جوجل تقوم بإطلاق أندرويد 8 للمطورين تحت اسم Android O أندرويد أوريو بمزايا جديدة يمكنك تجربتها الآن

Hamdy Elmasry مارس 22, 2017 مارس 30, 2017
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: قامت شركة جوجل بإطلاق الإصدار الجديد أندرويد 8 للمطورين تحمل إسم Android O، حيث يمكن تنزيل النسخة الجديدة من أندرويد وتجربتها الآن
-A A +A
إطلاق أندرويد 8 للمطورين تحت اسم Android O بمزايا جديدة
جوجل تقوم بإطلاق أندرويد 8 للمطورين تحت اسم Android O بمزايا جديدة يمكنك تجربتها الآن

قامت شركة جوجل بإطلاق تحديثها الرئيسي القادم لنظام أندرويد والذي يحمل حاليًا الاسم Android O الإصدار الجديد أندرويد 8 يأتي بنسخته التجريبية الأولى للمطورين  على أن تتوفر نسخته النهائية في وقت لاحق هذا العام، حيث يمكن تنزيل النسخة الجديدة من أندرويد وتجربتها مجاناً من موقع الشركة عبر الرابط أسفل التدوينة.

الكشف عن Android O قد جاء بشكل أسرع من المتوقع، لكن جوجل فعلت نفس الأمر العام الماضي عندما كشفت عن Android N خلال نفس الفترة من العام تقريبا وذلك قبل الموعد التقليدي في مؤتمر Google I/O في مايو الماضي.

هذه النسخة التجريبية الأولى موجهة لكل من هواتف Nexus 6P وNexus Player وPixel وPixel XL وPixel C وNexus 5X، وفيها بعض المميزات كدعمها للشاشات المتعددة من خلال تضمينها لميزات النوافذ الجديدة، كما ستوفر للمطورين إنشاء أيقونات قابلة للتخصيص، ومجموعة من المزايا المختلفة الأخرى سنتعرف عليها بالتفصيل خلال هذا المقال.

كما أنها تعمل على عدم استهلاك البطارية بشكل كبير مقارنة بالإصدارات الماضية من خلال تقييد وتحديد الموارد التي ستستهلكها التطبيقات التي تعمل في الخلفية، كما تمت إضافة ميزة جديدة أطلق عليها Picture in Picture، وهي تسمح بمشاهدة أي فيديو أثناء فتحك لتطبيق آخر، وخصائص أخرى يمكن اكتشافها إذا ما قمت بتثبيتها على هاتفك شريطة أن يكون جهازك من الستة أجهزة المدعومة حتى الآن.



 ما الجديد في أندرويد 8 / Android O؟

لم تكشف جوجل عن جميع مزايا Android O حتى الآن، وقالت أن النسخة التجريبية التي طرحتها اليوم ما زالت في أيامها الأولى وما زالت هنالك العديد من الميزات الجديدة القادمة والتي ستتحدث عنها بالتفصيل خلال مؤتمر I/O 2017، لكنها ذكرت أن التحديث يُركز حاليًا على الكثير من التحسينات على الثبات والأداء بشكلٍ رئيسي، وفيما يلي المزيات الجديدة التي عرفناها عن Android O في الوقت الحالي حتى الآن:

تحسين أداء البطارية:

يحد Android O من المزيد لما تستطيع التطبيقات عمله في الخلفية، فيما يتعلق بالخدمات المتنوعة كتحديد المواقع. وتقول جوجل عن هذه التغييرات بأنها تعديلات كبيرة، كما أنها تحث المطورين على التمعن في دليل التطوير الجديد لـ Android O لجعل تطبيقاتهم أكثر توافقا مع التحديث الجديد وتكون صديقة للبطارية والأداء.


قنوات الإشعار Notification Channels:

توفر هذه الميزة للمطورين تمكين المستخدم تحكما أدق بالأنواع المختلفة للتنبيهات التي يرسلها التطبيق ووجعلها في شكل تصنيفات، ما يتيح للمستخدم منع أو تغيير سلوك كل تصنيف للإشعارات على حدة، بدل التعامل مع تنبيهات التطبيق بشكل كامل، كقفل جميع التنبيهات أو السماح بها دفعة واحدة. كما يوفر Android O تحسين في شكل وطريقة عرض التنبيهات وجعل متابعتها بشكل أسهل.

قنوات الإشعارات - أندرويد 8

قنوات الإشعارات - أندرويد O

ميزة Autofill APIs:

تتيح هذه الميزة تكامل أفضل ما بين تطبيقات إدارة كلمات المرور Password Managers ونظام التشغيل. حيث بإمكان المستخدم اختيار تطبيق إدارة كلمات المرور المفضل له (مثل LastPass وما شابهه) على غرار طريقة اختيار لوحة المفاتيح. وحينها سيقوم أندرويد تلقائيا بتعبئة المعلومات (كاسم المستخدم وكلمة المرور) عند الحاجة لها وبدون فتح التطبيق نفسه.

الصورة داخل صورة Picture in Picture:

قامت جوجل منذ أندرويد نوجا بطرح ميزة الصورة داخل صورة لأجهزة تلفاز أندرويد Android TV، وهي الميزة التي توفر لك مشاهدة الفيديو ضمن نافذة مصغرة أثناء فتح تطبيق آخر كتصفح الإنترنت. الآن أصبحت نفس الميزة مدعومة في Android O ضمن الهواتف والحواسب اللوحية.

ميزة Adaptive Icons:

تتيح هذه الميزة للمطورين تصميم أيقونات يمكن لها أن تتكيف مع الطابع العام للأيقونات والذي يختلف من جهاز إلى آخر أو شركة مصنعة إلى أخرى  وذلك حتى تظهر جميع الأيقونات بشكل منسق وموحد.

Android 8

Android O



مزايا أخرى:

يحتوي إصدار أندرويد 8 أيضا على العديد من التحسينات  غير الظاهرة بشكل مباشر للمستخدم، مثل تحسينات في الاتصال اللاسلكي، وتغييرات على الواجهات البرمجية للتعامل مع الصوت وعلى تقنية Web View التي تتيح للمطورين دمج صفحات الويب ضمن تطبيقاتهم كما يدعم Android O الواجهات البرمجية لـ Java 8 وتحسينات أخرى.

كما قلنا في الأعلى فإن جوجل نوهت بأن العديد من الميزات الأخرى قادمة لكنها ستكشف عنها في مؤتمر I/O 2017 في شهر مايو، وكذلك خلال النسخ التجريبية التالية من أندرويد 8.


سيتم إتاحة النسخة التجريبية الأولى للمستخدمين من هذا النظام أندرويد 8.0 قريباً حتى يستطيع المزيد من المستخدمين تحميلها وتجربتها، وإذا كنت تريد تحميل النسخة التجريبية الخاصة بالمطورين فبإمكانك الآن تحميلها من خلال الرابط التالي:


للتذكير: هذه النسخة التجريبية الأولى متاحة فقط للأجهزة التالية حتى الآن:
Nexus 5X, Nexus 6P, Nexus Player, Pixel, Pixel XL, Pixel C



لمتابعة أحدث الأخبار والبرامج والتطبيقات الجديدة والعروض الحصرية والشروحات التقنية:

شارك المقال لتنفع به غيرك

Hamdy Elmasry

الكاتب Hamdy Elmasry

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

3686505706883518796
https://www.forulike.com/