فوريو لايك للتقنية فوريو لايك للتقنية
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

آبل تطلق النسخة التجريبية الثالثة من iOS 10.3 ، فما هو الجديد في هذا الإصدار؟

إصدار iOS 10 من أبل هو أكثر الإصدارات حصولا على تحديثات فرعية، حيث أن أبل تقوم بدعمه بتحديثات جديدة بشكل مستمر، وننتظر في وقت قريب إطلاق الإصدار الفرعي 10.3 بشكل رسمي لجميع المستخدمين، كما أن آبل مع كل إصدار تضيف مزايا جديدة لنظام تشغيلها، فما هي الميزات الجديدة في هذا الإصدار؟

الجديد في  iOS 10.3
آبل تطلق النسخة التجريبية الثالثة من iOS 10.3 ، فما هو الجديد في هذا الإصدار؟

قامت آبل بإطلاق الإصدار الفرعي السابق  iOS 10.3، وهو الإصدار الذي جاء بعدة مزايا جميلة، منها إمكانية البحث عن سماعات AirPod، فبالإضافة إلى إعادة تصميم قسم الإعدادات والأيكلاود، وغيرها من المزايا الأخرى، وأهمها ميزة نظام الملفات الجديد APFS.

النسخة التجريبية الثالثة من iOS 10.3 :

قامت آبل اليوم بإطلاق النسخة التجريبية الثالثة أو iOS 10.3 beta 3، وهي حالياً متاحة فقط للمطورين، هذه النسخة جاءت بعدة مزايا جديدة.

المزايا الجديدة في نسخة iOS 10.3 beta 3:

لم تكشف آبل عن مزايا كثيرة في هذه النسخة التجريبية الثالثة، ولكن الميزة الأهم في هذا الإصدار هي قائمة تضم التطبيقات غير المتوافقة مع إصدار iOS الحالي والتي قمت بتثبيتها على جهازك.

يمكنك الوصول إلى هذه القائمة عن طريق الدخول إلى: الإعدادات ⇐ عام ⇐ حول ⇐ ثم التطبيقات، كما يظهر بالصورة التالية:

آبل تطلق النسخة التجريبية الثالثة من iOS 10.3


ما الفائدة من هذه الميزة؟

تريد أن تقول أبل أن من خلال هذه الميزة: (هذه التطبيقات لن تعمل مع الإصدارات القادمة من iOS إذا لم تقم بتحديثها وربما تتسبب في بطئ الأيفون الخاص بك، وإذا لم يتوفر تحديث لهذا التطبيق، اتصل بمطور التطبيق).

وبالتالي فإن آبل تمنح المطورين من خلال هذه الميزة الفرصة لتطوير تطبيقاتهم، وتتقوم بتحذير مستخدمي التطبيق من أنهم لن يستفيدوا من هذه التطبيقات بشكل جيد أو لن يحصلوا عليها في المستقبل، وبالتالي يمكنهم حث المطورين من أجل تحديثها، وهذا ما توضحه الصورة التالية:

آبل تطلق النسخة التجريبية الثالثة من iOS 10.3


آبل تضغط على المطورين لدعم تطبيقاتهم بنظام 64 بت:

كما قامت أبل بتنبيه مطوري التطبيقات على ضرورة دعم نظام 64 بت، مما يجعل التطبيقات متوافقة مع معالجات آبل التي تدعم هذا النظام، بالتالي فإن التطبيقات التي لم يقم مطوروها بتحديثها لدعم هذا النظام، فإنه ستكون بطيئة مستقبلا على إصدار مثل iOS 10 وما يأتي مستقبلا.

هل من جديد بخصوص جيلبريك  iOS 10.3 ؟

للأسف لم تصدر أي معلومات جديدة، حيث أن الإصدار iOS 10.3 يعتبر هو الأكثر أمانا، لذا سيكون من الصعب على الهاكر إصدار الجيلبريك له، وبالتالي الحصول على الجيلبريك سيكون فقط مدعوم للإصدارات الأقدم من 10.2، ولمزيد من التفاصيل يرجى مراجعة هذا المقال: هل ترغب بالجيلبريك؟ إذن ابتعد عن الإصدار Jailbreak iOS 10.3

ملاحظة: تحديث iOS 10.3 متوفر حالياً  للمطورين فقط، أما النسخة النهائية التي تصدر لكافة المستخدمين فسيتم إطلاقها خلال الفترة المقبلة.

يمكنكم الانضمام إلينا والاشتراك في قناتنا الرسمية على اليليغرام من هنا، وصفحتنا الرسمية على فيسبوك من هنا، لمتابعة أحدث الأخبار والبرامج والتطبيقات الجديدة والعروض الحصرية والشروحات التقنية
ولا تنس الاشتراك في قناتنا على اليوتيوب لمشاهدة الفيديوهات والشروحات التقنية الحصرية

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فوريو لايك للتقنية

2017