فوريو لايك للتقنية فوريو لايك للتقنية
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

وداعاً سعة 16 جيجابايت في الآيفون 7، وأهلاً بسعة 256 جيجابايت


بعد التقارير التي تحدثت عن إزالة منفذ سماعات الرأس وإضافة كاميرا خلفية مزدوجة في الآيفون 7، هناك تقارير جديدة تؤكد أن آبل قد عقدت النية على إطلاق نسخة من هاتف iPhone 7 أو iPhone 7 Plus أو كلاهما بسعة 256 جيجابايت.

Goodbye-16-GB-in-iPhone-7-andwelcome-of-256-GB
 وداعاً سعة 16 جيجابايت في الآيفون 7، وأهلاً بسعة 256 جيجابايت

التقرير هذه المرة يأتي من صحيفة DigiTimes الإخبارية نقلاً عن مصادر داخل الشركات المصنعة لذاكرات التخزين الداخلية في هواتف الآيفون، حيث ذكرت أن أسعار ذواكر NAND flash قد شهد زيادة خلال العام الجاري بسبب الطلب المتزايد عليها وبالأخص هاتف iPhone 7 الذي سيأتي بنسخة بسعة 256 جيجابايت، وننوه أن هذه السعة الجديدة قد تكون مقصورة فقط على الإصدار الأكبر iPhone 7 Plus .

هذه ليست المرة الأولى التي نسمع فيها أخباراً في هذا الصدد فقد أورد موقع MyDrivers الصيني تقريراً مشابهاً مطلع العام الجاري، وهناك أيضاً تقرير نشرته مؤسسة TrendFoce البحثية الشهر الماضي يؤكد ما سبق وأن ذكرناه آنفاً .

جدير بالذكر أن شركتي Samsung Electronics و SK Hynix هما المنوطتان بتزويد آبل بذواكر التخزين المستخدمة في هواتف الآيفون و غيرها من الأجهزة المحمولة، وقد استحوذت آبل وحدها على حوالي 15% من إجمالي مبيعات ذواكر NAND Flash خلال عام 2015، الأمر الذي جعل هذا السوق يتأثر صعوداً وهبوطاً بإنتاج ومبيعات الآيفون!

من المعلوم أن أكبر سعة تتوفر بها الإصدارات الحالية من الآيفون لا تتجاوز 128 جيجابايت مع عدم دعم الذواكر الخارجية، وبالنسبة لمالكي الهواتف الذكية فهي تبدو كبيرة، لكن الزيادة المشهودة في أحجام الألعاب والتطبيقات والصور ومقاطع الفيديو قد تكون الدافع وراء هذه الخطوة.

سعة 16 جيجابايت ليست خياراً مطروحاً في iPhone 7:

فيما يتعلق بالسعة التخزينية أيضاً، لدينا هنا أخباراً جيدة كثر الحديث عنها خلال الإصدارات السابقة من الآيفون، لكنها لسبب أو لآخر لم تحدث. نعم، نحن نتحدث عن سعة 16 جيجابايت والتي اتخذتها آبل كسعة أساسية لجميع إصدارات الآيفون منذ إطلاقه، حيث تنوي آبل استبدالها لتصبح سعة الآيفون الأساسية 32 جيجابايت، وبهذا تكون سعات الآيفون 7 الثلاثة: 32 جيجابايت، 128 جيجابايت، 265 جيجابايت. وربما خيار 64 جيجابايت يظل موجوداً في iPhone 7 العادي في حالة أن اقتصرت سعة 256 جيجابايت على الإصدار الأكبر فقط .

Goodbye-16-GB-in-iPhone-7-andwelcome-of-256-GB


كان التخلي عن سعة 16 جيجابايت مطلباً شعبياً من عملاء آبل، ويبدو أنها قررت الاستجابة أخيراً واقتنعت أنها تقيد المستخدم، أما بخصوص دعم الذواكر الخارجية فلا تتوقع ذلك من قريب أو بعيد لأن ذلك مرتبط بسياسة تسويقية واقتصادية للآيفون، ولن تتخلى عنها آبل بسهولة. لا تناسبك السعات الصغيرة، فلتلجأ إلى السعات الأكبر، والتي بدورها تحقق أرباحاً أكبر .


التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فوريو لايك للتقنية

2016