كيف يمكن معرفة سيريال أوProduct Key مفتاح المنتج لنسخة الويندوز، الأوفيس أو أي برنامج مثبت على جهازك؟

Hamdy Elmasry يوليو 06, 2017 يوليو 06, 2017
للقراءة
كلمة
2 تعليق
نبذة عن المقال: طريقة استخراج ومعرفة السيريال الخاص بنسخة الويندوز أو الأوفيس أو أحد البرامج المثبتة على الكمبيوتر لديك.
-A A +A
كيف يمكن معرفة سيريال أو Product Key مفتاح المنتج لنسخة الويندوز، الأوفيس أو أي برنامج مثبت على جهازك؟

الكثير من الأشخاص يستفسر عن طريقة استخراج ومعرفة السيريال الخاص بنسخة الويندوز أو الأوفيس أو أحد البرامج المثبتة على الكمبيوتر الخاص بهم، ففي الكثير من الأجهزة التي يتم شراءها خصوصاً التي تحتوي على نسخة اصلية من نظام ويندوز يوجد لها مفتاح منتج Product Key وذلك لكي يتم اعتماد النسخة الاصلية لدى شركة مايكروسوفت مما يتيح لها الحصول على التحديثات المهمة من الشركة.

بعض هذه الأجهزة تجد رقم أو مفتاح المنتج Product Key خلف الجهاز وذلك للدلالة على أن الكمبيوتر يحتوي على نظام ويندوز أصلي، حتى لو تم فقدان الويندوز يمكنك تحميل نسخة أصلية سواء من موقع شركة مايكروسوفت إن كانت توفر ذلك، أو من خلال أحد المحلات أو اذا كانت النسخة متوفرة لدى أحد الأصدقاء وتثبيتها ثم ادخال رقم المنتج الخاص بحاسبك والذي تجده خلف الكمبيوتر.

بعض الأجهزة خاصةً الحديثة تقوم الشركة المصنعة بوضع ريكفري Recovery نسخة احتياطية للنسخة الأصلية في القرص الصلب (Hard Disk) الخاص بالكمبيوتر، وبالتالي في حالة وجود أي خلل تستطيع استعادة نسخة الويندوز الأصلية من النسخة الاحتياطية المحفوظة على الجهاز، أو من خلال الإسطوانات DVD التي تقوم بنسخها من نفس الكمبيوتر عند شراءه، لذلك عندما تقوم بشراء كمبيوتر يحتوي على نسخة ويندوز أصلية قم بسؤال البائع عن طريقة حفظ الريكفري في إسطوانات أو اجعله يقوم بها إن لم تعرف الطريقة.

أما بالنسبة لبعض أجهزة الكمبيوتر أو اللابتوب التي تحتوي على نسخة ويندوز أصلية، لكن لا يوجد لها ريكفري، وليس مسجل متفاح المنتج أسفل أو خلف الجهاز، وتريد عمل فورمات لجهازك ولكنك لن تستطيع إعادة النسخة الأصلية من الويندوز، فشرحنا اليوم يقدم لك الحل لهذه المشكلة، حيث يمكنك أن تقوم باستخراجه وحفظه لديك عبر البرامج المفيدة التالية التي سنقوم بطرحها في هذا الموضوع.


برنامج KeyFinder:

Magical Jelly Bean Key Finder

من البرامج الرائعة التي تقوم بإظهار مفتاح المنتج لكل من نظام ويندوز وأيضاً حزمة برامج أوفيس Office الأصلية، وهذا البرنامج مجاني ومفيد في استخراج سيريال الويندوز والأوفيس بالإضافة إلى معلومات أخرى عن جهازك.



برنامج Recover Keys:

معرفة سيريال أوProduct Key مفتاح المنتج لنسخة الويندوز، الأوفيس

هذا البرنامج أقوى من KeyFinder بكثير فهو يقوم بإظهار كافة السيريلات للبرامج الموجودة في جهازك، ولكن البرنامج ليس مجاني (مدفوع)، ويحتوي على نسخة لنظام الويندوز ( 32bit , 64bit ) وأيضاً نظام الماك، بالإضافة إلى أنه يدعم اللغة العربية.



أداة Windows Product Key:

معرفة سيريال أوProduct Key مفتاح المنتج لنسخة الويندوز، الأوفيس


توجد أداة صغيرة الحجم خفيفة (سكربت) تقوم باستخراج مفتاح المنتج Product Key الخاص بنظام ويندوز 
يمكنك تحميلها من هنا


برنامج ProduKey:

معرفة سيريال أوProduct Key مفتاح المنتج لنسخة الويندوز، الأوفيس

برنامج صغير وخفيف، لا يحتاج منك سوى تشغيله وسيظهر لك السيريال نمبر الخاصة بنسخة الويندوز المثبتة على جهازك.




برنامج Piriform Speccy:

معرفة سيريال أوProduct Key مفتاح المنتج لنسخة الويندوز


البرنامج ليس لاستخراج السيريال أو مفتاح الويندوز فقط، وانما لمعلومات شاملة عن جهاز الكمبيوتر لديك، حيث أن برنامج Speccy يعتبر من سلسلة البرامج المجانية الرائعة، حيث يعطيك تقرير عن حالة جهاز الكمبيوتر من حيث درجة حرارة المعالج (CPU) والذاكرة العشوائية (RAM) واللوحة الأم (Motherboard)، وكرت الشاشة (Graphics)، والقرص الصلبب (Hard Driver)، وكذلك بيانات تحليلية وتفصيلية عن كل قطعة من مكونات الجهاز، وبالتالي يمكنك معرفة معلومات مفصلة عن جهازك مما تسهل عليك هذه المعلومات صيانة حاسبك، أو تطويره إذا أردت ذلك، إضافة إلى ذلك بيانات تفصيلية عن نظام التشغيل الخاص بجهازك.

ستجد السيريال الخاص بنظام ويندوز عند تشغيل البرنامج والذهاب إلى Operating System، ستشاهد رقم المنتج أمام كلمة Serial Number.


لتحميل البرنامج : Speccy Download


لمتابعة المزيد من الأخبار والبرامج والتطبيقات الجديدة والعروض الحصرية والشروحات التقنية:


كلمات البحث :

شارك المقال لتنفع به غيرك

Hamdy Elmasry

الكاتب Hamdy Elmasry

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

2 تعليقات

  1. كيفية استخراج سيريال Product Key مفتاح المنتج الويندوز أو الأوفيس من الكمبيوتر
    http://www.forulike.com/2017/07/How-to-find-product-key.html

    ردحذف
  2. تنشيط جميع إصدارات الويندوز والأوفيس بضغطة زر

    ردحذف

3686505706883518796
https://www.forulike.com/