هل تريد منع الآخرين من معرفة حسابك على فيسبوك؟ طبق هذه النصائح!

Hamdy Elmasry أبريل 20, 2017 أبريل 20, 2017
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: إذا كنت من الأشخاص الذين أنشئوا حسابهم على فيسبوك كضرورة اجتماعية ملحة، لكنك لا ترغب في نفس الوقت بالتواصل مع فئة كبيرة من الناس، فهناك بعض الخطوات التي يُمكنك القيام بها لتقليل عدد الأشخاص الذين يُمكنهم معرفة حسابك على فيسبوك.
-A A +A

هل تريد منع الآخرين من معرفة حسابك على فيسبوك؟ طبق هذه النصائح!
هل تريد منع الآخرين من معرفة حسابك على فيسبوك؟ طبق هذه النصائح!


إذا كنت من الأشخاص الذين أنشئوا حسابهم على فيسبوك كضرورة اجتماعية ملحة، لكنك لا ترغب في نفس الوقت بالتواصل مع فئة كبيرة من الناس، فهناك بعض الخطوات التي يُمكنك القيام بها لتقليل عدد الأشخاص الذين يُمكنهم معرفة حسابك على فيسبوك.

 شبكة فيسبوك الاجتماعية تتيح عدة خيارات للتحكم في الحساب ومنع الآخرين من الوصول إليه بسهولة من خلال إعدادات الخصوصية.

طلبات الصداقة: 👥

يُمكن أن تقلل طلبات الصداقة الواردة إليك من خلال حصرها على الأصدقاء المشتركين فقط، بحيث يلزم الشخص الذي يرغب بإرسال طلب صداقة لك أن يكون صديقاً عند أحد الأصدقاء الذين أضفتهم أنت مسبقاً.

ويمكنك القيام بذلك عن طريق الذهاب إلى الإعدادات ثم الخصوصية، ومن خيار "من يستطيع إرسال طلبات صداقة إليك" اجعلها "أصدقاء الأصدقاء" بدلاً من الكل.


البريد الإلكتروني: 📪

البريد الإلكتروني يُعتبر إحدى الوسائل التي تتيح للآخرين معرفة حسابك على فيسبوك عن طريق البحث، لكن يُمكنك منع الآخرين من ذلك عبر تقييد البحث بواسطة البريد الإلكتروني وحصره على الأصدقاء فقط.

وبالتالي حين يعرف أحد الأشخاص من غير أصدقائك بريدك الإلكتروني ويقوم بالبحث عنه في فيسبوك فلن يظهر له حسابك.

للقيام بذلك اذهب إلى الإعدادات – الخصوصية – ومن خيار "من يستطيع البحث عنك بواسطة عنوان البريد الإلكتروني الذي قدمته" اختر الأصدقاء.


رقم الهاتف: 📞

إن كنت قد سجلت رقم هاتفك على فيسبوك، فيمكن لأي أحد يمتلك الرقم أن يضعه في خانة البحث ويعثر على حسابك فوراً.

لكن يُمكن لك تقييد البحث بواسطة الرقم الهاتفي وجعلها خاصية متاحة للأصدقاء فقط، تماماً كما هو الحال مع البريد الإلكتروني.

الإعدادات – الخصوصية – ومن خيار "من يستطيع البحث عنك بواسطة رقم الهاتف الذي قدمته"، اختر الأصدقاء.


محركات البحث: 🔍

بإمكانك أيضاً منع محركات البحث خارج فيسبوك (مثل محرك بحث جوجل) من الإشارة إلى ملفك الشخصي عند البحث عن أي شيء له علاقة بحسابك مثل الاسم، مع العلم أن تفعيل هذا الخيار يتطلب بعض الوقت لعدم ظهور حسابك على محركات البحث الأخرى، كما أنه لا يشمل محرك بحث فيسبوك نفسه.

ويمكن ذلك عن طريق الدخول إلى الإعدادات – ثم الخصوصية – ثم انقر على خيار "هل تريد ربط محركات البحث خارج نطاق فيسبوك بصفحتك الشخصية"، ثم أزل علامة (√) من جانب الخيار الظاهر أمامك بالأسفل.


النشر والمشاركة: 📌

حين تقوم بمشاركة منشور جديد على صفحتك في فيسبوك، تظهر لك بعض الخيارات الخاصة بالفئة التي ترغب بمشاركة المنشور معها، ولتقليل الوصول إلى حسابك يمكنك أن تعتمد دائماً على خيار النشر مع الأصدقاء فقط بدلاً من النشر مع العامة.



الحظر: 🚫

هل تعرف حسابات لأشخاص معينين على فيسبوك وترغب بمنعهم من الوصول إلى حسابك أو حتى مجرد معرفته؟ حسناً، خيار الحظر يعمل بكفاءة في هذه الحالة ومن حسن الحظ أن فيسبوك يتيح لك حظر الآخرين دون قيود.

كل ما عليك فعله هو التوجه للملف الشخصي الخاص بهؤلاء الأشخاص ومن ثم حظرهم من خلال النقر على الثلاث نقاط الأفقية ومن ثم حظر، وحينها لن يظهر حسابك أبداً لهؤلاء الأشخاص.


الاسم: 

ويبقى خيار البحث بالاسم داخل فيسبوك من ضمن الخيارات المتاحة للعامة ولا يوجد طريقة لمنع الآخرين من ذلك، لكن هناك من يستخدم بعض الحيل مثل كتابة الاسم الأول والأوسط بدلاً من الاسم واسم العائلة في الحساب أو كتابة الاسم بطريقة غير مألوفة أو بخطأ إملائي مقصود وذلك حتى لا يتنسى للآخرين معرفة الحساب عند البحث باسمك.

لكن أرجوك لا داعي لاستخدام أسماء وهمية مثل الشبح البنفسجي وملكة الأحزان والبرنسيسة أم سحلول 😁 ولمسة شقاوة وغيرها من الأسماء التعيسة 😆.



إذا كنت مطور تطبيقات أندرويد أو iOS وتريد نشر تطبيقاتك عبر فوريو لايك للتقنية للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: foru4ulike@gmail.com أو عبر صفحتنا الرسمية على فيسبوك، وسيكون تطبيقك قريباً في قائمة فوريو لايك للتقنية إذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

لمتابعة المزيد من الأخبار والبرامج والتطبيقات الجديدة والعروض الحصرية والشروحات التقنية:









Like Forulike on Facebook


شارك المقال لتنفع به غيرك

Hamdy Elmasry

الكاتب Hamdy Elmasry

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

3686505706883518796
https://www.forulike.com/