مقارنة بين آيفون 7 بلس وسامسونج جالكسي نوت 8 من حيث السرعة

Hamdy Elmasry سبتمبر 07, 2017 سبتمبر 07, 2017
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: Samsung Galaxy S8 vs iPhone 7 Plus مقارنة بين آيفون 7 بلس و سامسونج جالكسي نوت 8 من حيث السرعة
-A A +A

قامت شركة سامسونج بالكشف مؤخراً عن هاتف جالكسي نوت 8 الذي يأتي بمواصفات رائعة وتحسينات مميزة تتفوق به على هاتف جالكسي إس 8، وبما أن المستخدم يبحث دائماً عن المقارنة والمفاضلة بين الأجهزة المختلفة، ففي هذا المقال مقارنة بين هاتف سامسونج نوت 8 ومنافسه التقليدي آيفون 7 بلس.

مقارنة بين آيفون 7 بلس و سامسونج جالكسي نوت 8 من حيث السرعة
مقارنة بين آيفون 7 بلس و سامسونج جالكسي نوت 8 من حيث السرعة

تعتبر المقارنة غير عادلة نوعاً ما، لأن تاريخ إصدار آيفون 7 بلس يعود إلى العام الماضي والأولى مقارنة جالكسي نوت 8 بهاتف الآيفون 8 الذي ستعلن عنه آبل في الأيام القليلة القادمة.  لكننا سنعرض المقارنة والنتائج على أي حال وعندما يتم الإعلان عن آيفون 8 سنعرض لكم مقارنات مماثلة.

فكرة الاختبار:

الاختبار يقوم على جزئين : الجزء الأول يشمل تشغيل العديد من التطبيقات والألعاب على الجهازين في وقت واحد ومعرفة الوقت اللازم الذي يستغرقه الجاهزان لتحميلها وتشغيلها وهو ما يعطي فكرة عن قوة المعالج والذاكرة العشوائية، أما الجزء الثاني من الاختبار فهو عبر تطبيقات قياس الأداء الشهيرة مثل : GeekBench و AnTuTu.

قامت بإجراء الاختبار قناة EverythingApplePro الشهيرة على يوتيوب والفيديو مرفق بنهاية المقال بإمكانك مشاهدته. قبل البدء نذكر بمواصفات كلا الهاتفين فيما يتعلق بالمعالج والذاكرة العشوائية: هاتف جالكسي نوت 8 يعمل بمعالج Qualcomm Snapdragon 835 بتقنية 10 نانومتر وهو معالج ثماني النواة، أربعة أنوية بتردد 1.9 جيجاهيرتز وأربعة أخرى بتردد 2.35 جيجاهيرتز، مع ذاكرة عشوائية بحجم 6 جيجابايت.

مقارنة بين آيفون 7 بلس و سامسونج جالكسي نوت 8 من حيث السرعة


أما آيفون 7 بلس فيأتي بمعالج Apple A10 بتقنية 14 و 16 نانومتر رباعي النواة بتردد يصل إلى 2.35 جيجاهيرتز، و ذاكرة عشوائية 3 جيجابايت فقط، فهل سيصمد أمام ابتكار سامسونج لهذا العام؟

سرعة تشغيل التطبيقات:

في هذا الاختبار تم اختيار 17 تطبيق ولعبة مختلفة لتشغيلها على الهاتفين، يتم تشغيل التطبيق والانتظار حتى يتم تحميله ثم تركه يعمل في الخلفية وتشغيل التطبيق أو اللعبة التي تليه وهكذا.

مقارنة بين آيفون 7 بلس و سامسونج جالكسي نوت 8 من حيث السرعة


طوال الاختبار كانت النتيجة متقاربة للغاية ويصعب تحديد أي الهاتفين أسرع، لكن التطبيق الأخير وهو تطبيق تحرير الفيديو قلب الطاولة حيث عاني هاتف Galaxy Note 8 من بطء شدبد في تحميل فيديو عالي الجودة داخل التطبيق جعل النتيجة تذهب لصالح آيفون 7 بلس الذي أنهي تشغيل التطبيقات في 3 دقائق و 21 ثانية في مقابل جالكسي نوت 8 الذي سجل 5 دقائق و 6 ثوانٍ .

مقارنة بين آيفون 7 بلس و سامسونج جالكسي نوت 8 من حيث السرعة

تطبيقات قياس الأداء:

تطبيقات قياس الأداء تعمل من خلال سكريبت برمجي يحاكي الاستخدام الفعلي ومن ثم تقييم أداء مكونات الجهاز. من التطبيقات الشهيرة والأكثر موثوقية في هذا المجال تطبيق GeekBench وتطبيق AnTuTu.


تطبيق GeekBench:

يعطي هذا التطبيق تقييماً للمعالج لكل نواة على حدى – و هو الأمر الأهم – وللأنوية مجتمعة، استطاع معالج A10 في هاتف آيفون 7 بلس تحقيق نتيجة 3500 نقطة في اختبار النواة الواحدة وهي تقريباً ضعف النتيجة التي حققها معالج Snapdragon 835 في جالكسي نوت 8، أما في اختبار الأنوية المتعددة فكان التفوق لمعالج Snapdragon 835 بفارق بسيط.


مقارنة بين آيفون 7 بلس و سامسونج جالكسي نوت 8 من حيث السرعة


تطبيق AnTuTu:

تطبيق AnTuTu أكثر شمولية حيث يقيس أداء المعالج والنظام ومعالج الرسوميات والذاكرة العشوائية معاً، كما يعطي نتيجة نهائية إجمالية لكل المعطيات، وقد أظهرت النتائج تفوق ملحوظ لهاتف جالكسي نوت 8 الذي حقق 173 ألف نقطة وبفارق 40 ألف نقطة تقريباً عن هاتف آيفون 7 بلس الذي حقق 137 نقطة، كلا الهاتفين جيدان للغاية رغم ذلك وهذه الفوارق قد لا تكون ملحوظة في الاستخدام الفعلي وفي الحياة اليومية.


مقارنة بين آيفون 7 بلس و سامسونج جالكسي نوت 8 من حيث السرعة


فيديو الاختبار :



Samsung Galaxy Note 8 vs iPhone 7 Plus Speed Test


لمتابعة المزيد من الأخبار والبرامج والتطبيقات الجديدة والعروض الحصرية والشروحات التقنية:

شارك المقال لتنفع به غيرك

Hamdy Elmasry

الكاتب Hamdy Elmasry

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

3686505706883518796
https://www.forulike.com/