فوريو لايك للتقنية فوريو لايك للتقنية
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

قالب صحيفة الإخباري لمدونات ووردبريس Sahifa V5.6.5 مع الشرح الكامل

قالب صحيفة الإخباري لوردبريس
قالب صحيفة الإخباري لوردبريس Sahifa V5.6.5 مع الشرح

 يأتى قالب صحيفة متربعًا على عرش قوالب ووردبريس الإخبارية والمجلات على موقع ThemeForest الشهير محققًا بذلك نجاحًا عالميًا مذهلًا، بأكثر من 23965 تحميل، بتقييم 5 نجوم، الأجمل فيه أنه بأيدي عربية! نسرد لكم في هذا المقال أهم الأسباب التي دفعت بقالب صحيفة لينال هذه المرتبة المميزة وسط التنافس الشديد لهذا الكم الهائل من القوالب في عالم برنامج إدارة المحتوى الشهير ووردبريس ، ونتناول عرضًا مفصلًا لأهم المميزات وعلى رأسها دعم القالب الكامل للغة العربية حتى في أدق التفاصيل.





المستخدم هو المتحكم في كل شيء!

مع وجود العديد من المميزات والخصائص المدروسة بدقة وعناية من أجل راحة المستخدم وتلبية احتياجاته فالمستخدم أيضاً يملك قابليه التحكم في كل هذه الخيارات والمميزات وتخصيصها بما يناسب موقعه، حيث يأتي القالب بلوحة تحكم شامله تحتوي على أكثر من ٤٠٠ خياراً يوفر للمستخدم التحكم الكامل بكل صغيرة وكبيرة في الموقع.



تخصيص صفحات الموقع بكل سهولة:

فباستخدام أسهل وسيلة معروفه لدى المستحدمين وهي السحب والإفلات تستطيع أن تحصل على صفحات تحتوي على العديد من العناصر بخصائص متعددة.

فمن بين أكثر من ١٥ شكلاً لبلوكات المحتوى يمكنك تخصيص عرض الصفحة كما تريد حيث يتيح لك القالب عرض بلوكات للتصنيفات بأكثر من شكل ويوفر بلوكات أخرى لعرض الصور وكذلك بلوكات لعرض الفيديوهات وأخر المقالات، مع امكانية تخصيص الصفحات وتعديل ترتيب العناصر بمنتهى السهولة والسرعة.

يأتي “منشيء الصفحات” مصحوبًا أيضًا بمميزات أخرى أهمها؛ حرية الاختيار بين أكثر من نوع من معارض الصور “Sliders” والتحكم في حجمها وموضعها في الصفحة ونوع الحركة المستخدمة.

يدعم القالب أيضًا الأعمدة الحانبية Sidebars مع الأخذ بعين الإعتبار العديد من اللمسات الفريدة التي ظهرت في إمكانية تثبيت العمود الجانبي أثناء التصفح، وانشاء الأعمدة الجانبية الخاصة وتضمينها في الصفحات المختلفة.

يأتي القالب بأكثر من 35 مربع جانبي widget تضم أهم الخصائص التي يحتاجها مستخدمو المواقع الاخباريه مثل (حالة الطقس، ترتيب المقلات نسبة إلى عدد الزيارات أو عدد التعليقات، الاعلانات، محتوى خاص بالكاتب، أخبار في صور، وغيرها…) والتي تغنيك عن تركيب الكثير من الإضافات وجميعها تدعم اللغة العربية!




التصميم الفني وإمكانية التحكم فيه:

يأتي القالب بالكثير من الخيارات للتحكم في مظهر القالب الأمر يتعدى القدرة على التحكم في لون وصورة الخلفية ويصل إلى الدقة في اختيار لون الروابط في القائمة العلوية عند الوقوف عليها بمؤشر الفأرة!

كذلك يوفر لك القالب حرية تخصيص خطوط القالب بما يناسبك مع إمكانيه تحديد ألوان عناصر القالب بكل سهولة عن طريق أداة إختيار الإلوان في لوحة التحكم.

سهولة تخصيص مظهر وألوان القالب لا تقتصر على المستخدم المبتديء فقط بل على مستوى المستخدم المحترف أيضًا، فإذا لم تجد ما يكفيك في لوحة التحكم من خيارات تعديل التصميم الشاملة وأردت أن تطلق لخيالك العنان، ستجد صندوق أكواد CSS بداخل لوحة التحكم ليتيح لك استخدام أكوادك الخاصة.




يأتي القالب أيضاً بعدد من الخواص المميزة التي باتت من الخواص الأساسية لكثير من المواقع في الوقت الحالي:

نظام تقييم ومراجعات:

يوفر القالب نظام شامل يتيح لك إضافة مراجعات داخل المقالات بشكل احترافي حيث يمكنك إضافة عناصر مختلفة للمراجعة إعتماداً على موضوعها، مثال:

لديك موقع يقدم مراجعات لأحدث الهواتف المحمولة، فيمكنك تحديد عناصر المراجعة مثل (تصميم الهاتف، الهاردوير، نظام التشغيل، الكاميرا، جودة الصوت إلخ…)

كما يمكنك إتاحة خاصية التقييم للزوار لتزيد التفاعلية مع مقالاتك.




الاهتمام بشبكات التواصل الاجتماعي:

مما لاشك فيه أن قوة التواجد والانتشار على الشبكات الإجتماعية هي من مفاتيح النجاح لأي موقع، يوفر قالب صحيفة العديد من الخيارات لتسهل على الزوار مشاركة المقالات على الشبكات الإجتماعية.

بالإضافة إلى العديد من الخيارات لتزيد التفاعل مع حسابات موقعك على الشبكات الإجتماعية مثل عرض إحصائيات عن عدد متابعينك على شبكات التواصل الاجتماعية المختلفة وبأشكال وألوان مختلفة.

كذلك يوفر خيارات لعرض جديد حسابك في انستجرام أو عرض الصور الخاصة بهاشتاج معين سواء في تدوينتك أو في المربعات الجانبية widgets ويمكنك أيضاً عرض أخر تغريداتك من حسابك في تويتر وعرض مربع الإشتراك المباشر في صفحه فيسبوك وجوجل بلس الخاصه بموقعك أو الإشتراك في قناتك على يوتيوب.


إمكانية دمج متجر إلكتروني:


قالب صحيفة يدعم إضافة WooCommerce الشهيرة التي تتيح إنشاء المتاجر الإلكتروينة بكل احترافية.



دعم كامل للغة العربية!


حظيت اللغة العربية باهتمام بالغ في قالب صحيفة، فقلما نجد قوالب ووردبريس بواجهة عربية كاملة فضلًا عن لوحة تحكم عربية أيضًا، ليس هذا فحسب بل يدعم القالب إضافة WPML والتي تسمح باستخدام أكثر من لغة في نفس الوقت بموقعك من ضمنها العربية بالطبع.

بمجرد تركيبك للقالب على مدونة ووردبريس باللغة العربية سيتحول القالب بالكامل تلقائياً للغة العربية!



قابلية الاستخدام والتجاوب على الأجهزة المحمولة:

باستخدامك لقالب صحيفة، فأنت لست في حاجة لإنشاء نسخة من موقعك مستقلة لكي تعرضها لمتصفحي موقعك عن طريق الهواتف المحمولة، فقالب صحيفة من النوع التجاوبي Responsive أي أنه سيتلائم تلقائياً و يظهر بشكل ممتاز على كافة الأجهزة المحمولة مهما اختلفت مقاس شاشاتها أو دقتها، بل سيدعم شاشات الريتنا ذات الوضوح العالي لأجهزة أبل.









نقلاً عن موقع عالم التقنية

لمتابعة المزيد من الأخبار والبرامج والتطبيقات الجديدة والعروض الحصرية والشروحات التقنية:

عن الكاتب

فوريو لايك للتقنية Forulike

التعليقات

إشترك في قناتنا على اليوتيوب لتتوصلو بجديد حلقاتنا التقنية

جميع الحقوق محفوظة

فوريو لايك للتقنية