ما هو الجديد في نظام iOS 11 الجديد من أبل؟ كل ما تود معرفته تجده هنا

Hamdy Elmasry يونيو 06, 2017 يونيو 06, 2017
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: أعلنت آبل رسمياً عن نظام iOS 11 الجديد خلال مؤتمر WWDC 2017 للمطورين، حيث يأتي نظام iOS 11 بالعديد من المزايا نظرة إجمالية على أبرز ملامح هذا التحديث الجديد.
-A A +A
أعلنت آبل رسمياً عن نظام iOS 11 الجديد خلال مؤتمر WWDC 2017 للمطورين، حيث يأتي نظام iOS 11 بالعديد من المزايا سواء للآيفون أو الآيباد أو كلاهما معاً، وفي هذا المقال سوف نلقي نظرة إجمالية على أبرز ملامح هذا التحديث الجديد.

ما هو الجديد في نظام iOS 11 الجديد من أبل؟ كل ما تود معرفته تجده هنا
ما هو الجديد في نظام iOS 11 الجديد من أبل؟ كل ما تود معرفته تجده هنا

Siri
  • صوت المساعد الشخصي Siri أصبح معبرا أكثر، طبيعياً أكثر، وأقرب للصوت البشري عنه للصوت الآلي.
  • ميزة الترجمة: حيث ستتمكن Siri من ترجمة الكلمات والعبارات من الإنجليزية إلى عدد من اللغات الأخرى كالإيطالية والفرنسية والألمانية والأسبانية والصينية.

  • عندما تطلب من Siri تشغيل مقطعاً موسيقياً أو أغنية ما، سوف تقوم باختيار شيء يناسب ذوقك اعتماداً على تفضيلاتك على تطبيق Apple Music .
  • سوف تتعرف Siri على المواضيع التي تهمك، وتعرضها لك أولاً في تطبيق الأخبار.
  • Siri ستكون موجودة داخل لوحة المفاتيح لاقتراح الكلمات بناءً على استخدامك للجهاز، أيضاً عندما تقوم بمحادثة شخص ما وتخبره أنك في الطريق، ستخبرك Siri بالوقت المقدر للوصول عبر لوحة المفاتيح .
  • عندما تقوم بالقراءة ستقترح Siri عليك بعض الكلمات للبحث عنها عبر متصفح سفاري .
الصور الحية Live Photos
  • يمكن تحويل الصور الحية إلى مقطع فيديو قصير.
  • التقاط الصور الحية بأسلوب التعريض الطويل Long Exposure لإضفاء تأثير ساحر عليها مثل الكاميرات الاحترافية .


تطبيق الكاميرا Camera:
  • فلاتر جديدة لجعل الصور الشخصية تبدو طبيعية وأكثر جاذبية.
  • وذلك بدعم فيديوهات HEVC التي توفر الضغط للنصف مع الحفاظ على الجودة والأمر نفسه في الصور حيث تم استبدال JPG بـ HFIF والتي توفر أيضاً ضعف الضغط مما يقلل حجم الصور للنصف.

متجر التطبيقات App Store:
  • إعادة تصميم متجر البرامج وتوفير العديد من المزايا الجديدة في نظام iOS 11 سوف يكون هناك مقالات عن التطبيقات داخل متجر البرامج نفسه في تبويب اليوم والذي سيظهر لك احدث التطبيقات والإضافات والمشتريات من داخل التطبيقات التي لديك وكذلك مقالات كما ذكرنا.
  • سوف يكون هناك تبويب خاص بالألعاب لتسهيل الوصول إليها في أي وقت وسيضم تفاصيل وأقسام الألعاب الداخلية، ايضاً سوف يكون هناك تبويب مماثل للتطبيقات.iOS 11

Apple Music
تطبيق أبل للموسيقى حصل على تحديث يمكنك من معرفة ما استمع إليه أصدقائك وإظهار رسومات بيانية وإمكانية البحث في الكتالوجات والقوائم والعديد من المزايا. وأصبح يمكنه الوصول إلى كل خدمات أبل الموسيقية من التطبيقات المختلفة مثل Nike+



AirPlay 2
من خلال ميزة AirPlay 2 بتصميمها الجديد، والذي يدعم السماعات المتعددة تستطيع التحكم في الأنظمة الصوتية والسماعات الموجودة داخل المنزل، تستطيع مثلاً تشغيل مقطع موسيقي في الغرف التي تودها والتحكم بمستوى الصوت في كل واحدة على حدى، أو تشغيلهم جميعاً معاً بالتزامن.
iOS 11


مركز التحكم Control Center
تم إعادة تصميم مركز التحكم Control Center في نظام iOS 11 كما هو موضح بالصورة التالية، حيث يتيح لك نظام iOS 11 أيضاً تخصيص مركز التحكم وإضافة الأيقونات والإعدادات التي تحتاجها دائماً.

التصميم الجديد يضم نفس المزايا السابقة لكن إن كان جهازك به ميزة اللمس ثلاثي الأبعاد فسوف تحصل على خيارات إضافية فمثلاً التحكم في البلوتوث والواي فاي بالضغط عليهم سوف تظهر المزيد من الخيارات مثل الهوت سبوت مثلاً.

iOS11



ميزة عدم الإزعاج أثناء القيادة
تم إضافة ميزة تدعم عدم الإزعاج في السيارة وهي خاصية تتعرف بها أبل أنك في سيارة فلا تظهر لك إشعارات على جهازك كي تكون في أمان. يقوم الجهاز بالرد تلقائياً على الأشخاص الذين يحاولون الوصول إليك وتنبيههم أنك الآن تقود السيارة.
وبالطبع تستطيع إيقافها إذا كنت لا تقود السيارة. والرائع أن أبل أضافت ميزة الطوارئ فمثلاً إذا أرسل لك شخص رسالة فسوف ترد سيري تلقائياً أنك تقود السيارة وفعلت خدمة عدم الإزعاج.



تطبيق الخرائط Maps
  • ميزة الخرائط الداخلية Indoor Maps، وهي تقوم بعرض خرائط تفصيلية للأماكن الكبيرة مثل المولات والمطارات.
  • تطبيق الخرئط بات يعرض أيضاً أي حارة أو جانب من الطريق عليك اتخاذه حتى لا تتوه عن مسارك، وأيضاً بات يعرض حد السرعة القصوى للطريق الذي تقود عليه.
iOS11

تطبيق الأخبار Apple News
تطبيق الأخبار أصبح يعمل مع Siri بحيث يعرض لك المواضيع التي تناسبك وتلائم اهتماماتك الشخصية أولاً، هناك مواضيع يختارها فريق التحرير القائم على التطبيق تجدها في خيار Spotlight، كما تجد أبرز مقاطع الفيديو في خيار Today View.
iOS11


لوحة المفاتيح
الكتابة بيد واحد أبرز مزايا لوحة المفاتيح في نظام iOS 11، عند تفعيل هذا الخيار ستلاحظ أن أزرار لوحة المفاتيح اقتربت من بعضها لتحتل مساحة أصغر مما يتيح إمكانية الوصول إليها جميعاً عند استخدام الهاتف بيد واحدة عبر الإبهام، خيار مفيد مثلاً عندما تقوم بحمل الهاتف في يد و فنجان القهوة في اليد الأخرى!
iOS11

مزايا مخصصة لأجهزة الآيباد
Files .. مدير ملفات جديد
تطبيق إدارة الملفات الجديد في نظام iOS 11 لأجهزة الآيباد يتيح للمستخدم التحكم بكامل ملفاته، سواء المخزنة على الجهاز أو تلك الموجودة على خدمات التخزين السحابي مثل iCloud و Box و Dropbox وغيرها. يسمح لك التطبيق باستعراض الملفات وتنظيمها والبحث عنها بشكل سهل، و كذلك الوصول السريع للملفات المفتوحة مؤخراً، وأيضاً تمييز الملفات بوسوم Tags لتسهيل ترتيبها وتجميعها معاً.


قاعدة تطبيقات Dock الجديدة
قاعدة التطبيقات الموجودة أسفل شاشة الآيباد يمكن من خلال الوصول إلى التطبيقات المفضلة والمفتوحة مؤخراً بسرعة، يمكن الوصول إليها دائماً وتخصيص التطبيقات الموجودة بها بحسب رغبتك.

استخدام أكثر من تطبيق معاً Multitasking
يمكن من خلال نظام iOS 11 استخدام أكثر من تطبيق في آن واحد بطريقة سهلة، يمكنك مثلاُ فتح تطبيق جديد من خلال قاعدة التطبيقات ووضعه بجانب الشاشة التي تعمل عليها، كما يمكنك تقسيم الشاشة بين التطبيقين لو أردت، أو تخصيص مساحة لكل منهما.
ميزة السحب والإفلات Drag and Drop
ميزة مهمة وعملية للغاية، تتيح للمستخدم سحب أو تحريك العناصر (النصوص، الصور، الملفات، الروابط) من تطبيق ما ثم إفلاتها أو إدراجها في تطبيق آخر مباشرة .

ميزة Scan and Sign
هي ميزة جديدة في تطبيق الملاحظات على الآيباد تسمح بمسح المستندات والوثائق وتحويلها إلى صورة رقمية يمكن تعديلها والتوقيع عليها أيضاً بقلم آبل.
مزايا خاصة بقلم آبل Apple Pencil
يعطي نظام iOS 11 قلم آبل الكثير من المزايا الجديدة، مثل ميزة Instant Markup للكتابة بشكل مباشرة وفوري على ملفات الـPDF ولقطات الشاشة، وميزة Instant Notes لكتابة الملاحظات على شاشة القفل مباشرة وسيتم حفظ كل ما تقوم به في تطبيق الملاحظات، ولدينا أيضاً ميزة Inline Drawing والتي تمنع تداخل الكتابة والرسم أثناء استخدام القلم حتى لا تضطر للمسح والتعديل كثيراً، كذلك الكلمات والنصوص التي تكتبها بالقلم في تطبيق الملاحظات يمكن البحث عنها والوصول إليها .
iOS11

الأجهزة التي سيصلها تحديث iOS 11
  • هواتف آيفون 5 إس فما أحدث .
  • أجهزة آيباد آير و آيباد برو و iPad 2017 و iPad 5 إضافة إلى أجهزة iPad Mini 2 فما أحدث .
  • الجيل السادس من جهاز الآيبود تاتش .
الأجهزة التي سيصلها تحديث iOS11

متي يصل التحديث إلى المستخدمين ؟
تحديث iOS 11 صدر بنسخته التجريبية الخاصة بالمطورين، في حين سيصدر بالنسخة التجريبية العامة في نهاية الشهر الحالي، ويمكنك الحصول عليه عند صدوره من خلال الاشتراك في برنامج آبل التجريبي. وطبعا هذه النسخ تكون للتجريب والتطوير وغير مستقرة.
أما عامة المستخدمين عليهم الانتظار حتى سبتمبر المقبل لحين صدور النسخة النهائية من التحديث، والتي في النهاية تكون مستقرة وجاهزة للاستخدام العام مع إصدار الآيفون الجديد لهذا العام.

ما رأيكم بمزايا iOS 11 الجديدة عبر التعليقات!
إذا كنت مطور تطبيقات أندرويد أو iOS وتريد نشر تطبيقاتك عبر فوريو لايك للتقنية للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: foru4ulike@gmail.com أو عبر صفحتنا الرسمية على فيسبوك، وسيكون تطبيقك قريباً في قائمة فوريو لايك للتقنية إذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

لمتابعة المزيد من الأخبار والبرامج والتطبيقات الجديدة والعروض الحصرية والشروحات التقنية:






Like Forulike on Facebook



شارك المقال لتنفع به غيرك

Hamdy Elmasry

الكاتب Hamdy Elmasry

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

3686505706883518796
https://www.forulike.com/