آبل تُصلح ثغرة تجاوز قفل الشاشة في إصدار iOS 9.3.1 على أجهزة iPhone 6s و iPhone 6s Plus

Hamdy Elmasry أبريل 06, 2016 أبريل 29, 2016
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: قامت شركة أبل بإصلاح ثغرة تجاوز قفل الشاشة في إصدار iOS 9.3.1 على أجهزة iPhone 6s و iPhone 6s Plus
-A A +A


آبل تُصلح ثغرة  تجاوز قفل الشاشة في إصدار iOS 9.3.1  على أجهزة iPhone 6s  و iPhone 6s Plus


قامت شركة أبل بإصلاح الثغرة التي قمنا بالتنويه إليها أمس في مقالنا السابق والتي تمكن أي شخص باستخدام المساعد الصوتي “سيري” Siri بتجاوز قفل الشاشة للوصول إلى جهات الاتصال والصور الخاصة بك على أجهزة أيفون 6 اس وأيفون 6 اس بلس والتي تحمل إصدار iOS 9.3.1 الأخير. وتم اكتشاف هذه الثغرة على هذين الجهازين بالتحديد لأن هذه الثغرة تعمل بواسطة تقنية اللمس ثلاثي الأبعاد 3D Touch والتي لا توجد سوى في هذين الإصدارين من الأيفون.

والتي تمكن أي شخص بالبحث على تويتر من دون فتح قفل الهاتف عبر استخدام خدمة المساعد الشخصي “يا سيري” Hey Siri، والبحث عن جهة اتصال معينة معلومات تلك الجهة، وسمحت تقنية اللمس ثلاثي الأبعاد بإظهار قائمة الإجراءات السريعة الخاصة بجهة الاتصال عبر الضغط عليها.

ويمكن توجيه سيري للقيام بعملية بحث على تويتر عن أي جهة اتصال عبر تقديم عنوان البريد الإلكتروني، لتقوم سيري بإحضار معلومات عن جهة الاتصال، ومن ثم يمكن الوصول إلى قائمة الإجراءات السريعة عند وجود تغريدة تحمل عنوان بريد إلكتروني ضمنها. واختيار خيار “إضافة صورة”، الأمر الذي يتيح الوصول الكامل إلى مكتبة الصور على الهاتف. وتعمل الثغرة ضمن الأجهزة التي تمتلك فيها سيري صلاحية الوصول إلى جهات الاتصال والصور ومعلومات حساب تويتر.

وبعد الكشف عن هذه الثغرة بالأمس قام اليوم متحدث باسم شركة آبل بالإعلان عن قيام الشركة بإصلاح المشكلة من خلال سيرفرات الشركة ودون الحاجة لإصدار تحديث جديد لإصلاح هذه المشكلة.

شارك المقال لتنفع به غيرك

Hamdy Elmasry

الكاتب Hamdy Elmasry

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

3686505706883518796
https://www.forulike.com/