هل زاد تحديث iOS 12 في أداء وسرعة الآيفون؟

Hamdy Elmasry سبتمبر 19, 2018 سبتمبر 19, 2018
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: إلى أي مدى زاد نظام iOS 12 في أداء وسرعة الآيفون؟
-A A +A

في مؤتمر WWDC 18 الماضي قالت أبل أن الميزة الأساسية في إصدار iOS 12 ستكون الأداء الذي تم الاهتمام به بشكل غير مسبوق. والآن وبعد أن وصل التحديث إلى النسخة النهائية لاحظ غالبية المستخدمين أن جهازه أصبح أسرع بشكل كبير. فهل هذا تحسن حقيقي أم مجرد تلاعب في الرسوميات كما قال البعض؟

هل زاد تحديث iOS 12 في أداء وسرعة الآيفون؟


دائما كانت تتهم أبل أنها تبطئ أجهزتها القديمة حتى بعيداً عن أزمة تقليل الأداء للأجهزة ذات البطارية التالفة والتي أوضحت بأن الأداء يعود بعد تغيير البطارية. لذا لم يقتنع البعض بأن أبل قامت بالفعل بتحسين الأداء وقالوا أن الأمر لم يتجاوز التلاعب في الرسوميات لجعلها تبدو أسرع. لكن هذه المرة نظرية المؤامرة ليست حقيقية فالنظام الجديد أسرع بالفعل فقائمة المشاركة ولوحة المفاتيح تظهر أيضاً بسرعة وليس فقط فتح التطبيقات.

وبالرغم من أن تطبيقات قياس الأداء يراها الكثير من المتخصصين غير قادرة على قياس الكفاءة الحقيقية لكنها يمكنها اعطائك نتيجة مقارنة بين الأداء قبل وبعد. وهذه أمثلة على اختبارات أداء قامت بها بعض الجهات:

فريق موقع Cult Of Mac اختبر سرعة بتطبيق Geekbench 4 على الآي فون X “أحدث جهاز تم ترقيته” وظهر تحسن في سرعة الأنوية المتعددة ليصبح 10545 نقطة مقابل 10106 في نظام iOS 12 أي نسبة تحسن 4.3% بينما لم يشهد تحسن يذكر في أداء النواع الواحدة.




فريق موقع iAppleBytes قام بعمل نفس الاختبار على الآيفون 5s أقدم الأجهزة التي حصلت على iOS 12 وجد تحسن قدره 2% في أداء الأنوية المتعددة و 1.6% في النواه الواحدة.

بتكرار نفس التجربة على الآيفون 7 تبين حصوله على تحسن 1.6% في الأنوية المتعددة و 1% في النواة الواحدة.

وقام فريق آخر بإجراء تجربة اختبار Antutu HTML5 على الآي فون 5s وتبين تحسن 10% في الأداء بعد الترقية إلى تحديث iOS12.



كلمة أخيرة

قد يبدو للبعض أن التحسن طفيف وهو لا يتجاوز 5% في أحسن الظروف لاختبارات الأداء و 10% في HTML5 لكن هذه التطبيقات تقيس أداء شامل واختبار للمعالج والذاكرة والتي هى ثابته ولم تتغير بالطبع أي أصبحت أبل أفضل في إدارة موارد الجهاز والوصول بأداء المعالج والذاكرة وبطاقة الرسوميات إلى حدود غير مسبوقة. فإذا أضفت استغلال أفضل للموارد + تحسين في الأكواد وتقليل المشاكل فهذا سيؤدي إلى التحسن الكبير في سرعة فتح التطبيقات التي نراها. وتذكر أنه لا يوجد شكاوى تذكر في البطارية أي زادت أبل الأداء بدون تقليل عمر البطارية.

لمتابعة المزيد من الأخبار والبرامج والتطبيقات الجديدة والعروض الحصرية والشروحات التقنية:

شارك المقال لتنفع به غيرك

Hamdy Elmasry

الكاتب Hamdy Elmasry

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

3686505706883518796
https://www.forulike.com/