البث المباشر لحفل إجراء قرعة كأس العالم 2018 بروسيا وطريقة إجرائها

Hamdy Elmasry ديسمبر 01, 2017 ديسمبر 01, 2017
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: قرعة كأس العالم "روسيا 2018" وجميع وقائعها وفعالياتها المرافقة في العاصمة الروسية موسكو
-A A +A

قرعة كأس العالم "روسيا 2018" وجميع وقائعها وفعالياتها المرافقة في العاصمة الروسية موسكو


البث المباشر لحفل إجراء قرعة كأس العالم 2018 بروسيا

وضعت اللمسات الأخيرة على مراسم الحفل، وجهزت قاعة قصر المؤتمرات في الكريملين لاستقبال الوفود القادمة من شتى أنحاء العالم، لإجراء فعاليات القرعة التي ستسفر عن توزيع المنتخبات الـ32 المتأهلة على 8 مجموعات.



سيشهد قصر المؤتمرات في الكريملين اليوم الجمعة الأول من شهر ديسمبر ما ستؤول إليه قرعة البطولة العالمية التي ينتظرها الملايين كل أربع سنوات.

البث المباشر لحفل إجراء قرعة كأس العالم 2018 بروسيا وطريقة إجرائها


وسيقدم الانكليزي غاري لينيكر هداف مونديال 1986 حفل سحب القرعة بجانب الإعلامية الروسية ماريا كوماندنايا، في حين أن عملية سحب الكرات سيتشارك فيها ثمانية من اللاعبين السابقين هم الأرجنتيني دييغو مارادونا، والبرازيلي كافو والايطالي فابيوكانافارو والاسباني كارليس بويول والفرنسي لوران بلان والانكليزي غوردون بانكس والأروغوياني دييغو فورلان، بالاضافة إلى أسطورة الكرة الروسية وقائد المنتخب السوفياتي في مونديال 1958نيكيتا سيمونيان البالغ من العمر حالياً 91 عاماً.






طريقة وكيفية سحب قرعة مونديال روسيا 2018

وستتم عملية سحب المنتخبات في الأوعية 1، 2، 3و4 توالياً وعلى الشكل التالي:

تبدأ عملية القرعة بتوزيع منتخبات الوعاء الأول على المجموعات السبع المتبقية تباعاً، فأول اسم يسحب يتجه مباشرة إلى المجموعة الثانية، بعدما كانت المجموعة الأولى من نصيب روسيا والتي سيتم تمييز كرتها باللون الأحمر. ومن ثم يسحب المنتخب الثاني ويكون في المجموعة الثالثة، وهكذا.



وفي الوعاء الثاني تتغير المعايير، إذ أنه في حال تم سحب أحد المنتخبات الأميركية الجنوبية الباقية (البيرو، الأوروغواي وكولومبيا) وكان دور أحدى مجموعتي البرازيل والأرجنتين فإنه يتجه مباشرة للمجموعة التي تليها، ولدى سحب منتخب أوروبي يتم إضافته للمجموعة السابقة.



وفي الوعاءين الثالث والرابع الشيء المماثل مع إضافة أنه لا يمكن لمنتخب صربيا أن يقع في مجموعة تضم منتخبين أوروبيين، ولا يمكن لأحد المنتخبات الآسيوية أن يكون في مجموعة واحدة مع إيران، وكذلك الأمر بالنسبة للفرق الإفريقية. 


وفي تحليل بسيط نجد أن ست مجموعات سيكون فيها منتخبين من القارة الاوروبية، اما المجموعتين المتبقيتني ستجمع كل واحد منها منتخب من كل من أوروبا، أميركا الجنوبية، أفريقيا وآسيا. وبهذه الحال سيكون مصير منتخبات أفريقيا وآسيا والكونكاكاف وأميركا الجنوبية المتبقية هو التواجد في إحدى المجموعات التي فيها منتخبين أوروبيين.


تصنيف منتخبات كأس العالم 2018:

وستبدأ عملية إجراء القرعة بتوزيع المنتخبات الثمانية صاحبة التصنيف الأول والموجودة في الوعاء رقم (1) على المجموعات الثمانية، على ان توضع في الخانة الأولى، وسيأتي المنتخب الروسي صاحب الضيافة في المجموعة الأولى.


وقد تم تحديد تصنيف المنتخبات المتأهلة بناء على ترتيب كل منها في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لشهر أكتوبر 2017، وسيتم توزيع المنتخبات الـ32 على أربعة أوعية في كل منها ثمانية منتخبات.



وبناء على لوائح وأنظمة الفيفا، لا يمكن لمنتخبين من قارة واحدة التواجد في نفس المجموعة، باستثناء أوروبا التي يمكن تواجد منتخبين منها بحد أقصى.


نتيجة قرعة كأس العالم 2018




موعد قرعة كأس العالم: 

مساء الجمعة 1/12/2017 الساعة 06:00 م بتوقيت مكة المكرمة، 05:00 م بتوقيت القاهرة، 04:00 م بتوقيت تونس، 03:00 م بتوقيت الرباط.

المنتخبات العربية المتأهلة لكأس العالم 2018



كما سيتم خلال الحفل تسليم الهداف التاريخي لبطولات كأس العالم لاعب المنتخب الألماني السابق ميروسلاف كلوزه الكأس الذهبية التي أحرزها منتخب بلاده في مونديال 2014، لتصبح في عهدة روسيا قبل تسليمها إلى المنتخب الذي سيفوز في ختام البطولة العالمية.




السعودية قد تواجه مصر أو تونس في الدور الأول!


نقطة: قد توقع القرعة منتخبين عربيين في نفس المجموعة، وفي هذه الحالة سيكون المنتخب السعودي أحد هذين المنتخبين، مع إما مصر أو تونس، ويستحيل أن تجمع أي البطولة أي لقاء عربي- عربي في الدور الأول غير هذا الاحتمال.

في كأس العالم 2006 الذي أقيم في ألمانيا، اجتمع المنتخبان التونسي والسعودي في ذات المجموعة وانتهت مباراتهما بالتعادل 2-2 وهو تعادل لم يستفد منه أيهما فخرجا سويا في مجموعة ضمت إسبانيا وأوكرانيا.

القناة الناقلة لحفل قرعة كأس العالم

تنقل قناة أون سبورت المصرية المفتوحة على نايل سات مراسم حفل قرعة كأس العالم فى الخامسة مساء اليوم، مع ستوديو تحليلي يضم نجوم الكرة المصرية بجانب تغطية مباشرة من روسيا من خلال مراسلي القناة.

بالإضافة إلى قنوات بين سبورت الإخبارية المفتوحة على النايل سات.



المنتخبات المتأهلة

الوعاء الأولالوعاء الثانيالوعاء الثالثالوعاء الرابع
روسيا (65 صاحب الضيافة)اسبانيا (8)الدنمارك (19)صربيا (38)
ألمانيا (1)البيرو (10)ايسلندا (21)نيجيريا (41)
البرازيل (2)سويسرا (11)كوستاريكا (22)استراليا (43)
البرتغال (3)إنكلترا (12)السويد (25)اليابان (44)
الأرجنتين (4)كولومبيا (13)تونس (28)المغرب (48)
بلجيكا (5)المكسيك (16)مصر (30)بنما (49)
بولندا (6)الأوروغواي (17)السنغال (32)كوريا الجنوبية (62)
فرنسا (7)كرواتيا (18)إيران (34)السعودية (63)
* الرقم بين القوسين هو تصنيف المنتخبات في الفيفا

شاهد البث المباشر لقرعة كأس العالم 2018 

شارك المقال لتنفع به غيرك

Hamdy Elmasry

الكاتب Hamdy Elmasry

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

3686505706883518796
https://www.forulike.com/