 10.3 للآيفون والآيباد
أبل تطلق تحديث iOS 10.3 للآيفون والآيباد - ما هي أبرز المزايا الجديدة في التحديث؟

آبل تقوم بإطلاق تحديث جديد لأنظمة التشغيل الخاصة بها، وذلك بعد سبعة إصدارات تجريبية أطلقت آبل رسمياً النسخة النهائية من إصدار iOS 10.3، بالإضافة إلى تحديث نظام الماك MacOS 10.12.4، وتحديث ساعتها الذكية بنظام WatchOS 3.2.

أبل تطلق تحديث iOS 10.3 للآيفون والآيباد - المزايا الجديدة في التحديث

التحديث الكبير نسبياً، حيث يبلغ حجمه ما يزيد عن 600 ميجابايت، والذي يأتي بالعديد من المزايا التي تشجعك على تنزيله وتثبيته، وفي هذا المقال نستعرض أهم المزايا في تحديث iOS 10.3 .


المزايا الجديدة في الإصدار iOS 10.3:

ميزة إيجاد سماعات آبل اللاسلكية Find My AirPods:

iOS 10.3


أسوأ العيوب في سماعات آبل اللاسلكية AirPods سهولة فقدانها وسقوطها، لذا جلبت آبل خيار Find My AirPods وهو خيار جديد موجود في تطبيق Find My iPhone في هذا التحديث، لتتبع آخر مكان اتصلت فيه سماعات آبل اللاسلكية Apple AirPods بجهازك عبر البلوتوث لتسهيل إيجادها عند ضياعها، حيث يمكنك بتوجيه لها أمراً بإصدار صوت ما لتحديد مكانها والعثور عليها عندما تكون قريبة (في نطاق البلوتوث).


ميزة Apple ID في الإعدادات:

iOS 10.3


بعد التحديث إلى iOS 10.3 و فتح تطبيق الإعدادات Settings سوف تجد خيار جديد يسمى Apple ID في أعلى الإعدادات، عند الدخول عليه سيعرض لك جميع المعلومات الخاصة بحسابك في أبل، والأجهزة المرتبطة به، وخيارات أخرى متعلقة بحسابك و iCloud و iTunes و متجر التطبيقات، مما أصبح التحكم فيها بشكل أسهل.

مراجعات التطبيقات أصبحت أكثر سهولة وتفاعلية:

يتيح هذا التحديث للمطورين أن يسألوا المستخدمين عن رأيهم في تطبيقاتهم، كما تتيح للمستخدمين كتابة آرائهم ومراجعاتهم بشكل مباشر داخل التطبيق نفسه دون الحاجة إلى الانتقال إلى "آب ستور"، كما أصبح بإمكان المطورين الرد على آراء المستخدمين التي يقومون بكتابتها حول التطبيقات المختلفة.



نظام جديد للملفات APFS:

ربما قد تلاحظ أثناء التحديث إلى iOS 10.3  أنه يأخذ وقتاً أطول نسبياً مما كان يأخذه في التحديثات السابقة، وذلك نظراً للتغيير الجوهري في هذا التحديث هو تغيير نظام الملفات في الجهاز إلى نظام APFS  وهو نظام ملفات جديد من تطوير آبل مخصص للتعامل مع ذاكرات التخزين الحديثة مثل Flash Disks أو Solid State Drives المستخدمة في أجهزة آبل الأخرى.

توفير مساحة التخزين في iOS10.3

نظام APFS سيحسن آداء نظام التشغيل مما يتيح سهولة أكثر في تشغيل التطبيقات والألعاب، إضافة إلى زيادة حماية الملفات وقوة تشفيرها، أما الميزة الأهم فهي توفير مساحة أكبر على الجهاز، حيث لاحظ بعض المستخدمين زيادة المساحة التخزينية الفارغة بعدة جيجابايت بعد التحديث، وذلك  ليس بسبب حذف أي من الملفات على الجهاز ولكن من خلال تخفيض المساحة المخصصة لنسخ الملفات التي يقوم نظام التشغيل بإنتاجها. ( للمزيد: الجديد في إصدار iOS 10.3 "نظام ملفات جديد APFS" ) .



توقعات الطقس في تطبيق الخرائط:

iOS10.3


عندما تقوم بالبحث عن مدينة أو منطقة ما باستخدام تطبيق الخرائط سوف تلاحظ وجود أيقونة صغيرة بالأسفل تظهر الطقس الحالي في هذه المدينة، وعند الضغط عليها عن طريق 3D Touch ستظهر لك نافذة تعرض لك توقعات الطقس بالساعة في تلك المنطقة خلال الست ساعات المقبلة، وعند الضغط مرة أخرى سيعرض لك توقعات الطقس بالتفصيل من خلال تطبيق الطقس.




استعراض تفصيلي للسعة التخزينية المستهلكة على iCloud:

iOS-10.3


عندما تقوم بالدخول إلى الإعدادات واختيار Apple ID الجديد ثم  iCloud ستجد استعراض رسم تفصيلي للمساحة المستخدمة  مقسمة حسب نوع الملفات والمساحة المتاحة على سحابة iCloud.

إصلاحات وتحسينات أخرى:

  • دعم المساعد الشخصي سيري لتطبيق السيارات وطرق الدفع، ونتائج مباريات رياضية الكريكيت.
  • استأجر مرة واحدة وشاهد أفلام iTunes الخاصة بك على جميع أجهزتك.
  • دعم البحث عن “السيارة المركونة” في تطبيق الخرائط.
  • إضافة إمكانية حذف دعوة غير مرغوب فيها أو الإبلاغ عنها كدعوة مزعجة في تطبيق التقويم.
  • تطبيق المنزل يدعم بدء تشغيل المشاهد باستخدام الملحقات التي تحتوي على مفاتيح وأزرار.
  • تطبيق المنزل يدعم إمكانية معرفة مستوى شحن بطارية الملحق.
  • دعم 3D Touch وأداة “اليوم” في تطبيق البودكاست للوصول إلى العروض التي تم تحميلها مؤخرًا.
  • إمكانية مشاركة عروض أو حلقات بودكاست إلى تطبيق الرسائل مع دعم كامل لإعادة التشغيل.
  • إصلاح مشكلة قد تمنع تطبيق الخرائط من عرض موقعك الحالي بعد إعادة تعيين الموقع والخصوصية.
  • تحسينات لثبات VoiceOver لكل من الهاتف وSafari والبريد.

ميزة الوضع الليلي، وآداء البطارية:

نظراً لكثرة الحديث عن خاصية الوضع الليلي والتي ينتظرها الجميع، ننوه أن تحديث iOS 10.3 لم يأتي بميزة الوضع الليلي وعلى الأرجح لن تطلق أبل هذه الميزة إلا مع تحديث iOS 11، كما أن آبل لم تذكر لا من قريب ولا من بعيد أي معلومة عن تأثير هذا التحديث على آداء البطارية وتركتها لحكم المستخدمين على آداء البطارية بعد هذا التحديث وتجربتهم الشخصية (ننتظر آرائكم عن وضع آداء البطارية بعد تحديث iOS 10.3 من خلال التعليقات بالأسفل).

طريقة التحديث إلى iOS 10.3:

الدخول إلى الإعدادات ثم عام ثم تحديث البرامج، وسيقوم الجهاز بالبحث عن التحديث، وعند الحصول عليه قم بالضغط على تنزيل وتثبيت التحديث (حجم التحديث يختلف من جهاز إلى آخر).


نصيحة مهمة: لا تنس القيام بشحن بطارية جهازك فوق الـ50 % قبل البدء في التحديث، كما يفضل أخذ نسخة احتياطية قبل القيام بالتحديث، تجنباً لوقوع أي مشاكل قد تسبب لك فقدان البيانات.


لمتابعة أحدث الأخبار والبرامج والتطبيقات الجديدة والعروض الحصرية والشروحات التقنية:


التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فوريو لايك للتقنية

2017