واتساب يطلب من مستخدميه سرعة تحديث تطبيقهم، مكالمة قد تسبب كارثة

Hamdy Elmasry مايو 15, 2019 مايو 15, 2019
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: طالبت إدارة تطبيق “واتساب” للتراسل الفوري، من مستخدمي التطبيق بتحديثه بشكل عاجل وهام، وذلك بعد اكتشاف ثغرة أمنية تجسسية، بحسب ما ذكرت صحيفة “جارديان” البريطانية.
-A A +A
طالبت إدارة تطبيق “واتساب” للتراسل الفوري، من مستخدمي التطبيق بتحديثه بشكل عاجل وهام، وذلك بعد اكتشاف ثغرة أمنية تجسسية، بحسب ما ذكرت صحيفة “جارديان” البريطانية.



وأوضح مصدر من إدارة تطبيق “ واتساب”، أن خبراء الأمن اكتشفوا ثغرة طورتها إحدى شركات التجسس الإسرائيلية، يستطيع المخترق من خلالها زرع برنامج تجسسي على جهاز المستخدم، وذلك بحسب ما ذكرته شبكة “سكاي نيوز”.


وأشار المصدر في إدارة تطبيق “واتساب”، إلى أن الثغرة التجسسية، يتم استغلالها عن طريق إجراء مكالمة واحدة فقط، عن طريق “واتساب”، في نظامي “iOS” و”أندرويد”.

وقال المصدر، أن الثغرة تهدد خصوصية المستخدمين بشكل عام، وذلك على اعتبار أن واتساب بإمكانه الوصول إلى كل المعلومات الخاصة بالمستخدمين، مثل الصور والفيديوهات، وكذا تفاصيل الحياة اليومية.

ولتجنب هذه المشكلة، سارعت شركة “واتساب”، إلى سد الثغرة وإصلاح الخلل التقني، الذي ظهر بداية الشهر الحالي في التحديث الجديد من التطبيق، كما دعا “واتساب” مستخدميه بشكل عاجل، إلى تحديث التطبيق حتى آخر إصدار، سواء كان الجهاز يعمل بنظام iOS أو Android.

وذكرت الشركة الأمريكية التي تدير تطبيق “واتساب” أن الثغرة اكتشفت في مستهل شهر مايو الحالي، مؤكدة أنها عالجت المشكلة وطرحت سد الثغرة في التحديث الجديد.

ويستخدم تطبيق “واتساب” أكثر من مليار ونصف المليار مستخدم من مختلف دول العالم، بينما تشير الإحصائيات إلى أنه جار تداول أكثر من 60 مليار رسالة يوميا على منصة واتساب.


شارك المقال لتنفع به غيرك

Hamdy Elmasry

الكاتب Hamdy Elmasry

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

3686505706883518796
https://www.forulike.com/