شرح طريقة تصوير الشاشة بالفيديو في نظام iOS 11 بدون جيلبريك أو تطبيقات إضافية

Hamdy Elmasry يونيو 28, 2017 يونيو 28, 2017
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: ميزة تصوير شاشة الآيفون والآيباد وتسجيل ما يدور عليها ميزة عملية جداً وفوائدها كثيرة، والمستخدم الذي كان يريد تصوير الشاشة بالفيديو لأي غرض كان عليه اللجوء إلى الجيلبريك وأدواته أو التطبيقات والبرامج الأخرى والتي غالباً ما تكون مدفوعة. قامت آبل أخيراً بتوفير هذه الميزة في نظام iOS 11 بشكل رسمي.
-A A +A
ميزة تصوير شاشة الآيفون والآيباد وتسجيل ما يدور عليها ميزة عملية جداً وفوائدها كثيرة، والمستخدم الذي كان يريد تصوير الشاشة بالفيديو لأي غرض كان عليه اللجوء إلى الجيلبريك وأدواته أو التطبيقات والبرامج الأخرى والتي غالباً ما تكون مدفوعة. قامت آبل أخيراً بتوفير هذه الميزة في نظام iOS 11 بشكل رسمي.

كيفية تصوير الشاشة بالفيديو في إصدار iOS 11
شرح طريقة تصوير الشاشة بالفيديو في نظام iOS 11 بدون جيلبريك أو تطبيقات إضافية


أهمية ميزة تسجيل الشاشة بالفيديو:

تتيح لك هذه ميزة تصوير الشاشة استخدامات متعددة مثل عمل شروحات للنظام والتطبيقات الخاصة بك إذا كنت تمتلك قناة على يوتيوب، أو تود إيضاح شيء ما في النظام أو تطبيقاته لأحد الأصدقاء أو الأقارب بشكل سريع وعملي، دون الاعتماد على لقطات الشاشة Screen Shots . أيضاً إذا كنت من هواة الألعاب و تود تسجيل جولة أو منافسة أو انتصار ما،  ستكون هذه الخاصية مفيدة جداً بالنسبة لك.

بالإضافة إلى ما سبق أيضاً إمكانية تسجيل المحادثات المرئية، وكذلك حفظ فيديو على الجهاز من موقع على الإنترنت لا يسمح بالتحميل، وذلك من خلال تفعيل خاصية تصوير الشاشة ثم تشغيل الفيديو، ستقوم الميزة بتسجيل الفيديو ثم حفظه في مجلد الصور، كما يسمح لك نظام iOS 11 بتحرير وتعديل الفيديو لقص أي أجزاء غير ملائمة مثلاً وغيرها من أدوات تحرير الفيديو الأخرى الموجودة في محرر الفيديو المرفق بالنظام.

طريقة تفعيل ميزة تسجيل الشاشة بالفيديو في نظام iOS 11:

1. قم بالذهاب إلى الإعدادات Settings > مركز التحكم Control Center

2. قم بالسحب لأسفل حتى الوصول إلى خاصية تسجيل الشاشة Screen Recording وقم بالضغط على علامة + بجانبها، بذلك تكون قد قمت بإضافة أيقونة هذه الخاصية بجانب الأيقونات الأخرى في مركز التحكم كما هو موضح.

إضافة أيقونة تسجيل الشاشة Screen Recording إلى مركز التحكم
إضافة أيقونة تسجيل الشاشة Screen Recording إلى مركز التحكم


3. قم بالسحب من لأعلى من الجزء السفلي للشاشة لاستعراض مركز التحكم، ستلاحظ وجود أيقونة تسجيل الشاشة بالفيديو.

4. قم بالضغط عليها لبدء التسجيل مباشرة بهذه الطريقة سوف يقوم النظام بتصوير الشاشة بالفيديو مرفقاً بالصوت الصادر من التطبيقات والألعاب .

تصوير شاشة الآيفون
أيقونة تسجيل الشاشة Screen Recording في مركز التحكم

5.أما إذا أردت إرفاق صوتك في الفيديو فعليك تفعيل الميكروفون، وذلك بالضغط على الأيقونة مستخدماً ميزة 3D Touch أو بالضغط المطول عليها إذا كان جهازك لا يدعمها، ثم قم بتفعيل الميكروفون وتحدث أثناء تصوير الشاشة.

تسجيل شاشة الآيفون بالفيديو
إرفاق صوتك عبر الميكروفون بدلاً من صوت الجهاز


6. عندما يبدأ النظام بتسجيل الشاشة بالفيديو ستلاحظ وجود شريط أزرق اللون أعلى الشاشة وبه مدة التسجيل. لإيقاف التسجيل عليك الضغط على الشريط الأزرق بالأعلى، أو السحب وعرض مركز التحكم ثم الضغط على أيقونة التسجيل مرة أخرى.

تسجيل شاشة الآيفون
إيقاف التسجيل بالضغط على الشريط الأزرق

إيقاف التسجيل بالضغط على الأيقونة مرة أخرى

تأكيد إيقاف التسجيل

7. يتم حفظ الفيديو على الجهاز بشكل افتراضي في تطبيق الصور، ويمكنك الوصول إليه بسهولة.

تصوير شاشة الآيفون والآيباد بالفيديو
الوصول إلى الفيديو المسجل


8. ملاحظة : عند تشغيل الفيديو المسجل ستلاحظ وجود الخطوة الأخيرة الخاصة بالإيقاف مدمجة في الثواني الأخيرة بنهاية الفيديو، إذا كنت تود حذفها تستطيع ذلك من خلال محرر الفيديو الخاص بالنظام. (خطوة اختيارية)

تسجيل شاشة الآيفون والآيباد في iOS 11
فتح الفيديو من خلال محرر الفيديو

تسجيل شاشة الآي فون في iOS 11
إمكانية حذف الأجزاء غير المرغوبة

كيف يمكنني تحميل إصدار iOS 11 على جهازي؟

تحديث iOS 11 صدر بنسخته التجريبية الخاصة بالمطورين في 5 يونيو الماضي، كما أنه صدرت أيضاً مؤخراً النسخة التجريبية العامة للمستخدمين العاديين، ويمكنك الحصول عليه وتحميله من خلال الاشتراك في برنامج آبل التجريبي. وطبعا هذه النسخ تكون للتجريب والتطوير. أما عامة المستخدمين عليهم الانتظار حتى شهر سبتمبر المقبل لحين صدور النسخة النهائية من إصدار iOS 11، والتي في النهاية تكون مستقرة وجاهزة للاستخدام العام.


اقرأ أيضاً: 


إذا كنت مطور تطبيقات أندرويد أو iOS وتريد نشر تطبيقاتك عبر فوريو لايك للتقنية للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: foru4ulike@gmail.com أو عبر صفحتنا الرسمية على فيسبوك، وسيكون تطبيقك قريباً في قائمة فوريو لايك للتقنية إذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

لمتابعة المزيد من الأخبار والبرامج والتطبيقات الجديدة والعروض الحصرية والشروحات التقنية:





شارك المقال لتنفع به غيرك

Hamdy Elmasry

الكاتب Hamdy Elmasry

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

3686505706883518796
https://www.forulike.com/