أسباب ظهور مشكلة 502 BAD GATEWAY ERROR عند الدخول إلى بعض المواقع وطرق حلها

Hamdy Elmasry ديسمبر 16, 2017 ديسمبر 16, 2017
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: تواجهنا هذه المشكلة عند تصفح أحد المواقع تظهر صفحة بيضاء ويكون بها رسالة تقول Bad Gateway Error 502، وهذه المشكلة من الممكن أن تحدث بشكل متقطع أو مستمر
-A A +A
 تواجهنا هذه المشكلة عند تصفح أحد المواقع تظهر صفحة بيضاء ويكون بها رسالة تقول Bad Gateway Error 502، وهذه المشكلة من الممكن أن تحدث بشكل متقطع أو مستمر وذلك على حسب ما تقوم أنت بعمله ولكن لا داعي للقلق لأن هذه المشكلة غير خاصة بجهازك، ولكنها متعلقة بالموقع الذي تحاول فتحه لذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم ما هي أسباب هذه المشكلة وطريقة حلها. 

أسباب ظهور مشكلة 502 BAD GATEWAY ERROR عند الدخول إلى بعض المواقع وطرق حلها


ما هي أسباب ظهور مشكلة 502 BAD GATEWAY ERROR؟

قد تحدث هذه المشكلة في أغلب الأوقات بسبب الضغط الزائد على البروكسي الخاص بالموقع أو من خلال عدم تأكيده أو توقفه عن العمل بشكل مؤقت، ومن الممكن أن يتوقف البروكسي عن العمل بسبب رسالة أو طلب تصفح غير مفهوم وفي هذه الحالة قد يحدث إضطراب في الإتصال بين سيرفر الموقع وبين جهازك وفي هذا الوقت سوف تظهر هذه الرسالة، ولكن هذا لا يدل أن الموقع توقف عن العمل بشكل كامل. 


كيف نقوم بحل مشكلة 502 BAD GATEWAY ERROR؟ 

 كما ذكرنا سابقاً أن هذه المشكلة لا تتعلق بجهازك بل تتعلق بالاتصال مع سيرفر الموقع وهذا يعني أنه يوجد حل للمشكلة ولكن طرق حلها محدودة، لأن في بعض الأوقات يكون الأمر يتطلب إعادة تشغيل الراوتر أو أن تقوم بعمل Refresh للمتصفح أو تنتظر إعادة المحاولة مرة أخرى وتوجد بعض الحلول التي تستطيع تجربتها لكي تقوم بحل هذه المشكلة.


1- جرب متصفح أخر. 

 يمكنك فتح الموقع على متصفح أخر حتى تتأكد هل المشكلة لها علاقة بجهازك أم أن لها علاقة بالمتصفح، فإذا فتح الموقع على المتصفح الأخر فيجب عليك إغلاق المتصفح الأول أو قم بعمل Reload لكي يعمل بشكل صحيح وإذا لم تنجح هذه الطريقة قم بمسح المتصفح من الجهاز وقم بتثبيته مرة أخرى وسوف يعمل بشكل طبيعي. 


2- قم بعمل Refresh للمتصفح. 

إذا ظهرت لك هذه المشكلة قم بعمل إعادة تحميل Refresh للصفحة فمن الممكن أن التحميل يعمل بشكل طبيعي بعد عدة محاولات وخصوصاً إذا كانت المشكلة بسبب الضغط الزائد على البروكسي الخاص بالموقع، سوف تنجح هذه الطريقة ولكن بعدة محاولات أو من الممكن أن تقوم بإعادة تشغيل المتصفح لكي تتأكد أنك لا تحاول الإتصال بالنسخة الـ Cached من الصفحة، حيث يجب على المتصفح إعادة تشغيل المسار أو الإتصال بالصفحة الحقيقية كما يمكنك إعادة تشغيل متصفح كروم وذلك من خلال الضغط على Ctrl + F5 وفي متصفح فايرفوكس من خلال الضغط على Shift + Ctrl + F5 وفي متصفح سفاري قم بالضغط على Shift + Select Reload. 


3- قم بإعادة تشغيل الراوتر أو المودم. 

هذا حل أخر يمكنك أن تقوم بتجربته لكي تقوم بحل المشكلة قم بإعادة تشغيل الراوتر أو المودم لكي تقوم بإعادة ضبط الإتصال أو قم بإغلاقهم وأتركهم عدة دقائق ثم قم بفتحهم مرة أخرى، وبعد ذلك قم بإعادة فتح الموقع ولكن يجب أن تعرف أن هذه الطريقة قليلاً ما تقوم بحل المشكلة. 


4- يجب أن تتأكد إذا كان الموقع متوقف عن العمل بشكل كامل أم لا. 





توجد بعض المواقع التي تساعدك في الكشف عن الموقع الذي تريد فتحه إذا كان يعمل أم لا حيث يقوم بفحص الموقع وهذه أسرع وأسهل طريقة بدل من سؤالك لأي شخص هل الموقع يعمل أم لا، فكل ما تحتاجه للتأكد من أن الموقع يعمل أم لا هو نسخ رابط الموقع وتقوم بوضعه بصندوق الفحص في الموقع الأخر كما هو موضح في الصورة السابقة ومن أفضل المواقع الذى يمكنك أستخدامها. 




هذه جميع الحلول المتاحة لحل هذه المشكلة ولكن يجب معرفة أن هذه المشكلة لا يوجد لها علاقة بجهازك بل هي مشكلة تخص سيرفر الإتصال بالموقع الذي تريد زيارته.

لمتابعة المزيد من الأخبار والبرامج والتطبيقات الجديدة والعروض الحصرية والشروحات التقنية:

شارك المقال لتنفع به غيرك

Hamdy Elmasry

الكاتب Hamdy Elmasry

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

3686505706883518796
https://www.forulike.com/