هل ترغب بالجيلبريك؟ إذن ابتعد عن الإصدار Jailbreak iOS 10.3

Hamdy Elmasry يناير 31, 2017 يناير 31, 2017
للقراءة
كلمة
1 تعليق
نبذة عن المقال: الجيلبريك هو طريق محبيه للخروج من سجن آبل، لكنه تأخر كثيرا هذه المرة، اليوم معنا بعض التفاصيل الجديدة عن أخبار الجيلبريك.
-A A +A
 الجيلبريك هو طريق محبيه للخروج من سجن آبل، لكنه  تأخر كثيرا هذه المرة، لذا علينا إفادتكم بشكل شبه أسبوعي بأخباره، واليوم معنا بعض التفاصيل الجديدة عن أخبار الجيلبريك.

iOS-10.3-Jailbreak
هل ترغب بالجيلبريك، إذن ابتعد عن الإصدار iOS 10.3 

أولا: ابتعد عن الإصدار iOS 10.2.1 أو iOS 10.3 إن كنت تريد الجيلبريك:

قامت آبل من عدة أيام بإطلاق الإصدار iOS 10.2.1، وهو التحديث الذي جلب عدة إصلاحات أمنية، تقوم أساسا على غلق الثغرات التي تم الاعتماد عليها في تنفيذ الجيلبريك، دون أي مزايا جديدة، ربما فقط إصلاح مشكلة نفاذ البطارية بشكل سريع وهذا ما اتضح لبعض من قاموا بالتحديث، حيث أنه بالفعل تحسنت البطارية بشكل ملحوظ عما سبق، ولكن كان هدف آبل الأساسي من هذا التحديث هو غلق ثغرة أمنية لمنع الجيلبريك.

ونفس الشيء فإن الإصدار iOS 10.3،  سيتم بناؤه على التقنيات الأمنية المتوفرة في الإصدار iOS 10.2.1، وزيادة عن ذلك سيتم اعتماد نظام إدارة الملفات (APFS)، بالتالي نسبة الأمان في هذا الإصدار ستكون أكبر وأعلى مما سبق.

لذلك ومما سبق نستنتج هذه النصيحة التقليدية، ابتعدوا عن التحديث لهذين الإصدارين إن كنت ترغب الحصول على الجيلبريك، فاحتمالية العثور على ثغرات لهذه الإصدارات صعب جدا.

ثانيا: عليك البقاء على الإصدار iOS 10.2 وما قبله للحصول على الجيلبريك:

إذا كنت على إصدار أقدم من iOS 10.2 وممن يتنظر تثبيت الجيلبيرك فأنت محظوظ، وإن كنت ترغب بالحصول على الجيلبريك فعليك البقاء على ذلك، مثل الإصدار iOS 10.1.1 الذي يعتبر الإصدار الأنسب من أجل الحصول على الجيلبريك لمعظم الأجهزة.

أما في حال قمت بالتحديث إلى الإصدار iOS 10.2، فما عليك أيضا إلا البقاء عليه، والاعتماد على نفس النصيحة، فلا تقوم بالتحديث إلى إصدار بعده، وإلا ستفقد فرصة الحصول على الجيلبريك، وهو ما أكده الهاكر @qwertyoruiopz نفسه.

ثالثا: ظهور نسخة تجريبية لجيلبريك iOS 9 على الأجهزة القديمة:

ولأصحاب الأجهزة القديمة ومن يمتلكون إصدار iOS 9، هناك نسخة تجريبية جديدة، تدعم جميع الأجهزة القديمة، والتي تعمل بمعالجات 32 bit، وهذا يعني هواتف الأيفون 5 وما قبله، وأجهزة الآيباد 3 وما قبله، والتي تعمل بالإصدار iOS 9.3.4 وما قبله، فقط لا يدعم الإصدار iOS 9.3.5.

هذا الجيلبريك أيضا لا يزال تحت التجربة والتطوير، هو أيضا يحتاج مزيدا من الوقت حتى يتم إطلاقه رسميا لجميع المستخدمين، ومن المتوقع سيأخذ مزيدا من الوقت حتى يتوفر، وهو يدعم الأجهزة المذكورة سابقا، لكن كل جهاز بحسب إصداره، وهو ما أكده صاحب الجيلبريك:

رابعا: تأخر الجيلبريك كثيرا، فمتى سيتوفر ؟

كما نؤكد دائما، ما دام العمل غير منظم ولم تتبناه جهة معروفة، مثل الفرق الصينية: Pangu أو Taig، فإن الجيلبريك سيتأخر حتما في الوصول، ولن يكون مستقرا تماما، لأن العمل عليه يحتاج إلى فريق متكامل، لذا حاليا كل ما على محبي الجيلبريك القيام به هو متابعة أخبار الجيلبريك، إلى حين توفره بشكل رسمي ونهائي، وبشكل مستقر.

نصيحة ختامية:  ابتعد عن أي جيلبريك مشبوه أو غير معروف !

في الفترة الحالية سيزداد عدد المحتالين، حيث ستجد الكثير من الشروحات التي تدعي توفر الجيلبريك للإصدار iOS 10 ونسخه الفرعية، احذر من هذه المصادر، واعلم أن الجيلبريك في حال توفره رسميا، فسيكون عبر الهاكرLuca Todesco أو الفرق الصينية  الشهيرة  (Pangu وTaig)، لذا احذر من أي جيلبريك من مصدر غير معروف أو غير موثوق به !

شارك المقال لتنفع به غيرك

Hamdy Elmasry

الكاتب Hamdy Elmasry

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

1 تعليقات

  1. شرح تثبيت جيلبريك iOS 10، و iOS 10.2 لبعض الأجهزة المدعومة

    http://www.forulike.com/2017/01/Jailbreak-iOS-10.html

    ردحذف

3686505706883518796
https://www.forulike.com/