اختبار بطارية جالكسي اس 8 و اس 8 بلس ومقارنتها بالهواتف المنافسة من حيث البطارية

Hamdy Elmasry أبريل 19, 2017 أبريل 19, 2017
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: اختبار عمر البطارية ومدة الشحن لهاتفي جالاكسي اس 8 واس 8 بلس ومقارنتهما بالأجهزة المنافسة الأخرى
-A A +A
Galaxy S8 و Galaxy S8 Plus
اختبار بطارية جالكسي اس 8 و اس 8 بلس ومقارنتها بالهواتف المنافسة من حيث البطارية

هاتفا Galaxy S8 و Galaxy S8 Plus من أورع الأجهزة التي أنتجتها سامسونج سواء من حيث التصميم، الكاميرا، أو الأداء، لكن ماذا عن البطارية ؟! والتي أبدى البعض تخوفهم تجاهها خاصة مع زيادة حجم الشاشة ودقتها العالية.

تأتي البطارية في هاتف Galaxy S8 بسعة 3000 ملي أمبير، وفي الإصدار الأكبر Galaxy S8 Plus بسعة 3500 ملي أمبير، والنسخة التي أجري عليها هذا الاختبار هي النسخة العاملة بمعالج Exynos 8895 والتي ستصدر في جميع الأسواق العالمية باستثناء الولايات المتحدة التي ستصلها النسخة التي تعمل بمعالج Snapdragon 835.

اختبار عمر البطارية:

في هذا الاختبار تم تشغيل سكريبت برمجي على الجهاز ليحاكي الاستخدام الفعلي في الحياة اليومية، كما تم ضبط سطوع الشاشة على 200 نقطة، و دقتها على Full HD+ وهي الدقة الافتراضية لدى كلا الهاتفين.

اختبار عمر بطارية هاتفي جالاكسي اس 8 واس 8 بلس ومقارنتهما بالأجهزة الأخرى
اختبار عمر بطارية هاتفي جالاكسي اس 8 واس 8 بلس ومقارنتهما بالأجهزة الأخرى


استطاعت بطارية هاتف Galaxy S8 أن تصمد حتى 8 ساعات كاملة، أما بطارية Galaxy S8 فزادت عن ذلك بقليل وصمدت حتى 8 ساعات و 22 دقيقة. هذه النتائج أفضل بنحو 40 دقيقة مقارنة بهاتف Galaxy S7 Edge السابق من سامسونج، و أيضاً أفضل بنحو ساعة ونصف مقارنة بهاتف Galaxy S7.

قد يتعجب البعض من تفوق هواتف Galaxy S8 و Galaxy S8 Plus على هاتف Galaxy S7 Edge مثلاً بالرغم من كونه يمتلك شاشة أصغر وبطارية أكبر بسعة 3600 ملي أمبير، لكن يبدو أن معالج Exynos 8895 بتقنية معالجة 10 نانومتر أقل في استهلاك الطاقة وهو ما قد يفسر ذلك.

أما عند مقارنتهما بالهواتف الأخرى المنافسة، فهي أفضل قليلاً من iPhone 7 و Huawei P10 و Google Pixel XL والتي تصمد بطاريتها لما يزيد عن 7 ساعات، بينما يتفوق هاتف iPhone 7 Plus على هواتف اس 8 واس 8 بلس حيث تدوم بطارية آيفون 7 بلس حتى 9 ساعات كاملة.

اختبار مدة الشحن:

اختبار مدة شحن البطارية هو أيضا شيء مهم، حيث يدعم الهاتفان تقنية الشحن السريع ويتم شحنهما بالكامل من 0% حتى 100% في زمن قدره 100 دقيقة، وهي مدة مناسبة ربما ليست الأسرع لكنها تقريباً تعادل نصف المدة التي يستغرقها هاتف iPhone 7 Plus للشحن !

اختبارمدة شحن بطارية هاتفي جالاكسي اس 8 واس 8 بلس مقارنة ببقية الأجهزة الأخرى
اختبارمدة شحن بطارية هاتفي جالاكسي اس 8 واس 8 بلس مقارنة ببقية الأجهزة الأخرى


وهذه ساعات استخدام الهاتفين للبطارية في جميع الأوضاع:


عمر استخدام بطارية هاتفي جالاكسي اس 8 واس 8 بلس
عمر استخدام بطارية هاتفي جالاكسي اس 8 واس 8 بلس

إذا كنت مطور تطبيقات أندرويد أو iOS وتريد نشر تطبيقاتك عبر فوريو لايك للتقنية للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: foru4ulike@gmail.com أو عبر صفحتنا الرسمية على فيسبوك، وسيكون تطبيقك قريباً في قائمة فوريو لايك للتقنية إذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

لمتابعة المزيد من الأخبار والبرامج والتطبيقات الجديدة والعروض الحصرية والشروحات التقنية:








Like Forulike on Facebook



شارك المقال لتنفع به غيرك

Hamdy Elmasry

الكاتب Hamdy Elmasry

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

3686505706883518796
https://www.forulike.com/