ملخص مؤتمر أبل : الإعلان عن الايفون SE والايباد Pro صغير الحجم وتفاصيل المؤتمر

Hamdy Elmasry مارس 21, 2016 مارس 21, 2016
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: ملخص مؤتمر أبل الإعلان عن الايفون SE والايباد Pro صغير الحجم وتفاصيل المؤتمر Apple-Conference-Summary
-A A +A
وأخيرا وبعد طول انتظار، وبعد الشائعات الكثيرة، آبل تجيبنا بالقول الفصل والنهائي والرسمي من خلال مؤتمرها الذي انتهى منذ قليل، وإليكم أهم ما جاء في هذا المؤتمر.

ملخص مؤتمر آبل


هذا المؤتمر كان أساسا من أجل الإعلان عن الأيفون الجديد وهو الأيفون SE، طبعا مع العديد من الأمور الأخرى، سأذكر لكم أهمها كالتالي:

– البداية: مليار جهاز ومحاربة FBI وكذلك الطاقة المتجددة والنظيفة

ملخص مؤتمر آبل

بمجرد صعود تيم كوك للمنصة، وتقديمه الشكر الكبير للحضور الكبير، بدأ بالحديث عن حول النجاح الذي حققته آبل ولا تزال تحققه، وأكد أن هناك أكثر من مليار جهاز يتم استخدامه حول العالم، طبعا هذا يشمل الأيفون والآيباد وكذلك الحواسيب من فئة الماك وغيرها من الأجهزة.

وواصل تيم كوك الحديث حول مشكلة آبل مع FBI، وكيف أن آبل تحارب في صف المستخدمين، لتقديم خدمات آمنة، مضمونة، فالخصوصية أمر مهم بالنسبة لشركة آبل كما أكد على ذلك تيم كوك في بداية الحديث.

ثم صعدت موظفة أخرى لتؤكد حرص آبل على البيئة، وذلك من خلال مشروعين، الأول هو الطاقة المتجددة والتي تعتمد عليها آبل في العديد من مقراتها حول العالم، وقد وصلت إلى نسبة 93 ٪، وتسعى للوصول إلى نسبة 100٪ من اعتمادها على الطاقة النظيفة والمتجددة، والتي تشمل الطاقة الشمسية وغيرها.

المشروع الثاني يحمل إسم ليام، حيث تقوم آبل بالاعتماد على الورق المعاد تصنيعه، إضافة إلى إعادة تدوير قطع الأجهزة القديمة من أجل الاستفادة منها، وهذا ما يضمن نظافة البيئة والإنقاص من التلوث كما أكدت آبل.

– اهتمام آبل بالصحة من خلال أجهزتها وخدماتها:
 
ملخص مؤتمر آبل
 

عاد تيم كوك بعد ذلك ليؤكد اهتمام آبل بجانب الصحة العالمية، ومحاربة الأمراض، ونقل الكلمة إلى Jeff Williams؛ هذا الأخير الذي أكدت اهتمام آبل بهذا الجانب، وتعاونها مع العديد من الجامعات المتخصصة وكذا المنظمات الصحية، وكيف أن الحزم البرمجية التي تقدمها آبل، إضافة إلى أجهزتها؛ ساعدت على تطوير معالجة الأمراض ومتابعتها بشكل جيد، أكثر من ذلك التنبؤ بالإصابات المتنوعة، بخاصة ساعة آبل الذكية، وقد تم عرض مقطع فيديو تعريفي حول الخدمات التي قدمتها آبل في هذا الجانب.

– ساعة آبل الذكية: تخفيض السعر، إضافة أساور جديدة !

ملخص مؤتمر آبل


ثم عاد تيم كوك إلى المنصة مرة أخرى، ليتحدث عن الجديد في ساعة آبل، الجديد باختصار هو إضافة أساور جديدة بألوان جديد، كما ظاهر في الصورة، الأسود والبرتقالي والوردي والأزرق، وكلها مصممة  بطريقة احترافية وفخمة!

سعر الساعة: تم تخفيضه ليصبح 299$ للنسخة العادية، وهي خطوة جيدة من آبل لتسويق أكبر لهذه الساعة التي تحتل المراتب الأولى في المبيعات.

– الإعلان رسميا عن iPhone SE – ما هو الجديد؟

ملخص مؤتمر آبل

وكما كان متوقعا، أعلنت آبل رسميا عن الأيفون SE الصغير، وملخص مواصفاته:
  • شاشة بمقاس 4 إنش.
  • معالج A9 السريع كما في الأيفون 6
  • كاميرا بدقة 12 ميجا بيكسل مع جميع المزايا البرمجية حتى تصوير فيديو 4K.
  • دعم الجيل الرابع.
تقول آبل، إنها لا تزال تبيع الكثير من الأجهزة الصغيرة الشاشة، لذا فهي متأكدة أن الجهاز الصغير الجديد سيحظى بالعديد من المبيعات، لأن الكثير من المستخدمين يبحثون عن أيفون صغير.
الأسعار ستكون كالتالي:
  • سعة 16 جيجا بسعر 399 $.
  • سعة 64 جيجا بسعر 499 $.
– رسميا: الإعلان عن الإصدار الفرعي iOS 9.3 – مزايا جديدة:

ملخص مؤتمر آبل

بتحدي الأندرويد كالعادة من حيث تفوق نظام iOS في الوصول إلى الأجهزة بآخر التحديثات، عكس الأندرويد، بدأت آبل الحديث عن إصدارها الجديد iOS 9.3، والذي ذكرت فيه عدة مزايا:
  •  مزايا جديدة في تطبيق الملاحظات.
  •  مزايا مهمة في تطبيق الخرائط.
  •  خدمات دراسية للطلاب والأساتذة.
التحديث سيتوفر اليوم، وسنوافيكم بتفاصيله إن شاء الله.

– آيباد جديد – مبيعات ضخمة ونجاح كبير لجهاز الآيباد !

ملخص مؤتمر آبل
البداية كانت مع عرض نتائج الآيباد خلال 5 سنوات، آبل تؤكد أنها قد باعت أكثر من 600 مليون جهاز، هذا العدد الكبير يؤكد سيطرة أبل على سوق اللوحيات كما هو واضح من التقارير والإحصائيات السابقة، وآبل تود مواصلة هذا النجاح مع المزيد من اللوحيات، مثل الآيباد برو وغيره.
لذا أعلنت آبل رسميا عن نسخة صغيرة من الآيباد برو بشاشة 9.7 إنش، والذي يحمل المزايا التالية:
  •  شاشة بمقاس 9.7 إنش مع تقنية جديدة للعرض Tru Tone display.
  •  معالج A9x نفسه المستخدم في النسخة الكبيرة.
  •  أربع سماعات.
  •  كاميرا بدقة 12 ميجا بيكسل مع العديد من المزايا.
  •  توفر قلم ضوئي إضافة إلى مواصلات الكاميرات وبطاقات الذاكرة.
أسعار iPad Pro الجديد كالتالي:
  •  نسخة 32 جيجا بسعر 599$.
  •  نسخة 128 جيجا بسعر 749$.
  •  نسخة 256 جيجا بسعر 899$.
هذا وسيتوفر الجهاز بأربع ألوان وهي الأبيض والرمادي، الذهبي والوردي، هذا ولم تتحدث آبل عن أسعار النسخ العاملة بالشريحة، على كل حال الموعد 31 مارس الجاري.

– نهاية المؤتمر وملخص سريع !

ملخص مؤتمر آبل

بعد استعراض كل ذلك، صعد تيم كوك للمنصة مرة أخرى، ليتحدث بشكل ملخص عن ما تم الإعلان عنه خلال هذا المؤتمر، ثم تحدث عن المقر الجديد لشركة آبل، وأنه سيكون جاهزا خلال العام القادم 2017، ووعد بأن الشركة ستواصل تقديم كل ما هو مفيد في عالم التقنية !

 

شارك المقال لتنفع به غيرك

Hamdy Elmasry

الكاتب Hamdy Elmasry

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

3686505706883518796
https://www.forulike.com/