ما هي المزايا الجديدة في تحديث iOS 10.3 من أبل؟ New iOS 10.3 beta 1 features / changes

Hamdy Elmasry يناير 25, 2017 يناير 25, 2017
للقراءة
كلمة
1 تعليق
نبذة عن المقال: المزايا الجديدة في إصدار iOS 10.3 beta 1 New iOS 10.3 beta 1 features / changes
-A A +A

كما نعلم، فإن آبل قامت بإطلاق التحديث الفرعي iOS 10.2.1، حيث أنه لم يأتي بأي مزايا جديدة، ولكنه فقط جاء لإصلاح أخطاء لم توضح آبل ما هي، وكذلك تحسينات أمنية تخص بعض الثغرات التي وضحتها آبل في صفحة التحديث الأمني الخاص بذلك الإصدار.

وبعد ساعات قليلة من إطلاق أبل لإصدار iOS 10.2.1 قامت بلإطلاق نسخة تجريبية جديدة للمطورين تحمل الرقم iOS 10.3، ومن المعروف أن تغيير الرقم الفرعي الأول يعني وجود مزايا جديدة في هذا التحديث على عكس الرقم الفرعي الثاني والذي يكون  غالبا أطلق لإصلاح مشاكل طفيفة كما مع iOS 10.2.1،  فما هي المزايا الجديدة في التحديث iOS 10.3 التجريبي الأول؟

New iOS 10.3 beta 1 features / changes
ما هي المزايا الجديدة في تحديث iOS 10.3 من أبل؟
New iOS 10.3 beta 1 features / changes

ما هو المقصود بنسخة تجريبية (beta)؟

جميع الشركات تقوم بإطلاق نسخة تجريبية من أنظمة التشغيل ومنها آبل، تقوم بتوفيرها فقط للمطورين قبل اطلاق نسخة تجريبة عامة لبعض المستخدمين العاديين، ثم تأتي بعد ذلك النسخة النهائية لكافة المستخدمين، والهدف من ذلك هو تجريبها، اكتشاف الأخطاء، وكذلك لإعطاء المطورين الفرصة لتحديث تطبيقاتهم وخدماتهم حتى تتوافق مع هذا الإصدار الجديد عند إطلاقه رسمياً.

وقد تستمر هذه النسخ التجريبية فترة عدة أسابيع، قبل القيام بإطلاق النسخة التجريبية العامة، والتي يمكن لبعض المشتركين في برنامج التجريب الخاص بأنظمة آبل تنزيلها على أجهزتهم، مما يعطي لشركة آبل أيضا القدرة على اكتشاف الأخطاء وتصحيحها، قبل القيام بإطلاق النسخة النهائية، لذا فإن النسخة التجريبية الحالية تحمل الاسم iOS 10.3 beta 1، وهي النسخة التجريبية الأولى، ومن المتوقع أن تلحقها عدة نسخ تجريبية قبل إطلاق النسخة العامة.


المزايا الجديدة في إصدار iOS 10.3 beta 1:

التحديث جاء بعدد هام من المزايا الجديدة مثل:

1- التعديل على تصميم رسوميات الحركة أثناء فتح والخروج من التطبيقات، حيث أصبحت الحواف دائرية كما في الصورة التالية وكما يوضح في الفيديو نهاية هذه التدوينة.

حركة التطبيقات


2- إنشاء ما يعرف بـ Apple ID فمبجرد فتح الإعدادات يظهر لك رابط لحسابك وصورتك في أعلى وأيضاً بفتحه يظهر الخدمات الخاصة بحسابك مباشرة وليس داخلياً، حيث أنه من المزايا الجميلة التي وفرتها آبل في iOS 10.3، إمكانية الوصول إلى حسابك الخاص من خلال الإعدادات، بحيث تجده في أول القائمة، وبالدخول إليه، يمكنك إعادة التحكم بعدة  خيارات:
  • اسم الحساب، أرقام الهواتف، والإيميل.
  • التحكم في كلمة السر والأمان.
  • قسم خاص بالأيكلاود.
  • إدارة المدفوعات وعنوان الشحن.
  • التحكم في إعدادات الأيتونز والأبستور.
  • التحكم في إعدادات المشاركة المنزلية.
حيث أن الهدف من هذه الميزة هو تسهيل وصول المستخدم إلى قسم الأمان والخصوصية، بعيدا عن الشكل القديم حيث كان يجب عليك التنقل من تبويب إلى آخر عدة مرات للوصول إلى هذه المعلومات المهمة.

Apple ID
Apple ID


3- إضافة ميزة العثور على السماعات في تطبيق العثور على الهاتف حيث يظهر لك آخر موقع للسماعات، كما يمكنك جعلها تصدر صوتاً لتعثر عليها.

ميزة العثور على السماعات
ميزة العثور على السماعات


4- أيضا يمكن لمستخدمي تطبيق خرائط آبل ومن خلال ميزة 3D Touch معرفة حالة الطقس الوقتية، أي كيف سيكون الطقس خلال كل ساعة إن شاء الله، طبعا يخص المكان الذي أنت متواجد فيه أو تريد الذهاب إليه.

معرفة حالة الطقس الوقتية

5- عدلت أبل في تصميم خيار السحابة بحيث يظهر لك استهلاك المساحة وتقسيم هذا الاستهلاك بالألوان، حيث سيعرف المستخدم ما هو المحتوى الذي يستهلك السعة الأكبر ضمن خدمة الأيكلاود، ومن خلال ذلك يمكنه إعادة التحكم فيه بشكل أفضل.

تصميم خيار السحابة

6- إضافة ويدجت لتطبيق Podcasts، حيث يمكن لمستخدمي البودكاست الوصول السريع إلى المحتوى من خلال الوديجت، ضمن مركز الإشعارات بسهولة.

ويدجت لتطبيق Podcasts
ويدجت لتطبيق Podcasts

7- إنشاء خيار يدعى التحليل Analytics، وجمعت فيه الخدمات التي تحتاج إلى موافقة المستخدم لها على مشاركة البيانات مع أبل مثل إنهيار التطبيقات والاستخدام العام وكذلك تم إضافة خيار مشاركة إحصائيات عن خدمة السحابة.

iOS 10.3 analytics
iOS 10.3 analytics

8- سيمكن لسيري أن تعطي نتائج مباريات لعبة كريكت أو Cricket، لمن يحب ويتابع هذه اللعبة، ستتمكن بسهولة من سؤال سيري عن مباريات هذه اللعبة ومعرفة النتائج والإحصائيات.

سيري تعطيك نتائج مباريات لعبة Cricket
سيري تعطيك نتائج مباريات لعبة Cricket

9- تم اكتشاف خيار مخفي يتيح عرض لوحة مفاتيح الآي فون على الآي باد يمكنك تحريكها في أي مكان على الشاشة، وهذا مفيد لمن يريد الكتابة بيد واحدة بسهولة، وكذلك بدون تخصيص جزء من الشاشة للوحة المفاتيح.

iPad Keyboard
عرض لوحة مفاتيح الآي فون على الآي باد

مزايا أخرى جديدة في الإصدار iOS 10.3:

  • دعم نظام الملفات (APFS): في هذا النظام الجديد في إدارة الملفات، والذي ابتكرته آبل، يمكن تشفير الملفات، التحكم في تموضعها بطريقة أفضل، وهذا النوع من الملفات أعلى في التشفير والأمان وأعلى في الأداء..
  • التقليل من مؤثرات مواقع الويب: حيث أتاحت آبل إمكانية الحد من المؤثرات أثناء تصفح المواقع باستخدام متصفح سفاري، مما يتيح التقليل من استهلاك المعالج والرام، وكذلك كمية البينات وتسريع التصفح.
  • التحكم في أجهزة المنزل أو HomeKit: حيث يمكن للمستخدم ضبط المزيد من الأجهزة المنزلية الذكية والتحكم بها بسهولة.
  • قدمت أبل للمطورين خيارات جديدة في استخدام سيري مثل المدفوعات وحجز الخدمات المدفوعة مثل أوبر مثلاً.
  • تم تحديث خدمة السيارة CarPlay لتسهيل الوصول لآخر التطبيقات استخداماً عبر إضافة اختصار لها.
  • توفير خيار جديد للمطورين حيث أصبح في إمكانهم تغيير أيقونة التطبيقات في أي وقت بدون الحاجة لإصدار تحديث مستقل لتطبيقاتهم.

شاهد فيديو يستعرض بشكل سريع للمزايا الجديدة في إصدار iOS 10.3 beta 1:



New iOS 10.3 beta 1 features / changes

تحديث iOS 10.3 متوفر حالياً للمطورين فقط، أما النسخة النهائية التي تصدر لعامة المستخدمين فسيتم إطلاقها خلال الفترة المقبلة.


ما رأيك في المزايا الجديدة لنظام iOS 10.3؟ وما أكثر ما أعجبك فيها؟

شارك المقال لتنفع به غيرك

Hamdy Elmasry

الكاتب Hamdy Elmasry

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

1 تعليقات

  1. ما هي المزايا الجديدة في تحديث iOS 10.3 من أبل؟ New iOS 10.3 beta 1 features / changes

    ردحذف

3686505706883518796
https://www.forulike.com/