فوريو لايك للتقنية فوريو لايك للتقنية
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

هذه الأشياء تضعف إشارة الواي فاي " WiFi " داخل منزلك، وأنت لا تشعر

معظمنا يعاني من بطئ الإنترنت بسبب ضعف في إشارة "الواي فاي" داخل منازلنا  فغالباً لا نحصل على السرعة الكاملة للإنترنت، فهناك أسباب متعددة تؤدي إلى ضعف إشارة WiFi داخل المنزل.

 
هذه الأشياء تضعف إشارة الواي فاي " WiFi " داخل منزلك، وأنت لا تشعر


أكدت دراسات متعددة بأن بعض الأجهزة المنزلية تؤثر سلباً على قوة إشارة الواي فاي، وتؤدي إلى إعاقة وصول الإرسال من الراوتر إلى أجهزة اللابتوب والموبايل وغيرها بشكل كامل.


فإن هذه الأجهزة المنزلية تقوم بإطلاق ذبذبات وترددات تعوق الإشارة الخارجة من الواي فاي، ومن أهم هذه الأجهزة ما يلي:

1- الهواتف الذكية:


وضع الهواتف الذكية بالقرب أو بجوار الراوتر مباشرة يسبب ضعف إشارة الراوتر ويؤثر على تردداته، حيث أن ترددات شبكة الهاتف المحمول تتعارض مع ترددات إشارة الواي فاي وتعيقها، وتتسبب في ضعف شبكة الإنترنت في المنزل.

2- أجهزة الميكرويف:


يقوم جهاز المايكرويف بإطلاق ذبذبات ترددية تؤثر على شبكة الراوتر، لذلك يجب أن لا تقوم بوضع الرواتر بالقرب من جهاز الميكرويف، حتى هاتفك أو اللابتوب يفضل أن لا تستخدمه وأنت بالقرب من جهاز الميكرويف لأنه يؤثر على شبكة هاتفك بالسلب.

3- الإضاءة المرتفعة:


أكدت بعض الدراسات أن الإضاءة المرتفعة وكثرة المصابيح داخل المنزل تؤثر على قوة شبكة الواي فاي بشكل كبير،  خاصة لمبات الفلوريسنت فإن تأثيرها يكون أقوى على شبكة الواي فاي.

4- شبكة البلوتوث:


تؤثر شبكة البلوتوث في هاتفك عند تشغيلها على قوة إشارة الواي فاي خاصة الموجودة في الهواتف القديمة والرخيصة، حيث قامت معظم شركات الهواتف الذكية بتطوير نوعية البلوتوث في أجهزتها مما يقلل من التأثر على الشبكات وتوفير استهلاك بطارية الهاتف، لذلك يفضل عدم تشغيل البلوتوث بالقرب من الراوتر

5- الأجهزة الكهربائية والإلكترونية القديمة:


أجهزة التليفزيون والهواتف ذات الطراز القديم، له تأثر كبير على قوة إشارة الواي فاي، حيث يمكن لهذه الأجهزة القديمة إيقاف إشارة الواي فاي بشكل كامل.

6- المرايا:


المرآة لها تأثير قوي على شبكة الواي فاي، حيث أن المرآة تقوم بعكس إشارة الواي فاي الصادرة من الراوتر مما تؤدي إلى تعارضها مما يترتب عليه ضعف في الإشارة.

7- أحواض السمك:


الماء بشكل عام له تأثير سلبي على مدى قوة إشارة الواي فاي، لذلك فإنك إذا قمت بوضع الراوتر قريباً من حوض الأسماء في منزلك يؤدي ذلك إلى ضعف في إشارة الواي فاي الصادرة من الراوتر.

بالإضافة إلى الأسباب السابقة يجب عليك وضع الراوتر في مكان مفتوح لأن الجدران تعوق إشارة الواي فاي وتضعفها، ويفضل وضعه في مكان عالي بعيدا عن الأجهزة الكهربائية الأخرى حتى تستفيد من أكبر قدر من قوة إشارة الواي فاي.

في نهاية الموضوع استعرضت معكم أهم الأشياء والأجهزة التي تؤثر بشكل سلبي على قوة إشارة الواي فاي داخل المنزل، ولا نلاحظها ونتهم دائما الراوتر أو في الأغلب نتهم شركات الاتصال الموفرة لخدمات الإنترنت بأن سرعة النت بطيئة، فمن الممكن أن تكون سرعة الواي فاي هي المشكلة بسبب وجود عوائق تحول دون وصولها لك بشكل طبيعي.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فوريو لايك للتقنية

2016