جالاكسي إس 7 يتفوق على آيفون 6 إس في سبع مزايا

Hamdy Elmasry أبريل 03, 2016 أبريل 03, 2016
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: أبرز المميّزات الجديدة في جلاكسي اس7 والتي تتفوق بها عن هواتف آيفون 6 إس و6 إس بلس
-A A +A

جالاكسي إس 7 يتفوق على آيفون 6 إس في سبع مزايا

حازت هواتف سامسونج الجديدة، جالاكسي إس 7 وجالاكسي إس 7 إيدج، على المشهد التقني بالكامل خلال الفترة الماضية.
ولا يُمكن أن يُذكر اسم سامسونج دون الزج باسم آبل في المجادلة، فالتنافس بين الشركتين على أشدّه، وتارةً يميل لسامسونج، وتارةً أُخرى يحبو نحو أبل عن جدارة واستحقاق في كلتا الحالتين، دون نسيان الدعاوى القضائية بين الشركتين التي أصبحت من كلاسيكيات المشهد التقني.

جالاكسي إس 7 يتفوق على آيفون 6 إس في سبع مزايا
 بعد انتشار أجهزة سامسونج الجديدة في الأسواق وتجارب المستخدمين لها، أبرز المميّزات الجديدة فيها والتي تتفوق بها عن بقية الهواتف المتوفرة حاليًا في السوق ومن أبرزها هواتف آيفون 6 إس و6 إس بلس السبع فروقات التالية:

١- مُقاومة الماء

ركّزت سامسونج خلال مؤتمر الكشف عن الأجهزة الجديدة على أنها مُطابقة لمعيار IP68 الذي يضمن مقاومة الماء والأتربة بشكل شبه تام.
جالاكسي إس 7، وإس 7 إيدج قادرة على مُقاومة الماء بدرجة كبيرة، حيث يُمكن غمرها في الماء لعمق يصل إلى متر ونصف المتر تقريبًا، لمدة تصل لنصف ساعة تقريبا، وبعدها يمكن استخراجها من الماء واستخدامها بشكل طبيعي دون أية مشاكل، خصوصًا أن الشركة طورت تقنية تمنع تسرّب الماء وتحمي منافذ الشحن وسماعات الآذان من تسريب الماء.
في المُقابل، تُقاوم هواتف آيفون الأخيرة الماء بدرجة عالية أيضًا، لكن آبل لم تُسوّق أبدًا لهذا الشيء لا في الإعلانات ولا حتى في مؤتمرها، وتبقى جميع الإثباتات مُجرد جهود شخصية لمُستخدمي الإنترنت، حيث يُمكن العثور على الكثير من مقاطع الفيديو التي تُثبت مُقاومة آيفون 6 إس و6 إس بلس للماء بدرجة مقبولة.

٢- الشاشة التي لا تنام

ميّزة الشاشة التي لا تنام أو Always On تسمح لك بالاطلاع على بعض البيانات على الشاشة دائما مثل الساعة، والتاريخ، والتقويم، بالإضافة إلى التنبيهات الواردة دون الحاجة إلى فتح الشاشة، فالجهاز ومن خلال هذه الخاصيّة يقوم بعرض البيانات دائمًا مع الحفاظ على استهلاك بطارية الهاتف، وبالتالي وفّر على المُستخدم عناء تحريك يده والضغط على أحد أزرار الجهاز لفتح الشاشة لعرض الساعة مثلا.
تُعتبر هذه الميّزة هامة جدًا، فالكثير من الدراسات أظهرت أن المُستخدم يقوم بتشغيل شاشة الجهاز لبضعة ثوان لأكثر من 150 مرة يوميًا، وهذا لغرض واحد فقط تتمثّل في معرفة الوقت أو التنبيهات الواردة.

٣- الشحن اللاسلكي

تُعتبر هذه الميّزة من أهم الميّزات التي افتقدها شخصيًا كمُستخدم للآيفون، فحتى الآن لا أدري لماذا لم تتوفر أبل خاصيّة شحن الجهاز لاسلكيًا دون الحاجة إلى وصله بالشاحن، خصوصًا أن وصلات الشحن الجديدة Lightning سريعة التلف !
سامسونج وفّرت خاصية الشحن اللاسلكي في جالاكسي إس 7، وإس 7 إيدج، حيث يُمكن وضع الجهاز على قاعدة مُخصصة للشحن. إضافة إلى ذلك، أكدّت سامسونج أن الشحن اللاسلكي في الأجهزة الجديدة أسرع بكثير من شحن أجهزتها الأقدم.
الشحن الاسلكي

٤- الدفع الالكتروني

لا تُعتبر هذه الميّزة من الميّزات الجديدة التي أطلقتها سامسونج، لكن جالاكسي إس 7، وإس 7 إيدج تمميّز بها عن الآيفون بكل تأكيد.
وذلك بسبب إمكانية استخدام خدمة سامسونج للدفع الالكتروني Samsung Pay في الكثير من المحلات التجارية والمطاعم لأنها لا تتطلب لأجهزة خاصّة، فالأجهزة الجديدة تدعم تقنية اتصالات المدى القريب NFC، بالإضافة إلى تقنية الحقل المغناطيسي المُستخدمة أساسًا في مُعظم أجهزة الدفع ببطاقات الإئتمان في كل دول العالم.
في المُقابل، خدمة آبل للدفع الإلكتروني Apple Pay تُجبر المحل التجاري على استخدام أجهزة خاصّة لتشغيلها، وهذا يعود لأسباب كثيرة من أبرزها الأمان وحماية بيانات المُستخدم.

٥-  التركيّز السريع Quick Focus للكاميرا

التركيز السريع Quick Focus ميّزة لا يجب الاستهانة بها خصوصًا لمُحبي التصوير، حيث تُعتبر سامسونج من أولى الشركات التي توفرها في هاتف ذكي.
تسمح هذه الميّزة وبشكل شبه فوري بالتركيز على العناصر الموجودة في المشهد قبل التقاط الصورة، دون الحاجة إلى لمس الشاشة لتحديد العنُصر المُراد إبرازه في الصورة.
خاصيّة التركيز موجودة أيضًا في هواتف آيفون، لكنها ليست بسرعة جالاكسي إس 7 وإس 7 إيدج، ويجب انتظار آيفون 7 لنرى إذا ما كانت آبل تنوي توفيرها أيضًا وكسب ود عُشّاق التصوير.

التركيّز السريع Quick Focus للكاميرا

٦- الكاميرا بشكل عام

تتفوق كاميرا جالاكسي إس 7 على آيفون 6 إس بسبب الكثير من العوامل أهمّها إمكانية التصوير في ظروف الإضاءة المُنخفضة والحصول على صور عالية الجودة، على عكّس هواتف آيفون التي لا توفر نفس الدقة في ظروف الضوء المُنخفض.
إضافة إلى ذلك، وفّرت سامسونج في الكاميرا خاصيّة التصوير البانورامي الحي، حيث يُمكن في نفس الوقت تصوير صورة بانورامية مع الحفاظ على حركة العناصر فيها، على عكس الصور البانورامية في آيفون والتي تلتقط الصور دون حركة العناصر فيها. باختصار، يُمكن اعتبار أن سامسونج وفّرت الفيديو البانورامي في هواتفها الجديدة، لتبقى هواتف آيفون بالصور البانورامية فقط.

7- ذاكرة التخزين الإضافية SD Card

أخيرًا، تأتي ذاكرة التخزين لترجح كفّة هواتف سامسونج، فالأجهزة الجديدة يُمكن زيادة مساحة تخزينها حتى 200 جيجابايت بعد الاستعانة ببطاقات التخزين من نوع MicroSD، على عكس هواتف آيفون التي تأتي بسعات محدودة هي 16، و64، بالإضافة إلى 128 جيجابايت ولا يمكنك زيادتها.
التفوق هُنا يأتي من ناحية توفير المال، فالمُستخدم بإمكانه شراء جالاكسي إس 7 وشراء بطاقة MicroSD بتكلفة أقل من شراء هاتف آيفون 6 إس بسعة 128 جيجابايت.

ذاكرة التخزين الإضافية SD Card




شارك المقال لتنفع به غيرك

Hamdy Elmasry

الكاتب Hamdy Elmasry

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

3686505706883518796
https://www.forulike.com/