فوريو لايك للتقنية فوريو لايك للتقنية
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

مواصفات Nokia 8 – الهاتف الرائد من نوكيا لعام 2017

مواصفات Nokia 8 – الهاتف الرائد من نوكيا لعام 2017
مواصفات Nokia 8 – الهاتف الرائد من نوكيا لعام 2017

تعود نوكيا رسميًا لسوق الهواتف الذكية من جديد عبر إطلاق هاتف Nokia 6 الأسبوع الماضي، والذي ينتمي لفئة الهواتف المتوسطة من حيث المواصفات. في حين أن الهاتف لم يرض آمال الكثيرين من متابعي نوكيا ومنتظري عودة العملاق الفنلندي، إلا أن معظم التسريبات تؤكد أن الأفضل مؤجل لوقت لاحق.

بهذا الخصوص، تنتشر الكثير من التسريبات المتعلقة بالهاتف الرائد المقبل من نوكيا والذي يعمل بنظام الأندرويد، حيث تتفق الكثير منها على أن الهاتف سيحمل Nokia 8 وسيأتي بمواصفات وأداء لا تقل عن تلك التي تمتلكها أفضل الهواتف من الشركات الأخرى مثل سامسونج وآبل وهواوي.

الحديث يدور حول نموذجين من هاتف Nokia 8، أحدهما سيعتمد على معالج Snapdragon 835 الأحدث من كوالكوم مع 6GB لذاكرة الوصول العشوائي ومساحة تخزين داخلية بسعة 64 أو 128 GB مع دعمٍ لبطاقات microSD. 

لا تتوقف المواصفات العتادية عند هذا الحد، بل تمتد لتضم كاميرا خلفية بدقة 24 ميغابيكسل مُعززة بمُثبت صورة بصريّ OIS ونظام تثبيت صورة إلكترونيّ EIS، مع كاميرا أمامية بدقة 12 ميغابيكسل ومكبرين صوتيين أماميين.

أما بالنسبة للنسخة الثانية من هاتف نوكيا 8، سيأتي بمعالج Snapdragon 821 من كوالكوم مع 4GB لذاكرة الوصول العشوائي، ولا يتوفر حاليًا الكثير من المعلومات حول باقي التفاصيل. 

تم نشر فيديو على أعقاب معرض التقنيات الاستهلاكية CES 2017 يظهر أداء نظام تثبيت الصورة الإلكترونيّ الذي يوفره معالج Snapdragon 835 بالمقارنة مع هاتفٍ آخر يعتمد على معالج Snapdragon 821. تم تسريب أن الهاتفين المستخدمين من قبل كوالكوم هما هواتف Nokia 8 المقبلة من نوكيا، ويمكن ملاحظة أداء تصوير الفيديو العالي على الهاتف الموجود في يمين الفيديو، والذي يعتمد على شريحة Snapdragon 835.




تم الحديث أيضًا عن تعاونٍ بين نوكيا وشركة كارل زايس الرائدة بمجال العدسات والبصريات، وذلك من أجل إنتاج عدسات كاميرا الهاتف المقبل، على غرار ما قامت به هواوي مع هواتفها الرائدة، حيث قامت بالتعاون مع شركة لايكا Leica الشهيرة، والمختصة أيضًا بمجال العدسات والبصريات.

حتى الآن، فإن ما نعلمه بشكل شبه مؤكد أن نوكيا في طريقها للكشف عن المزيد من الهواتف الرائدة هذا العام، وقد يكون معرض الهواتف العالمي MWC 2017 هو الحدث الذي سيشهد الكشف عن أفضل ما في جعبة نوكيا لهذا العام.


الهاتف Nokia 6 الجديد والذي أعلنت عنه شركة HMD Global Oy بشكل رسمي في وقت سابق من هذا الشهر وصل رسميا إلى المتاجر الصينية كما كان مقررًا بالفعل. والدفعة الأولى من هذا الهاتف نفدت في غضون دقيقة واحدة فقط.

في حين لا نزال غير متأكدين بشأن عدد الوحدات التي شكلت هذه الدفعة الأولى التي نفدت، فهذا الإنجاز غير مستغرب إلى حد ما بالنظر إلى أن الهاتف Nokia 6 تلقى بالفعل 1 مليون تسجيل مسبق من أجل الدفعة الأولى.

في حالة إذا لم تتطلع على مواصفات الهاتف Nokia 6 حتى الآن، فهي تشمل شاشة Full HD بحجم 5.5 إنش، معالج ثماني النواة من فئة Snapdragon 430 بتردد 1.4Ghz، معالج رسوميات من فئة Adreno 505، ذاكرة عشوائية بحجم 4GB، ذاكرة داخلية بحجم 64GB، كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل وخلفية بدقة 16 ميغابكسل مع فلاش LED. وعلاوة على ذلك، فهذا الهاتف يدعم مختلف تقنيات الإتصال اللاسلكية التقليدية بما في ذلك WiFi والبلوتوث و GPS فضلا عن شبكات الجيل الثالث وشبكات الجيل الرابع كما أنه يأتي بشكل مسبق مع نظام الأندرويد 7.0 Nougat.

بطبيعة الحال، الهاتف Nokia 6 هو الهاتف الأول من شركة HMD Global Oy تحت العلامة التجارية Nokia وهو من دون أدنى شك يعد جهاز مثير للإهتمام بالنظر إلى أنه يوفر مواصفات جيدة نسبيا بسعر تنافسي للغاية يبلغ أقل من 250 دولار أمريكي. ومع ذلك، فالجميع من المستهلكين يتطلعون للهاتف الرائد Nokia 8 الذي من المقرر أن تعلن عنه شركة HMD Global Oy في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2017 المقرر عقده في أواخر شهر فبراير المقبل بمدينة برشلونة الإسبانية.




التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فوريو لايك للتقنية

2017