فوريو لايك للتقنية فوريو لايك للتقنية
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

منذ سنوات طويلة ونحن نشحن هواتفنا بطريقة خاطئة !



Charging the phones properly
منذ سنوات طويلة ونحن نشحن هواتفنا بطريقة خاطئة !

يعاني أغلب مستخدموا الهواتف الذكية عادة من سرعة نفاد بطاريات هواتفهم، خاصةً من يستخدم الكثير من التطبيقات ويتصلون بالإنترنت بشكل دائم، ولكنهم لا يعلمون أن المشكلة ربما تتعلق بالطريقة "الخاطئة" التي يعتمدونها في شحن أجهزتهم.

وذكر موقع "بيزنيس إنسايدر" بعض الأخطاء التي يقوم بها أصحاب الهواتف الذكية أثناء شحن أجهزتهم، وفي المقابل قدم بعض النصائح العملية من أجل "عملية شحن ناجحة":

  • لا تبق هاتفك متصلاً بالشاحن عندما تمتلئ بطاريته بنسبة 100 في المئة، فترك الهاتف متصلاً بالشاحن يؤثر بشكل سلبي على عمر وكفاءة البطارية على المدى الطويل.
  • من الأفضل عدم شحن بطارية هاتفك  بالكامل (100 في المئة): ذكرت بعض الدراسات أن بطارية ليثيوم-أيون لا تحتاج أن تكونة مشحونة بالكامل، لأن الجهد العالي يضغط على البطارية ويؤثر على عمرها على المدى الطويل.
  • اشحن هاتفك كلما كان بإمكانك شحنه: تقول دراسات إن شحن بطارية هاتفك خلال مرات عديدة في اليوم يفيد أكثر البطارية، عكس الأشخاص الذين لا يشحنون هواتفهم إلا بعد نفاذ البطارية أو بلوغها 10 في المئة !
  • حافظ على هاتفك بارداً: بطاريات الهواتف الذكية حساسة جدا للحرارة، وهو الأمر الذي أكدته شركة أبل الأميركية، حين قالت إنه يجب إبعاد الهاتف عن الحرارة خلال شحنه، "وفي حال لاحظت أن جهازك يسخن أثناء شحنه، انزع الشاحن على الفور".


وفي نهاية المقال أتمنى أن تكون هذه المعلومات مفيدة لك، ونرجوا متابعتنا دائما للاستفادة من المعلومات التقنية الجديدة في المقالات القادمة كن على اطلاع دائم بجديد التقنية عبر موقع فوريو لايك للتقنية.


شعار سكاي نيوز عربيةالمصدر: 






لمتابعة المزيد من الأخبار والبرامج والتطبيقات الجديدة والعروض الحصرية والشروحات التقنية:



التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فوريو لايك للتقنية

2017