كل ما تود معرفته عن هاتفي Pixel و Pixel XL وباقي أجهزة جوجل الجديدة

Hamdy Elmasry أكتوبر 06, 2016 أكتوبر 06, 2016
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: انتهت جوجل من مؤتمرها الخاص بأجهزتها الجديدة والتي كشفت فيها عن تشكيلة أجهزة كما كان متوقعاً
-A A +A


انتهت جوجل  من مؤتمرها الخاص بأجهزتها الجديدة والتي كشفت فيها عن تشكيلة أجهزة كما كان متوقعاً. هناك هاتفين ذكيين بعلامة تجارية جديدة، نظارة واقع افتراضي، راوتر، كروم كاست ألترا مساعد منزلي. إليكم ملخص لكل ما تحدثت عنه الشركة اليوم.

بدأ المدير التنفيذي في جوجل سوندار بيتشاي بالحديث عن مساعد جوجل البرمجي حيث تريد الشركة أن يكون هناك مثل جوجل  لكل مستخدم عبر هذا المساعد. واستعرض التطور في تقنيات الذكاء الصنعي وتعلم الآلة حيث تقدم الدعم لميزة Knowledge Graph التي وصلت إلى 70 مليار معلومة.

تستخدم جوجل تعلم الآلة في العديد من المجالات مثل معالجة اللغة الحية والترجمة والتعرف على الأصوات والصور، حيث أنها تطورت دقة التعرف على محتوى الصور لتصل إلى 93.9 بالمئة حالياً.

كل ما تود معرفته عن هاتفي Pixel و Pixel XL وباقي أجهزة جوجل الجديدة



هاتفي Pixel و Pixel XL

كما كان متوقعاً، نجم الحدث كان هاتفي بكسل و بكسل إكس إل صنع قوقل نفسها. يأتي الهاتف بخلفية جزء منها مصنوع من الزجاج والجزء الآخر من الألومنيوم. يتميز هذا الهاتف بأنه أول هاتف من جوجل يحمل معه مساعد قوقل الذكي بشكل مدمج في نظام التشغيل نوجا 7.1 ويمكن الحديث معه مباشرة.

يدعم مساعد جوجل الأوامر الصوتية ويمكنه التخاطب مع التطبيقات الأخرى مثل تطبيقات الدردشة واتساب وفايبر وغيرها وإرسال رسالة إلى شخص ما بدون لمس الهاتف.

بدأ الحديث أولاً عن كاميرا الهاتف التي حازت على تقييم 89 وفق مؤشر DxOMark. تدعم الكاميرا ميزة Smartburst التي تلتقط عدة لقطات وتختار لك الأفضل بينها.

وتتميز الكاميرا بأن الغالق لديها سريع للغاية ما يعني صور نقية بدون تشويش واستقرار في تسجيل الفيديو بفضل معايرة حساس الجيروسكوب 200 مرة في الثانية الواحدة!.

لو كنت من محبي التصوير وتسجيل الفيديو فلن تقلق مع مساحة التخزين حيث ستعطيك جوجل  مساحة تخزين مجانية غير محدودة لرفع انتاجاتك على خدمتها للصور بدقتها الكاملة بدون ضغطها.

يدعم الهاتف ميزة الشحن السريع حيث يمكن شحنة لمدة 15 دقيقة تعطيك أداء حتى 7 ساعات. ومن الآن فصاعداً ستتميز هواتف قوقل بميزة التحديث التلقائي التي جاءت مع أندرويد نوجا حيث تقوم بتحميل وتنصيب تحديث نظام التشغيل بدون تدخل منك.

أما عن باقي المواصفات الفنية للجهازين فهي مطابقة للتسريبات. هناك شاشة أموليد بقياسين 5 للأصغر و 5.5 بوصة للأكبر وبدقة FHD وكثافة بكسلات 441ppi للأصغر و QHD وكثافة بكسلات 534ppi للأكبر.

بداخل الهاتفين معالج سناب دراغون 821 رباعي النوى بذاكرة عشوائية 4 غيغابايت وذاكرة تخزين داخلية بين 32 و 128 غيغابايت. الكاميرا الخلفية دقتها 12.3 ميغابكسل بحساس IMX378 من سوني والأمامية 8 ميغابكسل ويحمل منفذ USB-C الجديد مع وجود منفذ للسماعات. يحمل الهاتف الأصغر بطارية 2770 ميلي أمبير بينما الأكبر بطارية 3450 ميلي أمبير وهناك حساس للبصمة.

يأتي الهاتف بثلاثة خيارات من الألوان هي الرمادي والأزرق والأسود.

أسعار الهاتفين كمايلي:
Pixel
32GB $649
128GB $749

Pixel XL
32GB $769
128GB $869

يبدأ الطلب المسبق منذ اليوم في الولايات المتحدة.


Daydream View


Daydream View

الجهاز الثاني في مؤتمر جوجل خوذة واقع افتراضي تدعى Daydream View وتدعم بالطبع منصتها للواقع الافتراضي مصنوع من الفيبر وليس البلاستيك لذا هي أخف من مثيلاتها. النظارة أو الخوذة تحتاج لإدخال هاتف ذكي بداخلها ومزودة بجهاز تحكم يمكنه القيام بعدة مهام.

ستتوفر النظارة بثلاثة خيارات من الألوان الأبيض الرمادي، الرصاصي، الأحمر الداكن. تدعم النظارة عدة تطبيقات فيديو مثل نتفلكس و هولو و HBO ويوتيوب بالطبع بالإضافة إلى تطبيقات تعليمية أخرى وسيكون هناك العديد من الألعاب التي تدعمها.

يبدأ بيع النظارة في نوفمبر بسعر 69 دولار متضمنة جهاز التحكم.


Google Wifi


Google Wifi

راوتر واي فاي جديد من جوجل بتصميم أنيق يمكن التحكم به عبر تطبيق على هاتفك الذكي مثل مشاركة كلمة المرور أو إعطاء شبكة للضيوف بدون مشاركة كلمة المرور. قدمت قوقل عدة مزايا للتحكم بدخول الأطفال ولديه تقنيات متطورة بالتعامل مع الإتصال وإعطاء الأولويات.

يباع الراوتر بسعر 129 دولار، وإن اشتريت ثلاثة سيكون سعرهم 299 دولار ويبدأ الطلب المسبق في نوفمبر ويتاح للبيع في ديسمبر.



Chromecast Ultra

من أكثر الأجهزة نجاحاً لدى جوجل حيث باعت منه أكثر من 30 مليون قطعة. حصل الجهاز على تحديث مع دعم ألوان HDR والأهم جودة الفيديو 4K.

دمجت جوجل منفذ الإيثرنت للشبكة بحيث يكون نفسه منفذ الطاقة الكهربائية. القطعة أسرع بنحو مرتين من السابقة وتدعم أحدث أجيال الشبكات اللاسلكية 802.11ac.

سيبدأ بيع القطعة في نوفمبر بسعر 69 دولار.



Google Home

كانت جوجل قد كشفت عن هذا المساعد المنزلي في مؤتمرها للمطورين في مايو الماضي لكنها لم تخبرنا عن سعره وموعد إطلاقه.

يمكن للمساعد تشغيل الموسيقى والإجابة عن أسئلتك بعد البحث عنها في محرك البحث والتحكم بالمهام اليومية.

يدعم الجهاز العديد من الخدمات الموسيقية مثل سبوتيفاي وجوجل بلاي ميوزيك و خدمة يوتيوب الموسيقية وغيرها وبالطبع يعمل مع الأمر الصوتي Okay Google حيث يمكنك الطلب منه تشغيل أغاني فرقة أو مغني معين أو قائمة تشغيل.


المساعد الصوتي الذكي في جهاز جوجل المنزلي سيكون نفسه المساعد الصوتي في هواتف بكسل بحيث يتم مشاركة بياناتك بين الأثنين. ويدعم الجهاز التحكم بعدة أجهزة أخرى مثل أجهزة NEST وأجهزة SmartThings من سامسونج وفيلبس وخدمة الأتمتة IFTTT وكروم كاست بالطبع.


الجهاز متاح للطلب المسبق اليوم على متجر جوجل ومتاجر وول مارت وغيرها – عدا امازون حالياً بالطبع – بسعر أرخص من منافسه إيكو وهو 129 دولار يأتي معه اشتراك مجاني لمدة ستة أشهر بخدمة يوتيوب ريد وهناك عدة ألوان للقاعدة منها مصنوع من القماش ومنها من المعدن.





شارك المقال لتنفع به غيرك

Hamdy Elmasry

الكاتب Hamdy Elmasry

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

3686505706883518796
https://www.forulike.com/