فوريو لايك للتقنية فوريو لايك للتقنية
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

آيفون إكس الجديد iPhone X – المواصفات، المميزات، الأسعار، وكل و ما تريد معرفته هنا


قامت آبل أمس بالإعلان بشكل رسمي عن إصدارات الآيفون الجديدة لهذا العام وهي آيفون 8 وآيفون 8 بلس بالإضافة إلى الإصدار المميز آيفون X، والذي يختلف كلياً عن أي آيفون سابق.

آيفون إكس الجديد iPhone X – المواصفات، المميزات، الأسعار، وكل و ما تريد معرفته هنا
آيفون إكس الجديد iPhone X – المواصفات، المميزات، الأسعار، وكل و ما تريد معرفته هنا

يأتي هاتف iPhone X احتفالاً بمرور عشر سنوات على إطلاق أول آيفون، وفي هذا المقال سوف نتعرف على آيفون إكس X بشيء من التفصيل من حيث المواصفات والمميزات الجديدة وكذلك الأسعار وموعد توفره بالأسواق.


مواصفات iPhone X :

  • الشاشة : يأتي بشاشة من نوع Super Retina HD display بقياس 5.8 بوصة بدقة 2436×1125 بكسل، بكثافة بكسلات 458 بكسل لكل بوصة.
  • المعالج (البروسيسور): A11 Bionic  سداسي النواة، بمعمارية 64 بت.
  • الكاميرا الخلفية : مزدوجة،  كلاهما بدقة 12 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.8 للكاميرا الأساسية و F/2.4 للكاميرا الثانوية.
  • الكاميرا الأمامية : بدقة 7 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.2.
  • ميزة مقاومة الماء والأتربة.
  • السعات التخزينية: 64  و 256 جيجابايت.
  • الألوان : الفضي والرمادي.

التصميم : مزيج الزجاج والألمنيوم:

هاتف آيفون X مصنوع من الألمنيوم ومغطي من الأمام والخلف بطبقة عميقة من الزجاج العاكس،  يتميز بالصلابة لتحمل الصدمات كما قالت  آبل.



الهاتف مقاوم للماء والغبار بمعيار IP67، كما تبلغ أبعاده 143 مليمتر للطول × 70 مليمتر للعرض، أما السمك فيبلغ 7.7 مليمتر في حين يصل وزنه إلى 174 جراماً، و يتوفر iPhone X باللونين: الرمادي والفضي.



الشاشة:

شاشة آيفون اكس


تعتبر شاشة آيفون اكس هي أبرز مميزاته، حيث تحتل الشاشة كامل المساحة الأمامية تقريباً بدون حواف جانبية تقريباً وبدون زر الهوم، الشاشة ذات دقة عالية جداً وكثافة بكسلات هي الأعلى مقارنة بأي آيفون آخر، كما أن شاشة آيفون X التي أطلقت عليها آبل اسم Super Retina HD display هي أول شاشة من نوع OLED في تاريخ الآيفون الذي كان يأتي دائما بشاشات IPS LCD، كما أنها تدعم ميزة اللمس المتعدد 3D Touch.

آيفون إكس الجديد iPhone X – المواصفات، المميزات، الأسعار، وكل و ما تريد معرفته هنا



معالج Apple A11 Bionic الجديد، بقوة الذكاء الاصطناعي:


يأتي آيفون اكس وأيضا الآيفون 8 وآيفون 8 بلس بمعالج جديد هو A11 Bionic، سداسي النواة بمعمارية 64 بت، يعتمد على محرك عصبي Neural Engine يعمل بالذكاء الاصطناعي بحيث يستطيع إتمام حتى 600 مليار عملية في الثانية الواحدة مع الحفاظ على استهلاك أقل للبطارية.

معالج Apple A11 Bionic الجديد


 معالج Apple A11 Bionic الجديد تنقسم أنويته الستة إلى مجموعتين: أربعة أنوية مخصصة للاستخدام العادي وهي أسرع بنحو 70% مقارنة بمعالج A10 Fusion في آيفون 7، ونواتين أخريتين للاستخدام العالي ترفع سرعة المعالج أكثر بنحو 25%، معالج Apple A11 Bionic رغم أدائه العالي لكنه يستهلك طاقة أقل، ولهذا تدوم البطارية ساعتين أطول مقارنة بهواتف آيفون 7.

كما أن معالج الرسوميات ثلاثي النواة الجديد والذي يعتبر أول معالج رسوميات في هواتف الآيفون من تصميم آبل نفسها ووفقاً لآبل فإن دعم الرسوميات وأداء الألعاب والجرافيكس أفضل بنحو 30% مقارنة بالإصدار السابق.

آيفون إكس الجديد iPhone X


كذلك يدعم معالج Apple A11 Bionic تقنيات الواقع المعزز Augmented Reality بدقة أعلى، لذا من المتوقع أن نرى تطبيقات وألعاب ثورية اعتماداً على قوة المعالج المذهلة في هذا الجانب.



تقنية Face ID التعرف على الوجه:

لا يوجد مستشعر للبصمات في هاتف iPhone X، وبديلاً من ذلك لدينا تقنية Face ID الجديدة التي تمكن الهاتف من التعرف على وجه المستخدم مدعومة بالكاميرا الأمامية والحساسات المساعدة لها إذ تستطيع تحديد نحو 30 ألف نقطة في الوجه لصنع خريطة رقمية دقيقة له.


تقنية Face ID التعرف على الوجه في آيفون X


 تعمل هذه التقنية أيضا في الظلام عند انعدام الإضاءة وعند ارتدائك للقبعة أو نظارة أو تغيير شكل قصة شعرك أو لحيتك وحتى مع تقدمك في العمر ولا يمكن خداعها بواسطة صورة شخصية.




الكاميرا الأمامية .. الأكثر تطوراً:


تأتي الكاميرا الأمامية في الآيفون X بدقة 7 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.2 وقد أطلقت عليها آبل اسم TrueDepth Camera وذلك بسبب قدرتها الفائقة على تحديد عمق الصورة بمساعدة العديد من الحساسات حولها ما جعل إمكانية إضافة خاصية Face ID ممكنة.


الكاميرا الأمامية في آيفون اكس


الكاميرا الأمامية في iPhone X لديها خاصية Portrait Mode Selfies والتي تسمح بالتقاط صور سيلفي رائعة من خلال التركيز على الشخص وتشويش الخلفية، وكذلك ميزة Portrait Lighting للتحكم بالإضاءة كما لو كنت داخل قاعة تصوير مجهزة.



ومن أهم المزايا الرائعة التي تتيحها الكاميرا الأمامية في iPhone X ميزة تسمى Animoji حيث تقوم بتحليل تعبيرات وجهك وتحويلها إلى وجوه تعبيرية تماثلها مع إمكانية مشاركتها مع أصدقائك.


الكاميرا الخلفية:

يأتي iPhone X  بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة ذات اتساع F/1.8 للكاميرا الرئيسية و F/2.4 للكاميرا الثانوية. الكاميرا الخلفية تدعم خاصية Portrait Mode وكذلك الزوم البصري والرقمي وخاصية Portrait Lighting للتحكم بالإضاءة، وأيضاً ميزة التثبيت البصري المزدوج Dual OIS لمنع اهتزاز الفيديو والصور أثناء التقاطها.





كما أن الكاميرا الخلفية تدعم تصوير الفيديو بدقة Full HD و 4K بسرعة تصل إلى 60 إطار في الثانية، وأيضاً إمكانية تصوير الفيديو بطيء الحركة بدقة Full HD وبسرعة 240 إطار في الثانية.



البطارية .. أصبحت أخيراً تدعم الشحن السريع واللاسلكي:

قالت آبل أن بطارية آيفون اكس عمرها أطول بساعتين مقارنة بآيفون 7، حيث يمكنها الصمود حتى 12 ساعة متواصلة من تصفح الإنترنت، أو 13 ساعة متواصلة من تشغيل الفيديو.



بطارية iPhone X أصبحت تدعم ميزة الشحن السريع حيث تصل نسبة الشحن إلى 50% خلال 30 دقيقة من بدء الشحن، كما تدعم كذلك ميزة الشحن اللاسلكي بمعيار Qi من خلال قاعدة شحن تباع منفردة.


سعر آيفون X  وموعد توفره:

سعر آيفون إكس


يبدأ سعر iPhone X من 999 دولار أمريكي للنسخة ذات سعة 64 جيجابايت، أما النسخة ذات سعة 256 جيجابايت فيبلغ سعرها 1150 دولار أمريكي، و سيبدأ طرح آيفون X في الأسواق بداية من شهر نوفمبر المقبل، على أن يتم الحجز المسبق بدأ من يوم 27 أكتوبر القادم.

هل أعجبك آيفون X، وهل ستشتريه؟ شاركنا برأيك في التعليقات
وشارك الموضوع ليستفيد به غيرك


لمتابعة المزيد من الأخبار والبرامج والتطبيقات الجديدة والعروض الحصرية والشروحات التقنية:

عن الكاتب

فوريو لايك للتقنية Forulike

التعليقات

إشترك في قناتنا على اليوتيوب لتتوصلو بجديد حلقاتنا التقنية

جميع الحقوق محفوظة

فوريو لايك للتقنية