فوريو لايك للتقنية فوريو لايك للتقنية
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

هذه العادات يجب أن تتوقف عن فعلها حالا لأنها تدمر بطارية هاتفك


نقوم بالعديد من الممارسات الخاطئة في التعامل مع هواتفنا الذكية والتي تضر الهاتف وتؤثر على عمره الافتراضي بالعديد من الجوانب، ومن أهم هذه الجوانب وأكثرها حساسية هي البطارية، لذلك يجب علينا التعامل معها بشكل سليم، والامتناع عن القيام ببعض العادات الخاطئة تجاه الهاتف الذكي.

Things-destroy-your-phone-battery
هذه العادات يجب أن تتوقف عن فعلها حالا لأنها تدمر بطارية هاتفك

ومن أهم الأشياء الخاطئة التي نقوم بها والتي تؤثر على أداء وعمر البطارية، ما يلي:

1- شحن الهاتف عن طريق الكمبيوتر:

عندما تقوم بشحن هاتفك عن طريق منفد USB الخاص بجهاز الكمبيوتر فإنك تحتاج إلى مدة طويلة ليتم شحن بطارية الهاتف بالكامل، بالإضافة إلى أنه يضر البطارية، وذلك بسبب عدم توافق ترددات منفد usb مع جهازك حيث تكون نسبة تمرير الطاقة مختلفة، الشيء الذي يؤدي إلى تراجع أداء البطارية أو حتى تلفها.

لهذا عليك باستخدام شاحن أصلي ووصلة أصلية وتوصيله بالتيار الكهربائي بشكل مباشر، فهذا هو أفضل طريقة لشحن الهاتف للحفاظ على جودة البطارية، ولا تنسى استخدام "شاحن أصلي".


2- انتظار الهاتف حتى يفرغ كليا لإعادة شحنه:

من الأشياء الخاطئة أيضا والتي نفعلها بدون قصد هو التأخر في شحن البطارية، فإذا وصل نسبة بطارية هاتفك إلى 2%، فلقد تأخرت كثيرا عن شحنه، فحسب إحدى الدراسات الجامعية وجدوا أن شحن الهاتف بشكل منتظم يكون أكثر فعالية، الشيء الذي ينعكس على آداء البطارية والحفاظ عليها.
لا تتردد في شحن بطارية هاتفك الذكي حتى لو كانت هناك 20 أو 30 % مازال بالبطارية.

3- ترك الهاتف موصولا بالكهرباء طوال الليل:

عندما تقوم بشحن هاتفك ليلا فأنت تتركه لساعات طويلة متصل بالتيار الكهربي قد تصل إلى 8 ساعات، وهذه العملية تؤدي إلى تراجع كفاءة البطارية، وذلك راجع إلى الضغط القوي الذي تتعرض له أيونات الليثيوم.




التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فوريو لايك للتقنية

2016