فوريو لايك للتقنية فوريو لايك للتقنية
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

مشكلة عدم استجابة شاشة الآيفون للمس والتي تظهر لبعض مستخدمي أجهزة iPhone 6 / 6 Plus وكيفية إصلاحها


iPhone 6 Touch Disease
مشكلة عدم استجابة شاشة الآيفون للمس والتي تظهر لبعض مستخدمي أجهزة iPhone 6 / 6 Plus وكيفية إصلاحها

بدأت الشكاوي حول مشاكل في لمس الشاشة (التاتش) ظهرت في iPhone 6 Plus منذ فترة، بعدها قامت iFixit بنشر فيديو يوضح المشكلة وأطلقت عليها اسم “Touch Disease” أو "مرض اللمس"، حيث تتلخص بظهور خط رمادي متقطع في أعلى الشاشة مما يجعلها أقل استجابة للمس أو لا تستجيب نهائياً.


واتضح أن السبب في هذه المشكلة ترتبط بالرقاقة المسؤولة عن اللمس في الشاشة المتصلة بمعالج الجهاز، مما يجعلها صعبة الإصلاح. وقد تنبأ البعض أن هذه المشكلة يمكن أن تكون مرتبطة بالخطأ التصنيعي نفسه والذي أثار الكثير من الضجة وقتها الـ “Bendgate”.

وفي فيديو جديد من فريق الصيانة الشهير iFixit يظهر أن العديد من جهات الصيانة الخارجية استقبلت عدداً من أصحاب الآيفون 6 و 6 Plus يعانون من هذة الثغرة الفنية التي اتضح أنها منتشرة.



فقد علق صاحب شركة الأتصالات STS Telecom جيسون فيلامر أنه رأى عدد كبير من الأجهزة عدة مرات أسبوعياً تعاني من هذا الخلل المصنعي،  بينما في شركة صيانة أخرى في لويزيانا وصلهم أكثر من 1000 جهاز يعاني من خلل عدم استجابة اللمس.

فحسب ما نشرته الشركة قد تواجه بعض أجهزة iPhone 6 Plus مشاكل في اللمس بعد سقوطها لأكثر من مرة على سطح صلب. وقد عرضت أبل إصلاح هذه المشكلة ضمن برنامجها الجديد للصيانة مقابل 149$.

وهكذا يمكن لمستخدمي iPhone 6 Plus والذين يعانون من هذه المشكلة في اللمس التوجه إلى أقرب مركز معتمد لأبل أو أحد متاجر الشركة لإصلاح هذه المشكلة.

وأنا شخصيا حدثت معي نفس المشكلة في جهازي آيفون 6 بلس، واستفسرت عن سعر تصليحه بالكويت بالمحلات الخاصة بالصيانة قالوا لي ستكلفك تصليحها ما يعادل 25 دينار كويتي، وذلك قيمة تبديل التاتش آي سي في الجهاز.

أما بالنسبة لأصحاب الآيفون 6s\6s Plus فنطمئنهم بأنهم لن يعانوا من هذه المشكلة وأن آبل عملت على تغيير مكان الرقاقة والتصميم الهيكلي الداخلي للجهاز ليكون أفضل وأقوى من الآيفون 6 \ 6 Plus .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فوريو لايك للتقنية

2017