الأجهزة الجديدة المنتظر الكشف عنها في المؤتمر العالمي للجوالات MWC 2017 في برشلونة خلال أيام

Hamdy Elmasry فبراير 20, 2017 فبراير 20, 2017
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: العالم يترقب بدء المؤتمر العالمي للجوالات MWC 2017 الذي ينعقد في مدينة برشلونة الإسبانية الأسبوع القادم، حيث أن أغلب الشركات العالمية سوف تزيح الستار عن أهم منتجاتها من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.
-A A +A
العالم يترقب بدء المؤتمر العالمي للجوالات MWC 2017 الذي ينعقد في مدينة برشلونة الإسبانية الأسبوع القادم، حيث أن أغلب الشركات العالمية سوف تزيح الستار عن أهم منتجاتها من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.
الهواتف الذكية الجديدة في 2017
الأجهزة الجديدة المنتظر الكشف عنها في المؤتمر العالمي للجوالات MWC 2017 في برشلونة خلال أيام

يبدأ المؤتمر العالمي للجوالات في 27 من فبراير الحالي ويستمر حتى 2 من مارس القادم، حيث سيتم الكشف عن العديد من الأجهزة الجديدة لمعظم الشركات العالمية، مثل نُسخة مُجددة من هاتف نوكيا الشهير Nokia 3310، والهاتف المنتظر من هواوي Huawei P10، والحاسوب اللوحي الرائد من سامسونج Galaxy Tab S3، وفئة هواتف Moto G5 المتوسطة من موتورولا، وغيرها من الأجهزة والهواتف الذكية المتوقع الإعلان عنها خلال المؤتمر.

واليوم سوف نعرض لكم قائمة بالأجهزة التي يُتوقع إطلاقها هذا العام في مؤتمر MWC 2017 في برشلونة:

هاتف Nokia 3310

Nokia 3310



مع اقترابنا من موعد بدء المؤتمر، بدأت التسريبات بالظهور عن هواتف نوكيا الذكية، حيث يُتوقع إطلاق الشركة الفنلندية هاتفي  Nokia 5 و Nokia 3 تعمل بنظام الأندرويد بمواصفات تقنية أقل من المتوسطة وبأسعار تنافسية، حيث يأتي نوكيا 5 مع شاشة مقاس 5.2” بوصة بدقة وضوح 720 بكسل، وذاكرة عشوائية 2 جيجابايت، مع كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل وبسعر يبلغ 199 يورو، في حين يأتي هاتف نوكيا 3 بمواصفات أقل وبسعر 149 يورو.

أمّا المفاجأة في هذه الأخبار فهو عودة الهاتف القديم والمعروف Nokia 3310، حيث يُتوقع أن يعود بنُسخة محسنة منه بسعر 59 يورو فقط، لمن يرغب في الذكريات الجميلة التي جمعته بهذا الهاتف،  والبطارية الهائلة التي تدوم لأيام.


هواتف Huawei P10

Huawei P10

من أهم الأجهزة المنتظر الإعلان عنها في المؤتمر العالمي للجوالات MWC 2017 هي هواتف هواوي الرائدة Huawei P10، وخاصةً بعد تسريب الصور الصحفية الخاصة بكلًا من الهاتف الرائد Huawei P10 والأكبر حجمًا Huawei P10 Plus، حيث تكشف صور الإصدار الكبير عدم وجود زر للرئيسية في الأمام لفتح المجال أمام شاشة كبيرة منحنية الجانبين.

من الصور الأوليّة للهاتف يبدو تصميمه الخارجي رائعًا باللون الأسود، ويُتوقع أن يبلغ مقاس الشاشة 5.5” بوصة بدقة وضوح QHD، ويعمل بمعالج Kirin 960 الرائد من هواوي، وذاكرة عشوائية سعة 4 أو 6 جيجابايت، في حين ستختلف ذاكرة التخزين الداخلية بين 32 و 64 و 128 جيجابايت، وتبلغ دقة الكاميرا الأمامية 8 ميجا بكسل، أمّا الكاميرا المزدوجة في الخلف فلا نعلم دقتها حتى الآن.

هواوي بي 10

أمّا الإصدار الصغير Huawei P10 فيأتي مع زر الرئيسية أسفل الشاشة في الأمام، ومُدمج فيه مستشعر للبصمة، وطبقًا للصور المُسرّبة حوله سيأتي في أكثر من لون منها الذهبي والأخضر والأزرق، وفي الغطاء الخلفي توجد الكاميرا مزدوجة العدسات، وغير معلوم مواصفات هذا الهاتف حتى الآن، لكن ما نعرفه هو السعر الذي سيبدأ من 508 دولار ويصل إلى 682 دولار مع ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت وذاكرة داخلية 128 جيجابايت، في حين يبلغ سعر P10 Plus سعة 128 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت 828 دولار أمريكي تقريبًا.



جهاز لوحي Samsung Galaxy Tab S3

Samsung Galaxy Tab S3


منذ نوفمبر في العام الماضي وهناك شائعات عن الجهاز اللوحي القادم من سامسونج باسم Galaxy Tab S3، وفي بداية الشهر الحالي أكّدت سامسونج هذه الشائعات بإرسال دعوة صحفية لمؤتمر ينعقد في 26 من فبراير الجاري قبل يوم من بدء المؤتمر العالمي للجوالات للكشف عن جهاز جديد، ويظهر فيه هذا الجهاز بشاشة كبيرة أو بمعنى آخر جهاز لوحي هو الرائد Tab S3.


 من المتوقع أن يعمل Galaxy Tab S3 بمعالج إكسينوس 7420 من إنتاج سامسونج مع 4 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، وذاكرة تخزين داخلية من نوع UFS 2.0 مع منفذ الشحن USB Type-C، وتُشير التقارير إلى أنّه سيدعم مستشعر البصمة ويأتي في عدّة إصدارات منها واي فاي فقط، أو واي فاي + شبكات الجيل الرابع، ويُتوقع أيضًا أن يعمل بنظام أندرويد 7.0 نوجا.



هاتف  من ZTE يدعم اتصالات الجيل الخامس 5G:

قد يكون من المبكر الحديث عن هاتف ذكي يدعم اتصالات الجيل الخامس 5G، خصوصًا وأنّ هذه التقنية لم تنتشر إلا في مناطق محدودة فقط حول العالم، لكن يبدو أنّ ZTE تريد أن تكون الرائدة في هذا المجال عبر استعراض هاتف يدعم تقنيات الجيل الخامس أثناء مشاركتها في المؤتمر.


فئة هواتف Moto G5

هواتف موتو جي 5


انتشرت العديد من الشائعات والتسريبات بخصوص هاتفي Moto G5 وMoto G5 Plus في الأيام الماضية، لكن متجر كولومبي قرر إنهاء هذه الشائعات وقام بالإعلان عن كافة التفاصيل المُتعلقة بالهاتفين قبل أيام فقط من الإعلان الرسمي عنهما في المؤتمر العالمي للجوالات.
مواصفات موتو جي 5


حيث أن هاتف موتو جي 5 - Moto G5، فإنه قادم بنظام أندرويد 7.0 نوجا، وشاشة 5 بوصة، مع معالج كوالكوم سناب دراجون 430 ثماني النواة، و2 جيجا بايت للذاكرة العشوائية، مع 32 جيجا بايت للذاكرة الداخلية وهي قابلة للزيادة باستخدام بطاقة microSD. بالإضافة إلى ذلك يأتي الهاتف ببطارية سعة 2800 مللي أمبير، وكاميرا خلفية دقتها 13 ميجا بيكسل، وكاميرا أمامية 5 ميجا بيكسل، مع ماسح بصمة على ظهر الهاتف. وسيتوفر هاتف موتو جي 5 في ثلاثة ألوان: الفضي، والرمادي، والذهبي.

مواصفات موتو جي 5 بلس

أمَّا بالنسبة لهاتف موتو جي 5 بلس Moto G5 Plus، فإنه يأتي بشاشةٍ IPS أكبر 5.2 بوصة FHD، ومعالج سناب دراجون 625 ثماني النواة. وبنفس مواصفات موتو جي 5 من حيث الذاكرة العشوائية، لكن بالنسبة للمساحة الداخلية فتصل إلى 64 جيجا بايت قابلة للزيادة. وستأتي البطارية بزيادة طفيفة 3000 مللي أمبير، مع كاميرا خلفية 12 ميجا بيكسل، وأمامية 5 ميجا بيكسل، كما يشمل بقية المميزات الأساسية في موتو جي 5.

وبالنسبة للأسعار، فإن سعر موتو جي 5 حوالي 245 دولار، وسعر موتو جي 5 بلس تقريبًا حوالي 315 دولار.



هاتف سامسونج Galaxy S8 غير موجود

Galaxy S8


على غير المعتاد هذا العام  في المؤتمر العالمي للجوالات MWC 2017، أنّ سامسونج الكورية لن تكشف عن هاتفها الرائد Galaxy S8 على عكس الأعوام الماضية، حيث جرت العادة من سامسونج أنها تقوم بالإعلان عن فئة هواتفها الرائدة مرتين خلال  العام، فئة إس أثناء المؤتمر العالمي للجوالات، وفئة نوت أثناء إيفا في الخريف، لكن هذا العام يبدو أنّ سامسونج تأخذ وقتها الكافي مع هواتف S8 خاصةً بعد فضيحة بطارية نوت 7 التي كبدت سامسونج بخسائر كبيرة، وأرجعها بعض المُحللين إلى تسرُّع سامسونج لإطلاق النوت 7 العام الماضي.


بالتأكيد نتوقع الكشف عن المزيد من الأجهزة الذكية الأخرى خلال المؤتمر العالمي للجوالات MWC 2017، ومن خلال موقع فوريو لايك للتقنية سوف نقوم بتغطية المؤتمر بالكامل منذ يومه الأول بإذن الله، فابقوا متابعين لنا للمزيد من التفاصيل والأخبار الجديدة خلال الأيام القادمة.


يمكنكم الانضمام إلينا والاشتراك في قناتنا الرسمية على اليليغرام من هنا، وصفحتنا الرسمية على فيسبوك من هنا،  لمتابعة أحدث الأخبار والبرامج والتطبيقات الجديدة والعروض الحصرية والشروحات التقنية
ولا تنس الاشتراك في قناتنا على اليوتيوب لمشاهدة الفيديوهات والشروحات التقنية الحصرية

شارك المقال لتنفع به غيرك

Hamdy Elmasry

الكاتب Hamdy Elmasry

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

3686505706883518796
https://www.forulike.com/