فوريو لايك للتقنية فوريو لايك للتقنية
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

إلغاء كلمات المرور في جوجل أندرويد


تتجه شركة جوجل لإلغاء كلمات المرور في نظام الأندرويد، حيث قامت جوجل بالكشف عن نيتها للتخلص من استخدام الباسورد عند تسجيل الدخول في خدمات نظام أندرويد، وذلك مع حلول عام 2017، حيث أنها ستقوم باستبدالها بتقنية جديدة تحمل اسم "Trust API" والتي تقوم باستخدام وسائل قياس لانشاء "نقطة ثقة" تمكن المستخدم من فتح قفل الهاتف واستخدام جميع الخدمات.


 إلغاء كلمات المرور في جوجل أندرويد
وسوف تقوم جوجل باختبار هذه التقنية الجديدة الشهر القادم، حيث أنه من المحتمل بعد نجاح التجارب أن تتخلص جوجل نهائياً من استخدام الأشخاص لكلمات المرور، وسوف تقوم شركة جوجل بعمل اختبار لهذه التقنية في عدة مؤسسات مالية كبيرة خلال شهر يونيو القادم وفقا لما صرح به "دانيل كوفمان" رئيس المجموعة التقنية والمشاريع المتقدمة، والذي كشف عن هذه التقنية خلال مؤتمر جوجل للمطورين I/O 2016.

وستقوم تقنية "Trust API" على عدة وسائل حماية آمنه سوف تستخدم بدلا من كلمات المرور، مثل شكل الوجه ونبرة الصوت، الحركة، سرعة الكتابة، حركة أصابعك على شاشة الهاتف، ومدى القرب من أجهزة البلوتوث ونقاط الاتصال اللاسلكي الشخصية،

حيث تقوم التقنية بتتبع أسلوبك وأنماط حياتك حيث تستخدم تلك المؤشرات في تطابقها مع كيفية استخدامات أسلوب استخدامك لهاتفك.

 كما أن الألعاب وبعض الأدوات الأساسية ستعمل على الحصول على نقاط منخفضة، في حين أن التطبيقات الحساسة مثل التطبيقات البنكية أو البريد الإلكتروني ستحتاج إلى بيانات حيوية وتحديد المواقع لكي تحصل على نقاط أعلى من اختبار التطابق.

مما لا شك فيه أن هذه التقنيات ستعمل على التسهيل على المستخدم، وزيادة الحماية والتي يصعب اختراقها باستخدام أساليب التحقق من الهوية بالاستغناء عن كلمات المرور التي يمكن اختراقها، وتوفر مزيدا من الراحة والآمان للمستخدم.

لمتابعة المزيد من الأخبار والمنشورات التقنية اشترك في قناتنا على تطبيق تليجرام لتكون أول من تعلم بكل جديد والتطورات التقنية انضم إلى خبراء التقنية من هنا


المصدر

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فوريو لايك للتقنية

2016