فوريو لايك للتقنية فوريو لايك للتقنية
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

بدء التشغيل الرسمي لشركة المصرية للاتصالات لشبكة المحمول الجديدة 4G، وهذا هو الشعار الجديد!

بدء التشغيل الرسمي لشركة المصرية للاتصالات لشبكة المحمول الجديدة 4G،  وهذا هو الشعار الجديد!
بدء التشغيل الرسمي لشركة المصرية للاتصالات لشبكة المحمول الجديدة 4G،  وهذا هو الشعار الجديد!

تنطلق غداً الجمعة 15 سبتمبر 2017 التشغيل الرسمي لخدمات المصرية للاتصالات للمحمول، وهو ما سعت اليه الشركة بشكل خاص لتحقيق متطلبات العديد من العملاء سواء على مستوى الخدمات الجديدة أو الأسعار أو تحسين الجودة.

ونادى عدد كبير من المتخصصين بضرورة وجود مشغل وطني لخدمات المحمول داخل سوق الاتصالات المحلي، وفاجأت شركة المصرية للاتصالات عملائها بتغيير شعارها إلى اللون البنفسجي بتدريجاته وبتصميم مبتكر وأكثر شبابية ليعبر عن المرحلة التاريخية التي تمر بها.

بدء التشغيل الرسمي لشركة المصرية للاتصالات لشبكة المحمول الجيل الرابع غدا وهذا هو الشعار الجديد!


وطرحت المصرية للاتصالات لوجو الشبكة الرابعة ولكنه أثار جدلا كبيرا منذ الكشف عنه بحملة المصرية للاتصالات من حيث الشكل أو اللون أو ما يعنيه اللوجو الجديد، وعلق مصدر بالمصرية للاتصالات قائلا:"إن هذا الأمر لا يقلقنا ولكنه نجاح للعلامة أو اللوجو الخاص بالشبكة الرابعة والذى أثار اهتمام المواطنين وعملاء الشركة". 


وكشف المصدر عن تفاصيل اللوجو الجديد للشبكة أنه يحمل عناصر الحياة الأربعة "نقطة الحياة و النار وورق الشجر والهواء، وبدمج الأربع رموز أو رسوماتها المحددة لهذه الأشياء يخرج لوجو المصرية للاتصالات على هذا الشكل". 

شبكة المحمول الرابعة في مصر


وأضاف ان تدرج الالوان فى اللوجو هو لغة عالمية فى تصميم اللوجوهات بشكل شبابى فهى ألوان متدرجة ومبهجة للشباب، لافتا أن المصرية للاتصالات هى أصل الاتصالات بمصر منذ 160 عام. 

وأشار إلى توسع المصرية للاتصالات بحملاتها لتشمل جميع المحافظات للتعريف بالشبكة الرابعة للمحمول، ومن المتوقع ظهور فنانين كبار بحملات المصرية للاتصالات خلال الأيام المقبلة. 

وأطلقت المصرية للاتصالات حملتها الإعلانية بالشعار الجديد للشركة وبمجموعة من الرسائل التشويقية للجمور مثل “احنا قبل الكل عندك، احنا اكتر حد عارفك، احنا أكتر حد طمنك”.

بدء التشغيل الرسمي لشركة المصرية للاتصالات لشبكة المحمول الجديدة 4G،  وهذا هو الشعار الجديد!


واعتبر الشارع المصرى أن التغييرات التي تشهدها المصرية للاتصالات الان ودخولها سوق المحمول وتقديمها خدمات اتصالات متكاملة بما يتماشى مع متطلبات واحتياجات عملائها هي بمثابة “بشرة خير” للمصريين.

Telecom Egypt


ويترقب الكثيرون من مستخدمى المحمول انطلاق الشبكة الرابعة للمحمول والتى تحمل رقم 0155، حيث سيكون بالسوق مشغل مصرى متكامل بعد سنوات من قيام المصرية للاتصالات ببيع الشبكة الأولى للمحمول فى بداية إطلاق تلك الخدمات فى تسعينيات القرن الماضى، لتعود مجددا لتقديم خدمات المحمول بعد سنوات من محاولاتها الحصول على رخصة محمول.

وكشف مصدر رفيع بالشركة المصرية للاتصالات "لموقع فوريو لايك للتقنية"، أن الشبكة الجديدة ستحمل اسم المصرية للاتصالات Telecom Egypt، ولكن سيكون لها اسم مختصر مميز، سيتم الكشف عنه قريبا، ودلل على ذلك باسم شركة فودافون البعض يطلق عليها اسم فودا. 


وأضاف المصدر أنه تم تدريب وإعداد الكوادر البشرية للتعامل مع الجماهير وكذلك الكول سنتر وخدمة العملاء وسيكون هناك رقما مختصرا لخدمة العملاء. 

ألوان المصرية للاتصالات الجديدة


وكشف المصدر أن المصرية للاتصالات ستقوم يوم غد الجمعة 15 سبتمبر الجارى بالإعلان الرسمى عن إطلاق خدماتها فى الوقت الذى تقوم فيه الإدارات المختلفة بالشركة بالاستعدادات النهائية، حيث تزينت مقار السنترالات الرئيسية بالمحافظات باللوجو الجديدة للشركة، ومراكز بيع وخدمات المحمول، كما اتخذت المصرية للاتصالات اماكن بيع الخطوط الجديدة للشركة فى كافة المراكز التجارية الكبرى فى القاهرة والمراكز التجارية بالمحافظات.


كان المهندس أحمد البحيرى الرئيس التنفيذى للشبكة المصرية للاتصالات قد أكد فى وقت سابق، أنه تم الانتهاء بالفعل من وضع السياسة البيعية للشركة، فى إطار تحولها لمشغل اتصالات متكامل يرتكز بشكل أساسى على التواجد الإقليمى للشركة فى كل محافظات مصر، وكونها الشركة الأقرب للعميل المصرى، عبر تقديم خدمات الاتصالات على مدار ما يزيد عن 160 عاما. 

وتمتلك المصرية للاتصالات نحو 6 ملايين عميل بخدمات الهاتف الثابت والإنترنت، تسعى للتركيز عليهم فى المرحلة الأولى من المنافسة كما تسيطر على نحو أكثر من 70% من حجم سوق الانترنت الارضى، وتراهن المصرية للاتصالات على المنافسة بخدمات نقل البيانات والتى يتجه اليها غالبية المستخدمين بالعالم.

تعتزم الشركة المصرية للاتصالات طرح هواتف محمولة من الفئة المتوسطة لعملائها الجدد، وذلك بعد طرح الشركة لخدمات المحمول للمرة الاولي.

أكد مصدر مسئول بالشركة أن المصرية للاتصالات تدرس عدة عروض من شركات صينية لتقديم هواتف ذكية بأسعار مخفضة في ظل إطلاق عروض متكاملة لمشتركيها، كما تدرس الشركة تقديم المحمول بنفس رقم المنزل وربط التليفون الثابت الأرضي بالتليفون المحمول، بحيث يتلقى المشترك الخدمة الصوتية أو الرسائل القصيرة على أي من الجهازين.

بدء التشغيل الرسمي لشركة المصرية للاتصالات لشبكة المحمول الجديدة 4G،  وهذا هو الشعار الجديد!


وطرحت الشركة خطوطًا تجريبية للفنيين والمهندسين العاملين بالشركة لقياس جودة خدمات المحمول بالمحافظات قبل التشغيل الفعلي للخدمة.

كما تدرس الشركة حاليًا إنشاء أبراج للمحمول بنظام "Green Field" بالمناطق الزراعية الأكثر تعدادًا من حيث عدد السكان على مستوى المحافظات، وذلك ضمن خطتها لتغطية شبكة المحمول في الدلتا.


وبدأت المصرية للاتصالات، خلال الأسبوع الماضي، حملتها الترويجية، للإعلان عن تشغيل الشبكة الرابعة للمحمول، التي ستطلقها بشكل رسمي يوم 15 سبتمبر الجاري.

كما أعلنت النقابة العامة لتجار المحمول والاتصالات، عن أن دخول شركة المصرية للاتصالات إلى المنافسة في سوق المحمول ستؤدى إلى تحسين شركات المحمول الأخرى جودة الخدمات، وتقديم أفضل عروض للمستخدمين.

وتوقع حمد النبراوي، نقيب تجار المحمول والاتصالات، أن تجذب المصرية للاتصالات نحو 15 مليون مشترك حتى عام 2020، حيث إن عدد خطوط المحمول خلال العام الجاري يتجاوز 98 مليون خط تقريبا، مؤكدا أن الشعب المصري يدعم الشركات الوطنية. 

وطالب «النبراوي» الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بمراجعة العقود المبرمة مع شركات الاتصالات، بسبب سوء خدمة شبكات المحمول خلال الفترة الحالية، وبحث إمكانية توقيع الجزاءات عليهم، مع التأكيد على أهمية تفعيل دور جهاز حماية المستهلك بإعداد تقرير استطلاع المواطن بالصعيد، لقياس مدى رضاء المواطن على أداء الخدمة. 

وأكد «النبراوي» أن تسويق الشركة المصرية للاتصالات ككيان محلي وطني سيؤدي إلى تغير كثير من المشتركين شرائحهم للاعتماد على خدمات المصرية للاتصالات بشرط تقديم خدمات بجودة عالية تلبى احتياجات المواطنين، وتقديم عروض مغرية وباقات بأسعار جيدة.


تفسير الشعار “اللوجو” الجديد لـ المصرية للاتصالات:

قال مصدر مسؤول في الشركة المصرية للاتصالات "لموقع فوريو لايك للتقنية"، إن الشعار “اللوجو” الجديد الذي كشفت عنه الشركة في حملتها الترويجية لشبكة المحمول الرابعة “عبارة عن تكوين يمزج بين لون الشجر واللهب والمياه، الذين يعبرون عن أصل الحياة، وليس حرف L، كما اعتقد البعض”. 

شبكة المحمول الرابعة في مصر
لوجو المصرية للاتصالات الجديد

وأضاف المصدر، أن “المصرية للاتصالات استعانت بواحدة من أكبر شركات الدعاية العالمية لاختيار اللوجو وشعار الحملة (السلوجان) الذي سيميز كل خدمات الشركة وليس المحمول فقط، ونعتقد أن الجمهور سيألف اللوجو الجديد بسهولة”.


المصادر:

لمتابعة المزيد من الأخبار والبرامج والتطبيقات الجديدة والعروض الحصرية والشروحات التقنية:

عن الكاتب

فوريو لايك للتقنية Forulike

التعليقات

إشترك في قناتنا على اليوتيوب لتتوصلو بجديد حلقاتنا التقنية

جميع الحقوق محفوظة

فوريو لايك للتقنية