مواصفات وأسعار هواتف نوكيا 3310، Nokia 5 ،Nokia 3 والنسخة العالمية لهاتف Nokia 6

Hamdy Elmasry مارس 01, 2017 مارس 12, 2017
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: أسعار ومواصفات النسخة الجديدة من هاتف 3310 وهاتف Nokia 5 و Nokia 3، بالإضافة للكشف عن النسخة العالمية لهاتف Nokia 6.
-A A +A
3310، Nokia 5 ،Nokia 3
مواصفات هواتف نوكيا 3310، Nokia 5 ،Nokia 3 والنسخة العالمية لهاتف Nokia 6

كشفت شركة HMD  (المالك الرسميّ لاسم العلامة التجارية لنوكيا) من خلال مؤتمرها الصحفي في معرض الهواتف العالمي MWC 2017 بمدينة برشلونة عن ثلاثة هواتف جديدة وهي النسخة الجديدة من هاتف 3310 وهاتف Nokia 5 و Nokia 3، بالإضافة للكشف عن النسخة العالمية لهاتف Nokia 6.


هاتف Nokia 3310

Nokia 3310


نوكيا 3310 هو أحد أشهر الهواتف بالتاريخ يعود للسوق من جديد بمواصفات جديدة، وعلى الرغم من أن الهاتف ليس “هاتفا ذكيًا” إلا أنه قد حاز على اهتمام ومتابعة الكثيرين تخطت تلك التي يحصل عليها بعض الهواتف الرائدة التي تمتلك أحدث المواصفات والتقنيات.

الهاتف الجديد جاء بتصميم مشابه لسلفه القديم الذي تم إطلاقه عام 2000، مع بعض التحسينات التي تتناسب مع الهواتف في الوقت الحالي. الهاتف يأتي بشاشة بقياس 2.4 إنش وبدقة QVGA ملونة (وهو ما لم يتوفر بالهاتف القديم) مع تحديث نظام التشغيل الخاص به ليصبح يعتمد على Nokia Series 30 Plus، بالإضافة لاحتوائه على كاميرا خلفية بدقة 2 ميغابيكسل ومنفذ microSD.



سيحتوي الهاتف على لعبة “الثعبان Snake” الشهيرة والتي كانت أشهر لعبة على الهواتف المحمولة لفترة طويلة من الزمن، كما أن الهاتف سيمتلك بطاريةً قوية قادرة على البقاء في وضع الاستعداد Standby لمدة 31 يوم.

لن يحتوي الهاتف على ميزات الاتصال اللاسلكيّ مثل Wi-Fi أو دعم لمعايير الجيل الثالث أو الرابع أو حتى دعمًا لنظام تحديد المواقع العالميّ GPS. بشكلٍ عام، لا يتضمن الهاتف أيًا من الميزات الذكية التي أصبحت مألوفة للمستخدمين في الوقت الحاليّ، وهو يصلح لأن يكون هاتفًا ثانيًا يستخدم بحالات الطوارئ.

سيتوفر الهاتف الجديد بأربعة ألوان: الأحمر، الأصفر، الأزرق والرمادي، سعر هاتف نوكيا 3310 الجديد 49 يورو (حوالي 52 دولار أمريكي)، وسيتم طرحه في الأسواق خلال الربع الثاني من العام الحالي.



هاتف Nokia 3

Nokia 3

هاتف نوكيا 3 هو الشقيق الصغير لهاتفي نوكيا 5 ونوكيا 6، حيث يأتي بمواصفات أقل وسعر أرخص من أشقائه، حيث لا يمتلك الهاتف هيكلًا معدنيًا مثل هواتف Nokia 5 و Nokia 6، بل هيكل من البلاستيك مدعوم بإطار من الألمنيوم.

يعتمد الهاتف على شريحة MediaTek MT6763 مع ذاكرة عشوائية بسعة 2 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية قدرها 16 جيجابايت، ويأتي بشاشة بقياس 5 بوصة.



يحتوي الهاتف على كاميرا خلفية وأمامية بدقة 8 ميجابيكسل، ويعمل على نظام تشغيل أندرويد 7.1 نوجا، كما أنه مدعوم بمساحة  غير محدودة لتخزين الصور على خدمة Google Drive، بالإضافة لتزويد الهاتف ببطارية بسعة 2650 ميللي آمبير/ساعة. سعر الهاتف هو 147 دولار أمريكي، وسيتم طرحه في الأسواق خلال الربع الثاني من العام الحالي.

هاتف Nokia 5

Nokia 5

كما قامت الشركة بإطلاق هاتف Nokia 5 مع شاشة بقياس 5.2 بوصة وبدقة HD، مع اعتماده على شريحة Snapdragon 430 من كوالكوم وذاكرة عشوائية بسعة 2 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية قدرها 16 جيجابايت قابلة للتوسعة حتى 128 جيجابايت عبر منفذ microSD.



يحتوي الهاتف على كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.0 معززة بتقنية تتبع الصور PDAF وفلاشين للإضاءة من نوع LED Dual-Tone Flash، مع كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل بزاوية تصوير عريضة 84 درجة، وسيعمل الهاتف  بنظام تشغيل أندرويد 7.1 نوجا مع مساحة تخزين غير محدودة على خدمة Google Drive لتخزين الصور، بالإضافة إلى أنه يأتي بحساس بصمة مدمج في زر الرئيسية، كما يأتي الهاتف بهيكل معدني بالكامل وبطارية بسعة 3000 ميللي آمبير/ساعة.

سيتوفر الهاتف بأربعة ألوان: الفضي، الأزرق، الأسود والأصفر النحاسي، سعر هاتف نوكيا 5 هو  199 دولار أمريكي خلال الربع الثاني من العام الحالي.





Nokia 6 Global


هاتف Nokia 6 Global 

الإعلان عن هاتف Nokia 6 ليس جديد، حيث سبق وأن كشفت الشركة عن الهاتف في الصين (وحقق نجاحًا كبيرًا)، إلا أن الجيد أن الهاتف أصبح الآن متوفر رسمياً في الأسواق العالمية.




كما سيكون هنالك نسخة جديدة من الهاتف وهي نسخة Nokia 6 ARTE والتي ستأتي باللون الأسود اللامع، حيث ستتوفر هذه النسخة بسعر  299 دولار أمريكي، بينما ستتوفر النسخة القياسية من هاتف Nokia 6 بسعر  242 دولار أمريكي.

من الواضح أن نوكيا ستستمر بسياستها الخاصة بإطلاق هواتف للفئة المتوسطة والاقتصادية، بدون أي معلومة حول الموعد المحتمل لإطلاق هاتفها العملاق، الذي يشاع أنه سيحمل اسم Nokia 8.

ما رأيكم بهواتف نوكيا الجديدة؟ هل تفكرون في اقتناء أحدها؟
 شاركونا رأيكم من خلال التعليقات أسفل المقالة

شارك المقال لتنفع به غيرك

Hamdy Elmasry

الكاتب Hamdy Elmasry

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

3686505706883518796
https://www.forulike.com/