الإعلان رسميا عن هاتف HTC 10 المواصفات، المميزات، السعر، وكل ما تود معرفته

Hamdy Elmasry أبريل 12, 2016 أبريل 12, 2016
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: مواصفات ومميزات وأسعار جهاز اتش تي سي HTC 10 الجديد
-A A +A
بعد سلسلة من التسريبات المتلاحقة في الفترة الماضية قامت اليوم شركة HTC بالإعلان رسميا عن هاتفها الجديد HTC 10.


الإعلان رسميا عن هاتف HTC 10  المواصفات، المميزات، السعر، وكل ما تود معرفته

المواصفات التقنية للهاتف HTC 10:

  •  شاشة super LCD 5 مقاس 5.1 إنش بدقة QHD أو 1440×2560 بيكسل بكثافة ألوان 564 ppi.
  •  معالج Snapdragon 820 الجديد.
  •  ذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجا رام.
  •  سعة التخزين الداخلية تبدأ من 32 جيجا مع منفذ توسيع الذاكرة microSD.
  •  كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابيسكل أو ما تسمى UltraPixel مع ميزة OIS.
  •  كاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بيكسل أيضا بتقنية Ultrapixel وميزة OIS.
  •  حساس البصمات
  •  بطارية بسعة 3000 ميلي أمبير مع تقنية الشحن السريع.
  •  منفذ USB-C.
  •  مكبر الصوت BoomSound.
  •  أندرويد 6.0.1 مارشميلو مع واجهة HTC Sense 8.

التصميم:

من النظر إلى صور الجهاز وقبل أن يلمسه أحد سوى وسائل الإعلام، فإنه يتضح مدى قوة وصلابة الهاتف، فالتصميم حافظت من خلاله HTC على الجمع بين الجمال والقوة، وهذا ما أكدته من خلال تقريرها بقولها أن الجهاز خضع لأكثر من 168 ساعة من الاختبارات، ما بين الإسقاط والتبريد والخدش وغير ذلك، وقد أثبت صلابته وتحمله لكل هذه الاختبارات، طبعا بدرجات عادية.

 هاتف HTC 10

وبالحديث عن تصميم الهاتف، كالعادة HTC لا تركز على سمك الجهاز، فالجهاز سميك مقارنة بالمنافسين، حيث يصل سمكه إلى 9 ملم، وبوزن يصل إلى 161 غرام، يؤكد لنا حرص الشركة وتركيزها على صلابة الجهاز مقارنة بالعنصر الجمالي، الذي سعت الشركة لترسيخه من خلال بعض التفاصيل التي تظهر لمشاهدي الهاتف، دون أن ننسى أن الجهاز مصنوع من الألمنيوم والسيليكون.
ومن ناحية الألوان، الهاتف سيتوفر بثلاث ألوان هي: الذهبي، والفضي، والرمادي المائل للأسود، ومن المحتمل أن تضيف الشركة ألوان أخرى في وقت لاحق من هذا العام بعد إطلاق الجهاز .

الشاشة:

بالنسبة للشاشة فشركة HTC تبدع في هذا الجانب، حيث أن شاشة الجهاز تأتي من نوع SuperLCD 5، وهو الجيل الخامس من تطوير الشركة، حيث أكدت الشركة أن الجيل الجديد من هذه الشاشات أصبحت الألوان من خلاله أكثر وضوحا وتشبعا، والإضاءة أفضل بنسبة 30٪ من الجيل السابق.
 وهي بدقة QHD، مع مقاس 5.2 إنش، والذي يعتبر مقاسا ممتازا ومطلوبا بكثرة، طبعا مع طبقة حماية من شركة غوريلا غلاس، هذا يضمن حماية للشاشة بدرجة كبيرة، كما أكدت الشركة من خلال اختبارات السقوط والخدش.

هاتف HTC 10

المعالج و الذاكرة العشوائية:

الجهاز سيعمل بمعالج Qualcomm Snapdragon 820 ثماني النواة بمعمارية 64 بت ، طبعا لا يحتاج الأمر إلى تفصيل، فقد سبق وعرفنا أداء هذا المعالج من خلال الأجهزة الخاصة بالشركات الأخرى التي سبقت HTC، لكن شركة كوالكم نفسها أكدت أن جهاز HTC 10 بمعالجها الجديد سيكون الأمر مختلفا تماما، باختصار تعد الشركة أن الجهاز سيكون أسرع الأجهزة المتوفرة، خاصة مع رام بسعة 4 جيجا، لا نجزم بشيء حتى نحصل على مقارنات واختبارات.

الكاميرا:

 تعمل شركة HTC على تقنية تصوير خاصة بها تحمل إسم UltraPixel، حيث اعتمدت على عدسة بقطر ƒ/1.8، وطبعا مع ميزة التثبيت البصري OIS، وتقول HTC أن الكاميرتين سواء الخلفية أو الأمامية قادرتين على التصوير في الظلام، وكل هذا جعل الجهاز يحصل على 88 نقطة من خلال اختبار DxOMark، مما يعني أنه في المرتبة الأولى.
 سنوافيكم بتفاصيل حولها مع اختبارات وبعض العينات من تصوير كاميرا جهاز HTC 10 في الفترة القادمة بإذن الله.

البطارية :

يأيت هاتف اتش تي سي 10 ببطارية سعة 3000 ميلي أمبير مع منفذ USB-C 3.1، إضافة إلى ميزة الشحن السريع Quick Charge 3.0 والتي تساعد في شحن الجهاز بأكثر من 50 ٪ خلال نصف ساعة فقط، على كل حال الشركة تعد بأن هذه البطارية ستساعد على جعل الجهاز يصمد لفترة عمل طويلة، خاصة وأنه يعمل بشاشة حديثة ومعالج جديد أيضا لا يستهلكان طاقة كبيرة، أضف إليهما نظام الاندرويد مارشيملو والذي يحمل ميزة Doze.

السعر و موعد النزول بالأسواق:

سعر هاتف HTC10 سيكون  699 دولار أمريكي أو ما يعادله بالعملات المحلية لكل دولة تقريبا بالإضافة إلى الاكسسوارات التي يمكنك الحصول عليها عند شراء الجهاز ومنها واقي للشاشة، بالإضافة إلى تأمين على كسر الشاشة واستبدالها مجانا خلال عام من الضمان، وبالنسبة لموعد نزوله الأسواق سيكون متوفرا خلال الأيام القليلة القادمة ولم يتم بالتحديد الموعد حتى الآن.

وقبل الختام أترككم مع هذا الفيديو، سيعطيكم تفاصيل أكثر عن الجهاز:


شارك المقال لتنفع به غيرك

Hamdy Elmasry

الكاتب Hamdy Elmasry

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

3686505706883518796
https://www.forulike.com/