أخيراً – واتس آب WhatsApp Video Call الآن يدعم مكالمات الفيديو

Hamdy Elmasry أكتوبر 26, 2016 أكتوبر 26, 2016
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: ميزة مكالمات الفيديو WhatsApp Video Call في تطبيق واتساب بدأت بالعمل فعليا لدى المستخدمين
-A A +A
أخيراً – واتس آب   WhatsApp Video Call الآن يدعم مكالمات الفيديو
أخيراً – واتس آب   WhatsApp Video Call الآن يدعم مكالمات الفيديو


منذ أكثر من عامين والتقارير تتجدد حول قرب وصول ميزة مكالمات الفيديو، فمنذ فترة طويلة وتطبيق الدردشة واتس آب يوفر فقط ميزة الدردشة الكتابية، إلى حين توفيره ميزة المحادثات الصوتية منذ مدة قصيرة، وكانت التقارير تتحدث حول قرب إطلاق ميزة المكالمات المرئية.

كان من المتوقع أن يحصل مستخدمي واتس آب على ميزة مكالمات الفيديو منذ فترة،  لكن يبدو أن الشركة ومنذ ذلك الحين إلى الآن لم تستطع تنفيذ ذلك الأمر وإضافة ميزة مكالمات الفيديو، لكن يبدو أنها ستقوم بتوفيرها قريبا للجميع، فهل ظهرت العلامات ؟

واتس آب  WhatsApp Video Call الآن يدعم مكالمات الفيديو


نعم بحسب بعض المستخدمين الذي جربوا النسخة الجديدة من التطبيق، عبر الأندرويد وهي نسخة تجريبية فقط، إلى أنهم رصدوا هذه الميزة، طبعا ليست لدى كل المستخدمين، ولكي تعمل هذه الميزة يجب أن يكون كل من الطرفين يستخدمان نفس النسخة التجريبية.

لماذا تتأخر واتس آب في إضافة ميزة مكالمات الفيديو؟

عندما نعرف أننا أمام تطبيق يستخدمه أكثر من مليار مستخدم حول العالم، والذي يعتبر من بين أقدم تطبيقات التواصل والدردشة، حين ذلك نعرف أن واتس آب متأخرة فعلا في دعم المزايا الجديدة، وإن صح التعبير فإن هذه لا تعتبر مزايا جديدة؛ بل هي مزايا قاعدية من المفترض أن نجدها في التطبيق أصلا، كما هو الحال مع التطبيقات الأقل شهرة، أو الأقل من حيث عدد المستخدمين.

واتس آب  WhatsApp Video Call الآن يدعم مكالمات الفيديو



وجواب السؤال حول تأخر واتس آب في إضافة ميزة مكالمات الفيديو، فالجواب نفسه في كلامنا السابق، فهذا العدد الكبير من المستخدمين من الصعب أن يتم إضافة ميزة مكالمات الفيديو دفعة واحدة قبل توفير القدرات التقنية على تشغيلها، وهذا يحتاج الكثير من الوقت، حيث أن واتسآب من المؤكد وجدت صعوبات تقنية في توفيرها دفعة واحدة.

واتس آب  WhatsApp Video Call الآن يدعم مكالمات الفيديو



متى سيتم إطلاق ميزة مكالمات الفيديو للجميع ؟

هذا ما يستفسر عنه الكثيرون، وطبعا الجواب أيضا ضمن كلامنا السابق، ليس هناك جواب دقيق ولا وقت أكيد ولا حتى إعلان رسمي من طرف واتس آب، بالتالي لا يمكن الجزم بموعد أكيد، لكن وبما أن التسريبات صارت تتكاثر حول هذه الميزة، فهذا يعني أن موعد توفرها أصبح قريبا جدا، وربما تتوفر هذه الميزة على جميع المنصات (أندرويد / iOS / ويندوز فون) قبل نهاية العام الجاري.

واتس آب  WhatsApp Video Call الآن يدعم مكالمات الفيديو


شارك المقال لتنفع به غيرك

Hamdy Elmasry

الكاتب Hamdy Elmasry

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

3686505706883518796
https://www.forulike.com/