فوريو لايك للتقنية فوريو لايك للتقنية
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

أبل ستطلق ثلاث نسخ من الأيفون 7 iPhone ، تعرفوا عليها


خبر جديد بالصور حول الأيفون 7 القادم قريباً من أبل،  في هذا المقال  تفاصيل مهمة تتعلق بالأيفون 7 القادم تفيد بإطلاق أبل ثلاث نسخ من iPhone7.

أبل ستطلق ثلاث نسخ من الأيفون 7 iPhone ، تعرفوا عليها


ثلاث نسخ من الأيفون 7 - ما هو هدف آبل من ذلك ؟

كما نشاهد في الصورة السابقة، والتي تم تسريبها من الصين كما هي العادة؛ فإن آبل تعمل على ثلاث نسخ من الأيفون، النسخة العادية ونسخة كبيرة ونسخة أخرى أفضل، على النحو التالي: 
  • الأيفون 7 بمقاس شاشة 4.7 إنش. 
  • الأيفون 7 Plus بمقاس شاشة 5.5 إنش. 
  • الأيفون Pro بمقاس شاشة 5.5 إنش لكن بمزايا أفضل. 


قبل مناقشة الفروقات بين هذه الثلاث أجهزة دعونا نتكلم أولا عن السبب الذي يدفع آبل للقيام بإطلاق ثلاث نسخ! والجواب موجود لدى الشركات الأخرى، نعم جميع الشركات تقلد بعضها البعض، فما تقوم به شركة تسارع باقي الشركات لاعتماده، والمراقب لجديد الهواتف الذكية يلاحظ قيام الشركات بإطلاق عدة نسخ من جهاز واحد، بدل الاعتماد على نسخة واحدة. 

بحيث تقوم الشركة بإطلاق نسخة رئيسية ونسخة تكون أقوى في المواصفات ونسخة ثالثة تكون أقوى بكثير مع ميزات أفضل، وبعض الشركات تضيف نسخة رابعة تكون بمواصفات أقل وبسعر أرخص، لكن آبل اعتمدت على ثلاث نسخ بمزايا تصاعدية، بحيث أن النسخة الثالثة هي الأقوى. 



الإصدار الجديد من آبل: آيفون برو iPhone Pro بمواصفات قوية جدا:

أبل ستطلق ثلاث نسخ من الأيفون 7 iPhone ، تعرفوا عليها

الصورة السابقة والتي سبقتها تؤكد لنا وجود جهاز يحمل إسم iPhone Pro، حقيقة هذا الأمر ليس بالجديد عليكم؛ فقد سبق وأخبرناكم بإمكانية قيام آبل بإطلاق هذه النسخة. 

لكن بعد ذلك وبسبب اختفاء كامل الأخبار المتعلقة بهذه النسخة، حامت الأفكار حول تراجع آبل عن إطلاقه، لكن اليوم ومن خلال هذه الصورة، تم التأكيد مؤخرا عن نية آبل إطلاق هذه النسخة، والتي كما ذكرنا لكم ستكون بنفس المزايا الموجودة في نسخة Plus، إلا أن الزيادة ستكون في توفره على كاميرا مزدوجة، إضافة إلى المنفذ الذكي أو Smart Connector، والذي يتيح ربط إكسسوارات مختلفة بالجهاز. 

بالإضافة إلى ما سبق؛ نعتقد أن النسخة Pro قد تكون حاملة لمزايا تقنية أفضل، مثل سرعة معالج أكبر، إضافة إلى رام بسعة أكبر، مع توفره على نسخة 256 جيجا، ليكون بذلك الهاتف الأقوى في هذه السلسلة. 

هل انتبهتم لشيء ؟ وجود حرف ‘‘S‘‘ خلف الجهاز – ماذا قد يعني هذا؟ 

بالرجوع للصورة الأولى؛ فإننا نلحظ خلف كل الأجهزة المعروضة وجود حرف S، هذا الحرف الذي ارتبط دوما بالنسخ المعدلة التي تأتي في العام التالي للنسخة الرئيسية، حيث قامت آبل مثلا بإطلاق الأيفون 6 ثم بعده بعام الأيفون 6s، بحيث يكون بمزايا أفضل لكن بنفس التصميم، لكن نحن في عام جديد، حيث من المفترض أن تحمل هذه الأجهزة اسم الأيفون 7 والأيفون 7 Plus وأيضا الأيفون 7 Pro، فلماذا نجد حرف S خلف الأجهزة ؟ 

هل يرجع هذا إلى أن الصور مزيفة ؟ الحقيقة لا يمكن الجزم بدقة الصور، لكن بحسب المصادر التي نقلتها فلا يوجد فيها أي تزوير، مع ذلك لا يمكن الجزم بدقة التسريب، فقد تكون النسخ مزورة أصلا، ولكن بحسب ما سبق من تسريبات فهي متوافقة معها، لذلك نستبعد إمكانية كذب التسريب أو تزييفه. 

السبب الثاني قد يكون متعلقا بخطط آبل نفسها، فقد تقوم مباشرة بإطلاق الجيل الجديد S، أي أن الأيفون الحالي سيكون الأيفون 7s، وذلك راجع إلى أنها ستقوم العام القادم بإطلاق الأيفون 8 مباشرة.

وفي النهاية: 
نحن في العادة نحاول التركيز على أهم التسريبات، ولا نجزم بصحتها، لكن نترك هامشا واسعا من إمكانية عدم صحتها، مع ذلك ولحد الآن؛ كل ما تم تسريبه مترابط ومتوافق مع بعضه، وبالتالي نعتقد أننا سنشاهد آبل تدخل لمرحلة جديدة في مسيرتها، وسنتعرف على المزيد من أجهزة الأيفون، حيث ستقوم آبل بوضع كامل ثقلها وقوتها من أجل منافسة باقي الشركات، ولكن هل ستنجح ؟

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فوريو لايك للتقنية

2016