أخيراً الواتساب يدعم تبادل المستندات

Hamdy Elmasry مارس 03, 2016 مارس 19, 2016
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال:
-A A +A

واحدة من المزايا التي طالما كان يرغب بها مستخدمي تطبيق الدردشة الواتساب وصلت أخيراً. الآن يمكنك إرسال المستندات إلى أصدقائك لكن حالياً تقتصر فقط على ملفات PDF.

في تحديث الواتساب الذي يحمل رقم الإصدار 2.12.493 أصبح يعرض خيار جديد يدعى “مستند” أو Document في خيارات أيقونة الإرسال الشهيرة. عند الضغط على خيار المستند يمكنك اختيار أي مستند لديك في جهازك من نوع pdf وإرساله لصديقك الذي يجب أن يكون إصدار التطبيق لديه أحدث نسخة متاحة وهي بنفس الرقم المذكور حتى يتمكن من استقبال الملف. على آيفون هناك قيود حالياً بحيث لا يمكنك إرسال مستند من هاتفك بل من تطبيق لخدمة تخزين سحابي مثل دروب بوكس و قوقل درايف و ون درايف.

لو لاحظت جيداً بما أنه تمت إضافة أيقونة جديدة فقد تم بالمقابل إزالة أيقونة أخرى. سابقاً كان هناك أيقونتين واحدة للصور وأخرى لمقاطع الفيديو، الآن تم الإستعاضة عنهما بأيقونة واحدة تدعى كاميرا وعند النقر عليها يمكنك الإختيار إن كنت تريد إلتقاط صورة أو تسجيل مقطع فيديو.


وكما هي العادة مع باقي ملفات الواتساب المستقبلة، سيتم إنشاء مجلد خاص بالمستندات يخزن فيه كل ملفات pdf التي تصلك عبر واتساب. الملاحظ عند تلقي الملف يظهر لك عدد صفحاته بالإضافة إلى حجمه ولا نعرف ما هو الحد الأقصى المسموح بمشاركته حالياً.

مع أن الميزة تأخرت كثيراً، وحالياً تقتصر فقط على pdf، لكن يتوقع أن تتوسع لتدعم لاحقاً ملفات أخرى لتغلق بذلك الفجوة مع تيليغرام الذي يدعم تبادل الملفات مثل مدة طويلة.

وحصل الواتساب على نظام ويندوز موبايل على تحديث جلب العديد من المزايا ما عدا مشاركة المستندات مثل الضغط المطول لتسجيل الفيديو وأكثر من 100 رمز تعبيري جديد وغيرها في النسخة 2.12.300 .

للحصول على الميزة يجب عليك تحديث الإصدار لديك إلى نفس النسخة المذكورة 2.12.493 وذلك سواء من قوقل بلاي أو موقع الواتساب نفسه للأندرويد وتدريجياً سيتاح التحديث للجميع، أما مستخدمي آيفون فعليهم الإنتظار لوصوله إلى الآيتونز في أي لحظة.

شارك المقال لتنفع به غيرك

Hamdy Elmasry

الكاتب Hamdy Elmasry

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

3686505706883518796
https://www.forulike.com/