ما هي قنوات التليجرام؟ وكيف تنشيء قناتك على تليجرام؟

Hamdy Elmasry نوفمبر 23, 2016 فبراير 23, 2017
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: معنى قنوات تليجرام، وطريقة انشاء قناة خاصة بك على التليجرام ونشر موضوعاتك لجميع المشتركين بها
-A A +A


بدأت شبكات التواصل الإجتماعي في التوسع بشكل كبير في الآونة الأخيرة، وشرعت في التنافس الذي سيستفيد منه المستخدم في نهاية الأمر. فالواتساب على سبيل المثال لا يزال مهيمناً على عرش تطبيقات التواصل الاجتماعي على الهواتف المحمولة بأكثر من مليار مستخدم نشط شهرياً. ولكن بطبيعة الحال بدأت العديد من التطبيقات الأخرى بمحاولة الدخول على خط المنافسة مع الواتساب، ومنها الخدمة الشهيرة Telegram.

ما هي قنوات التليجرام؟ وكيف تنشيء قناة على تليجرام؟
ما هي قنوات التليجرام؟ وكيف تنشيء قناة على تليجرام؟

فقد وصلت خدمة تليجرام إلى أكثر من 700 مليون مستخدم نشط شهرياً في الوقت الحالي بوقت وجيز ومازال في تزايد مستمر، وذلك بسبب الخدمات المتميزة التي قدمتها الخدمة وتفردت بها عن باقي الخدمات الأخرى كالواتساب وغيره. ولذلك ستكون خدمة التليجرام بيئة متميزة وخصبة لإدارة فرق العمل والتواصل المستمر مع المجتمع بفضل المزايا التي فيها، خاصة أنها مشابهة لتطبيق الواتساب بشكل كبير. ولكن الذي جعلني أكتب هذه المقالة حول الخدمة هي المِيزة التي تمت إضافتها حديثاً فيها والتي سُميت “قنوات تليجرام“. وهي خدمة رائعة ومتميزة وستفيد الجميع بشكل كبير، وسنعرج حولها وحول الخدمة بشكل عام في الأسطر التالية.

ما هي قنوات التليجرام؟ وكيف تنشيء قناة على تليجرام؟



ولكن قبل ذلك، إذا لم تكن جربت تطبيق التلجرام من قبل ننصحك أن تقوم بتحميله الآن على جهازك الآيفون من هنا، أو جهازك الآندرويد من هنا، أو زيارة الموقع لتحميل الخدمة عن طريق جهازك الكمبيوتر من هنا.



قنوات التليجرام

قناة فوريو لايك للتقنية


وهي ميزة جديدة ورائعة تُمكنك من إنشاء قناة خاصة بك أو بمنظمتك للتواصل مع الجمهور أياً كان عدده “طبعاً لا نقصد بقول قناة أي قناة مرئية، بل نقصد قناة كتابية”. ومن أبرز فوائد هذه الميزة التالي: 
  • يمكنك إنشاء قناة خاصة بك أو بمنظمتك تمتلك رابط خاص بها مثل رابط قناة فوريو لايك للتقنية: http://telegram.me/forulike ، ويمكنك نشر هذا الرابط لكل من تريده أن يشترك في قناتك، وبمجرد أن يقوم الشخص بالنقر عليه سينتقل مباشرة إلى القناة ليشترك فيها في حال كان محملاً التطبيق في جهازه مسبقاً. 
  • يمكنك من نشر عدد غير محدود من المنشورات داخل القناة. 
  • لا يمكن لأي مشترك في القناة المشاركة فيها، إلا إذا تم السماح له من قبل منشئ ومدير القناة. 
  • يمكنك وضع أكثر من مدير للقناة، بحيث يستطيع المدراء فقط إرسال الرسائل فيها. 
  • يمكنك إضافة أو اشتراك عدد لا نهائي من المشتركين في القناة. 
  • لن يستطيع أحد من المشتركين معرفة من الذي أنشأ القناة أو اسمه أو رقم جواله. 
  • التشفير في هذه الخدمة عالٍ جداً مقارنة ببقية الخدمات كالواتساب. 
  • يظهر في أعلى القناة عدد المشتركين حالياً، ولكن لا يستطيع أحد معرفة من هم أو أسماءهم. 
  • يظهر تحت كل منشور تنشره عدد من شاهد هذا المنشور وقرأه. 
  • إمكانية إرسال صور أو فيديو أو صوت أو كتب أو ملفات وورد أو بوربوينت أو غيرها بسهولة. 
  • يمكن للمشتركين حديثاً في القناة مشاهدة جميع الرسائل السابقة والتي تم إرسالها قبل اشتراكه، والبحث عن المنشورات داخل القناة وهذه ميزة رائعة. 

ولانشاء قناتك الآن تحتاج فقط فتح تطبيق Telegram من هاتفك الجوال، ثم الضغط على أيقونة إنشاء رسالة جديدة في الزاوية العلوية، بعد ذلك اختيار “قناة جديدة” أو “New Channel”، قم بتسمية القناة واختيار صورة رمزية لها، وبعد ذلك سيخبرك التطبيق في حال أردت أن تكون قناتك عامة “Public” بحيث يصل إليها الناس عبر البحث، أم خاصة “Private” لا يستطيع احد الوصول إليها إلا عن طريق الرابط وموافقتك لاشتراكه في القناة. وبعد اختيارك للخصوصية تم إنشاء القناة، بقي عليك دعوة من ترغب للاشتراك في هذه القناة.



مجالات مقترحة للاستفادة من قنوات تليجرام

لهذه الخدمة العديد من الفوائد للمنظمات والشركات والمواقع الإلكترونية، فعلى سبيل المثال لا الحصر: 
  • إنشاء قناة تختص بأخبار المنظمة ومشاريعها وبرامجها وتسويقها، بحيث يتم دعوة كل الداعمين للاشتراك في القناة للإطلاع على جديد المنظمة بشكل مستمر ومباشر. 
  • إنشاء قناة تهتم بنشر القيم التي تهتم بها المنظمة، فجمعيات التحفيظ تُنشئ قناة للقرآن، ومكاتب الدعوة تُنشئ قناة للوعظ والدعوة، ومكاتب التنمية الإجتماعية تُنشئ قناة لنشر الثقافة المجتمعية بين الناس … وهكذا. 
  • يُمكن للأفراد إنشاء قنوات متخصصة في مجالات معينة تهتم بعدة مجالات، مثل قنوات للإدارة وأخرى للتربية وأخرى للتسويق وأخرى للتدريب والتطويروقنوات للأخبار، وغيرها. 
  • يُمكن لإدارة المنظمة إنشاء قناة تستهدف موظفيها لنشر القرارات الجديدة في المنظمة والتي تهم الموظف مثلا. 



ختاماً .. نسعد بكم في حال اشتركتم في قناتنا في التليجرام، وهي قناة تهتم بنشر جميع الأخبار التقنية والبرامج والتطبيقات الحصرية والشروحات وحلول المشاكل التقنية، وستجدون فيها بعض الفوائد المتنوعة والمنتقاة بعناية، للاشتراك أنقر هنا. (بالطبع عبر هاتفك الذكي أو حاسوبك، وبعد تحميلك لتطبيق التليجرام).




شارك المقال لتنفع به غيرك

Hamdy Elmasry

الكاتب Hamdy Elmasry

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

3686505706883518796
https://www.forulike.com/